مدونه
السياحه فى دبى
مارس 14, 2016
رحلات قبرص 2017-السياحة فى قبرص-فنادق ومطاعم راقية فى قبرص
مارس 15, 2016

أماكن الخروج فى الغردقة

 

أماكن الخروج فى الغردقة صيف2019، اعرف معلومات عن الغردقة وأجمل الأماكن اللى ممكن تخرج فيها لأن أكتر سؤال بيهمنا لما نقرر نسافر الغردقة إىه أجمل مكان نخرج ونتفسح فيه وفى كل حاجة حاجة نقدر نشتريها بس بسعر كويس

تعالى نعرف أماكن الخروج فى الغردقة فى صيف 2019

 

معلومات عن الغردقة

الغردقة اليوم أصبحت أكبر مركز سياحى فى الشرق الاوسط، وأكبر موقع للغوص والغطس، وتعتبر الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر، لما بها من جزر سياحية عالمية مثل: جزيرة الجفتون وجزيرة أبو رمادة وأم قمر ومجاويش والفنادير، وقد بُنى بها أكبر المنتجعات السياحية مثل: منتجع الجونة ومنتجع سهل حشيش ومنتجع  سوما باى ومنتجع مكادى باى.

الغردقة فى بداية نشأتها كانت مدينة صغيرة يستريح بها الصيادين بعد رحلات الصيد فى البحر الأحمر، وخاصة  أن الصيادين كانوا يصطادون من المنطقة بين منطقة الحجاز وساحل البحر الأحمر تحت شجرة كبيرة لنبات يُسمى “الغردق” والتى جاء منها اسم مدينة “الغردقة”، وبعد ذلك أصبح هذا المكان ميناء الغردقة البحرى حتى وقتنا هذا.

أين تقع مدينة الغردقة

تقع الغردقة على الساحل الغربى لساحل البحر الأحمر وتتبع محافظة البحر الأحمر إدارياً، فتقع الغردقة فى سهل ساحلى وتنحصر بين هضبتين لذلك تجد تفاوت فى اتساع السهل من منطقة لأخرى فتتراوح مابين 8 كيلو متر إلى 36 كيلو متر .

المناخ فى الغردقة

الطقس فى مدينة الغردقة حار معتدل لوجود الغردقة فى بيئة صحراوية جافة، ولكن مع ذلك تجد الطقس معتدل معظم أيام السنة، وتنخفض درجات الحرارة فى الليل عن النهار فيكون الليل أكثر لطفًا من النهار، وأكثر رحلات الغردقة بين شهرى نوفمبر ومارس لإعتدال الطقس ودفئه المنشود وخاصة للسياح الأجانب القادمين من أوروبا.

سكان الغردقة 

سكن البدو الغردقة وكونوا قبائل كبيرة مثل قبائل المعازة والرشايدة وقبائل جهينة وعاشوا فى حى الدهار لسنوات كثيرة ولكن الغردقة الآن قد سكنها الكثير من العاملين بقطاع السياحة لتطور السياحة فى الغردقة عن ذى قبل، ومركزها السياحى الكبير بين المدن السياحية العالمية، وكان الناتج الطبيعى هو دمج اللهجة البدوية القديمة باللهجة المصرية ولكن الكثير من المشتغلين بقطاع السياحة يتحدثون أكثر من لهجة اوروبية.

أفضل منتجعات الغردقة

الجونة  

أهم منتجع فى الغردقة و تعد من أشهر منتجعات البحر الأحمر لموقعها الرائع فهي من أهم منتجعات السياحة فى مصر، وتضم مواقع للغوص والغطس والرياضات المائية المتنوعة، ويتخلل الجونة عدد كبير من القنوات المائية التى تعطى مزيج رائع فى المعمار، فيوجد حول كل مبنى وفيلا وشاليه قناة مائية مبني فوقها جسور صغيرة لسهولة التنقل.
واستضاف منتجع الجونة دورة الجولف الذى نظمها “فريد كوبلز” الذى حصل على المركز الأول، ومن وقتها أصبحت الجونة مركز جذاب لهواة الجولف والرياضات المائية، بالإضافة إلى متحف صغير بنى بها يحتوى على  حوالي 90 قطعة فنية للفنان المعاصر “حسين بيكار”.

