الطيران من القاهرة إلى بروكسيل
مدونه
الطيران من القاهرة إلى أنقرة
مايو 27, 2019
الطيران من القاهرة إلى باريس
مايو 27, 2019

الطيران من القاهرة إلى بروكسيل

مدينة بروكسيل:

بروكسيل هي العاصمة الرئيسية لدولة بلجيكا ، توجد في الجزء الشمالي منها ، وهي محاطة بكل من الإقليم الفلامندي ،والونيا .

مساحة مدينة بروكسيل تبلغ حوالي 161.38 كيلومتر مربع.

كما تعتبر هذه المدينة هي المركز الرئيسي التجاري ، والمالي لدولة بلجيكا ، ومعظم المؤسسات الوطنية الهامة تقع فيها ، كما أنها من المدن التي تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية الهامة.

ويطلق عليها مدينة إقليمية حيث أنها تستضيف العديد من المجتمعات الأوروبية ,

وأيضاً لأنها تعتبر مقر لمنظمة حلف الشمال الأطلسي.

هذه المدينة تتمتع بمناخ بحري معتدل ويرجع هذا السبب لقربها من البحر الشمالي ، ففي فصل الصيف يكون جوها معتدل وفي الشتاء شديد البرودة حيث تنخفض درجات الحرارة إلي 5درجة مئوية .

ومن المشاكل الرئيسية التي تمر بها هذه المدينة هيا مشكلة تلوث الهواء والضوضاء ويرجع ذلك بسبب كثرة السيارات هناك.

بركوسيل تتميز بأنها مركز لنظام السكك الحديدي ، حيث تربط محطات السكك الحديدية محطاتها الجنوبية والشمالية عن طريق محطة مركزية تحت الأرض .

أما عن الأماكن السياحيةالتي توجد في بروكسيل فهي تمتلك العديدمن الأماكن والمعالم السياحية والمساحات الخضراء والأنهار وشوارعها المليئة بروح الحياة الأوروبية والتي ستجعل كل من قام بزيارتها أن يقع في حب هذه المدينة المفعمة بالحياة ، والتي يجعل كل من زارها أن يتردد عليها مراراً وتكراراً سوف نعرض أهم المعالم السياحية التي تميزها .

الميدان الكبير:

وهو عروس بروكسيل أو القلب الذي تنبضه هذه المدينة، فهو من الميادين المخصصة للدعوات المركزية .

كما أنه يعتبر من أروع الساحات الاوروبية هناك ، يأتي إليها العديد من الفنانون سواء في مجال الرقص أو الغناء أو التمثيل.

وهناك يستطيع كل السائحين والزوار بألتقاط الصور التذكارية في أجمل أماكن بها ، في كل سنة جديد تمر علي هذا الميدان العظيم يتم وضع سجادة كبيرة من زهرة الأقحوان علي أنها حجر الزاوية في هذه الساحة ، ويأتي إليها الكثير من الزوار والسياح خصيصاً ليرون ويستمتعون بسجادة الزهور لأنها ناردة وفريدة من نوعها حيث يقومون بالأسترخاء والهدوء في هذا المكان الساحر.

أوتوميوم :

هذا الجسم الغريب والفريد من نوعه والذي يعتبر شهاده تأكيد علي إبداع هذا الشعب والذي تم إنشاءه في عام 1958م ، وهيا عبارة عن منارة من الفضة تقع بالقرب من حديقة بروكسيل والتي توجد خارج المدينة.

أطلقوا عليها الكثير المبني الأكثر الغرابة في أوروبا لأنه بمثابة تحفة فنية فعلي الكثير أن يحرصوا علي ألتقاط بعض الصور التذكارية .

أوروبا المصغرة:

وهيا عبارة عن حديقة مصغرة ولكنها تحمل الكثير من معالم دولة أوروبا  فهي تضم العديد من النسخ المشابهة من الرموز الشهيرة التي توجد في أوروبا ، وبأمكان كل زائر أن يأخذ جولة سريعة عبر أوربا بأكملها .

سينكونت ناير :

المكان الوحيد الذي يتصدر قائمة أعلي مكان يتردد إليه السياح من جميع أنحاء العالم  وفي كل أوقات السنة، حيث يضم هذا الهيكل الرائع العديد من المساحات الخضراء والحدائق المليئة بأنواع الزهور النادرة والفريدة من نوعها والمساحات الخضراء الواسعة والكبيرة والتي تناسب كل من يريد التصوير الفوتوغرافي .

البسكويتات البلجيكية:

هذه البسكويتات التي من الصعب نسيانها أو عدم تذوقها كلما قمت بزياة المدينة ، فكل ما يتخيله السائح هناك حيث أنها تصنع بعدة طرق وبعدة أطعمة ونكهات رائعة ، مثل الفراولة والنوتيلا والكيوي وزبدة الفول السوداني .

وأيضاً الأيس كريم اللذيذ مع التفاح وقطعة من القشدة الطازجة .

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران الي بروكسيل بإفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و احجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل بروكسيل من خلال ” الاتوبيسات المفتوحة ، طيران داخلي الي كل مدن بلجيكا ، القطارت بكافة أنواعها.

Comments are closed.