الطيران من القاهرة إلى باريس
مدونه
الطيران من القاهرة إلى بروكسيل
مايو 27, 2019
دولة أذريبيجان
مايو 27, 2019

الطيران من القاهرة إلى باريس

                             مدينة باريس وهي العاصمة الرسمية لدولة فرنسا والتي تقع في وسط شمال فرنسا، وتبلغ المساحة الكلية لها 105 كيلو متر مربع.             

أهم مايميز باريس هو أنها موقعها مميز جداً والذي يتمركز في المنطقة الزراعية في حوض باريس ولذلك فهي من أهم مراكز التجارة علي مستوي البلاد.

 من أهم ما يميز مناخ باريس أنه طقس بحري ، فهي تمتلك صيفاً رائعاً دافئ ، أما الشتاء فهو قارص البرودة حيث يغطي البلد بالثلوج.

أما فصل الربيع والخريف فكلاهما يعتبر طقس بارد وملئ بالأمطار الغزيرة.

 أما عن المعالم السياحية الموجودة في باريس فمن المعروف أنها تمتلك العديد من المناطق                      الأثرية والسياحية والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم حيث يستمتعون بألتقاط الكثير من الصور التذكارية هناك.            

 ومن أهم شهور السنة التي يزدهر فيها السياحة في باريس أشهر الصيف وخاصة من شهر أيار إلي تموز.

 ومن أهم المعالم السياحية التي تميز باريس الساحرة برج أيفل الحديدي ،متحف اللوفر الموجود بقصر اللوفر حيث يوجد فيه اللوحة الشهيرة الموناليزا.

متحف أورساي ،كاتدرائية نوتردام ، متحف أورساي ، حديقة لوكسمبورغ.

 تعتبر باريس من أكبر الدول إذهاراً في مجال الأقتصاد ،حيث أنها تعتبر المركز الرئيسي والمالي وأيضاً التجاري .

 وتعتبر من أهم المدن الصناعية حيث أنها تهتم بأقامة المصانع المختلفة والحرف اليدوية، وصناعة الأسلحة والأعمال الهندسية.

 أما التعليم في باريس فهي تهتم جداً به وبجميع مراحله ، حيث أنها تقدمه مجاناً لجميع  سكانها، ويشتهر فيها العديد من المنشأت التعليمية  مثل جامعة السوربون ، وهيا من أهم وأعرق الجامعات علي مستوي قارة أوروبا.

 حيث تشمل بداخلها جميع التخصصات ، مثل الهندسية والطبية والعلوم والأداب  والأعمال التجارية.

 كما تتميز باريس بوجود الكثير من المسارح لتنقل الفن الحضاري والتاريخي والثقافي لمختلف البلاد ، وتتنوع تقديم عروضها ما بين الكلاسيك ، والدراما، وتقديم المواضيع الجادة.

 أما السينما فهي من المدن التي تبهر العالم بفنها وأفلامها حيث تقدم العديد من نجوم الفن العمالقة.

 أما عن أشهر الأكلات الشعبية الموجودة في باريس فتتنوع وجباتها الشهية والكثيرة والتي تناسب كل الأعمار وأيضاً الطبقات مثل:

الباجيت:

 وهو من أشهر المعجنات التي تتميز بها باريس ، وأفضل ما يتذوقها الشعب الفرنسي بأكمله، حيث يقام بشكل سنوي مسابقة علي أفضل متجر يصنع هذا النوع من الخبز .

يقدم هذا النوع من الخبز وهو ساخن حتي يستمتعون بالطبقة المقرمشة الخارجية .

ستايك فريتس:

 وهو من الأطباق الفرنسية الشهيرة والتي تقدم في مطاعم باريس ، يتكون من شرائح من  اللحم الطازجة المشوية مع حبات البطاطس المقلية وأنواع من أفضل الصوصات التي تعطي للوجبة نكهة مختلفة ومميزة ، حيث يتم طهي شرائح اللحمة بطريقة مبتكرة وجيدة .

كروك ميسو:

 وهذا الطبق من الوجبات الأساسية التي توجد في مقاهي ومطاعم باريس ، وهي تعتبر من  أفضل الأكلات الشعبية الموجودة هناك ، يتكون من قطعة لحم كبيرة مشوية المخلوطة مع الجبنة الدبقة وتقدم مع صوص البشاميل اللذيذ ، هذه الوجبة غنية بالقيمة الغذائية وبها الكثي ر من الكربوهيدرات لذا فهي وجبة مشبعة جداً.

الكرواسون :

                  في مخابز باريس يومياً في الصباح تمتلئ شوارعها برائحة الزبدة والتي سوف تجعلك فوراً تشتهي قطعة من هذا النوع من المعجنات اللذيذة والتي تقدم مع الشاي .

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران الي باريس بأفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و أحجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل فيينا من خلال ” الأتوبيسات المفتوحة ، طيران داخلي الي كل مدن أوروبا ، القطارت بكافة أنواعها. ,

Comments are closed.