منتجع سهل حشيش

منطقة سياحية تقع على بعد 25 كم جنوب مدينة الغردقة، وتعد من أروع منتجعات البحر الأحمر، وتسمى سهل حشيش مدينة الأثرياء لما فيها من سبل الراحة فى المدينة الترفيهية المتكاملة من مسارح وسينمات ومراكز للتسوق وصالات الجيم والتخسيس والسبا، ويوجد بمنتجع سهل حشيش معالم سياحية رائعة فقد بنى بها أكثر من 14 فندق وقرية سياحية، و وجد بها ملاعب الجولف لهواة رياضة الجولف وقرية فرعونية تحت الماء لهواة الغطس وتعد سياحة جديدة من نوعها فى مصر، فمن أجمل أماكن الخروج والفسح فى الغردقة زيارة سهل حشيش.

 سوما باى

منتجع سوما باى أو خليج أبو سوما، هو شبه جزيرة تحاط بمياه البحر من كل الجوانب تقريبًا، وتعد سوما باى من أجمل وأهدى منتجعات الغردقة ويوجد بها مواقع مختلفة للشعاب المرجانية التى تعد من مقومات الجذب السياحى و أحد أماكن الراحة والإسترخاء لأكبر رجال الأعمال فى مصر والوطن العربى لما به من طبيعة هادئة نقية وشمس مشرقة دافئة.

 منتجع مكادى باى

 يقع فى جنوب الغردقة بمسافة 30 كم، ويعد المنتجع من المشروعات السياحية الجديدة التى تنشط كل الأماكن الطبيعية بالداخل فهى، مليئة بالأنشطة وبالمقومات السياحية المهمة، يعتبر منتجع مكادى باى من أجمل الأماكن الرومانسية لما به من هدوء ونقاء وجو شاعرى يحبه كثير من المسافرين فى رحلات شهر العسل فى الغردقة، ويتميز خليج مكادى فى الغردقة بموقعه على خليج مائى مما أضفى له طابع رومانسي، وما زاد عليه من ميزات الممشى السياحي الذى بنى بطول الشاطئ حتى يتيح لك رؤية البحر بصفائة وألوانه المبهجة للنفس.

لمشاهدة أجمل فيديو عن الغردقة وأماكن الخروج فى الغردقة صيف2019

الغردقة مدينة الغطس الأولى فى العالم، أهم مواقع الغوص فى الغردقة:

جزيرة مجاويش:

أكبر جزيرة سياحية  فى قلب الغردقة، تلقب مجاويش بجنة البحر الأحمر، وتوجد بها نشاطات سياحية مختلفة مثل ركوب الأمواج وركوب الخيل، وقد انجذب إليها الكثير من الغواصين الذين يعشقون الغوص فى قاع مجاويش لما بها من نظام بيئى خلاب ويوجد بها شاطئ بطول 2 كم متر يتميز بالأمواج الهادئة والطبيعة الخلابة، ويتوافر بها المرافق التي توفر لك سبل الراحة والإستجمام

جزيرة أبو منقار:

من أجمل جزر البحر الأحمر وتقع أمام ساحل الغردقة، وتبلغ مساحة جزيرة أبو منقار السياحية 2 كم، وتغطى الجزيرة تكوينات مرجانية رائعة الجمال، ورمال عضوية مفيدة جدًا للسياحة العلاجية فى الغردقة.

جزيرة أبو رمادة:

من أكثر أماكن الغطس الرائعة الموجودة فى البحر الأحمر، تبعد جزيرة أبو رمادة حوالى ساعة عن الغردقة ولكنك بمجرد دخولك شاطئها تستشعر أنها جزيرة فريدة عن بقية مناطق الغطس فى الغردقة، بمجرد نزولك فى القاع ستجد السفينة الغارقة التى تمتلئ بالشعاب المرجانية وأنواع من الأسماك النادرة التى تميز جزيرة أبو رمادة عن غيرها.

جزيرة جفتون أو محمية جفتون:

تعد جزيرة جفتون الأولى من حيث الأهمية السياحية فى الغردقة، بل على ساحل البحر الأحمر ككل، فهى أول محمية طبيعية تعد الموطن الأصلى لطيور النورس، فتحوى المحمية حوالى 50% من طيور النورس فى العالم كله، كما أنها تحمى أنواع من النباتات والحيوانات والحفريات النادرة والتى بالضرورة تحتاج إلى عناية وبيئة آمنة لتعيش وتتكاثر.
تتميز جزيرة جفتون بالرمال الناعمة والشواطئ الجميلة بل الرائعة، كما أنها تضم أكثر من 14 موقع للغوص، وتعتبر جزيرة جفتون واحدة من أجمل مواقع الغوص فى الغردقة، وترجع أهمية جزيرة جفتون لكونها محمية طبيعية تمتاز بالعذرية والنقاء، فما زالت بعيدة عن أيدى الفساد والتلوث، مما أدى إلى تزايد اهتمام السائحين بها كل عام عن الآخر حيث يزور الجزيرة بشكل يومي من 40 : 60 باخرة تنقل السياح إلى الجزيرة، وهناك عامل المناظر الطبيعية الخلابة على سطح الجزيرة سيجعلك تنسى أى تلوث قد رأيته فى حياتك فقط عندما تذهب إلى أجمل أماكن الخروج فى الغردقة.

جزيرة شدوان :

من أجمل جزر البحر الأحمر الأحمر، تقع بالقرب من مدخل خليج العقبة وخليج السويس بالبحر الأحمر، وتبعد حوالى 30 كم عن مدينة الغردقة، وتشتهر جزيرة شدوان بسياحة الغوص والغطس ومسموح بها الصيد ولكن لا يسمح بالسباحة لأن الجزيرة صخرية ..

كارلوس:

أحد أجمل مواقع الغطس والغوص فى الغردقة لما تتميز به من طبيعة خلابة عذرية، ويتميز خليج كارلوس بالغابات المرجانية المتشابكة والتى يعيش بها أنواع من السمك النادر مثل أسماك القرش ابو مطرقة وأسماك التونة وأسماك الموارى العملاقة وغيرها الكثير من الأسماك النادرة الجميلة، لذلك تعد شعاب كارلوس رييف أحد اجمل أماكن الخروج والغوص فى الغردقة.

جزيرة الفنادير:

أجمل موقع للغوص فى الغردقة لما به من شعاب مرجانية ضيقة وطويلة ولكنها هادئة جدًا، جزيرة فنادير موقع لأنواع الغوص المختلفة فيمكنك أن تمارس الغوص الإنجرافى والغوص العميق وحتى غوص المبتدئين، ويفضل الغواصون الجزء الشرقى من جزيرة الفنادير لأنه محمى من الطقس بقوس رقيق من الشعاب المرجانية، يُمكنك أن تصل إلي جزيرة الفنادير عن طريق الجونة، فقد دخلت جزيرة الفنادير فى قائمة مراكز الغوص المعتمدة فى مدينة الغردقة.

أفضل سعر طيران

أهم احياء الغردقة

حى الدهار: أكثر الأماكن الشعبية فى الغردقة لاحتوائه على الطابع البدوى، حيث يبرز هذا الطابع المصرى التقليدى فى عشوائية مبانيه وشكل الأسواق المختلفة، وعلى الرغم من تقليدية المكان إلا انه يحبه السياح العرب والأجانب لجودة المنتجات الموجودة فى الأسواق ذات السعر المنخفض، ويوجد بحى الدهار طرق سياحية مليئة بالسياح الأجانب والعرب مثل طريق المطار وطريق الشيراتون وطريق الهضبة وطريق الممشى.

حى السقالة: يتزين هذا الحى بمراكز التسوق والفنادق والقرى السياحية المختلفة بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والنوادى الليلية التى تظل مفتوحة إلى بعد منتصف الليل للسياح المحبيين الحياة الليلية الصاخبة، ويمثل حى السقالة الميناء القديم لمدينة الغردقة.

حى الأحياء: من أكثر الأحياء السياحية الجديدة التى تحظى بمستقبل سياحى باهر لاحتوائه على العديد من المنتجعات السياحية الرائعة تحت التأسيس، فهو من أهم الأحياء السياحية فى الغردقة فى المستقبل القريب.

الغردقة سياحة، تعرف مدينة الغردقة بالطقس الدافئ المعتدل طوال العام، والشعاب المرجانية النادرة ذات الطبيعة الخلابة البكر والمنتجعات السياحية الأكثر تميزًا فى مدينة الغردقة والعالم العربى.

لوعايز تعرف أهم مزارات الجونة أضغط هنا 

لمعرفة تفاصيل عن المصيف فى الغردقة 

ولوعايز رحلات سهل حشيش ومعرفة أسعار الرحلة اضغط هنا 

السفر إلي مصر

الأكل في الغردقة 

المشتروات في الغردقة 

 

Comments are closed.