مدونه
ديزني لاند
أبريل 29, 2019
دولة لبنان
أبريل 29, 2019

بيروت

تعتبر بيروت من المدن العربية الأسلامية والتي تقع في دولة لبنان ، وهي العاصمة الرسمية لها ، ومن أكبر المدن بها ، كما أنها تحتل أعلي المراكز في المجال الثقافي والتجاري للبلاد ، كما لها أهمية من خلال الميناء البحري  والجوي أيضاً ، كما تعتبر من أهم الموانئ العربية  والأكبر في المناطق التي تقع علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وتعتبر أيضاً من أهم المراكز التجارية المالية والموجودة في الشرق الأوسط.

بيروت من المدن التي تطورت تطوراً كبيراً من حيث التعداد السكاني بها منذ نشأتها وحتي الآن حيث وصل سكانها حوالي 1.5مليون نسمة فتحتل بذلك المرتبة ال 37 في قائمة  المدن المليونية في العالم الأسلامي.

توجد مدينة بيروت علي الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وترتفع عن مستوي سطح البحر حوالي 34م وبهذا فيتميز مناخها  بمناخ شبه إستوائي بارد ، حيث يكون في فصل الشتاء معتدل نسبياً أما الصيف فيكون حار جاف تصل درجة حرارته إلي 20درجة مئوية.

أما عن المجال الأقتصادي بها فهيا من المدن التي تحتل المراكز الأولي في لبنان والشرق العربي بأكمله ، حيث تحتوي علي الكثير من الأنشطة الأقتصادية المختلفة مثل الصناعة والتجارة والأتصالات والأعمال المصرفية ، فيعتبر ميناء بيروت هو الشريان الأقتصادي الرئيسي بها ، حيث يمر من خلاله حوالي 45مليون طن من البضائع والسلع الواردة والصادرة في كل عام .

يوجد بها أيضاً المطار المدني الرئيسي وهو واحد من أهم وأكثر المطارات العربية إزدحاماً ، كما أنها واحدة من المراكز المالية والمصرفية الهامة في لبنان حيث تحتوي علي أكثر من 80 مصرفاً مالياً يوضع به مليارات الدولارات التي تأتي من مصادرها المختلفة  من جميع البلاد العربية.

تحتوي بيروت علي العديد من المعالم والأماكن السياحية الهامة والبارزة والتي تجذب العديد من السياح في جميع أنحاء العالم، ومن ضمنها المعالم الدينية :

حيث تضم المدينة الكثير من الأماكن الدينية والتي تعتبر من الأماكن الخاصة لأداء العبادات الدينية المختلفة مثل المسجد العمري الكبير، ومسجد محمد الأمين والذي يعتبر من أكبر المساجد الموجودة بالمدينة ، والذي بني بأمر من رئيس الوزراء السابق (رفيق الحريري) ، كما يوجد بها الكاتدرائيات والكنائس والأديرة ومنها كاتدرائية القديس نقولا للروم الأرثوذكس، وكاتدرائية ماري جرجس.

المتاحف:

يوجد ببيروت الكثير من المتاحف التاريخية مثل  متحف روبير معوض ، وهو يعتبر من المتاحف الخاصة لرجل الأعمال اللبناني ، وبه أيضاً متحف بلانت ديسكفري العالمي.

المعالم الطبيعية:

حيث يوجد بها الكثير من المواقع الطبيعية والتي تعتبر مكاناً لأسترخاء السكان ، ومقصداً هاماً للزائرين والسياح، ومن أهم الحدائق المجودة بها حديقة رينيه معوض ،وصخرة الروشة والتي تظهر من خلال البحر بشكل واضح.

المعالم الأثرية:

يوجد ببيروت العديد من المعالم السياحية والأثرية والتي تتمثل في القصور الأثرية منها قصر سرسق والذي بني في عام 1961م ، حيث يضم علي الكثير من القطع الأثرية والمنحوتة بشكل رائع ، بها الأعمال الدينية والفنية والإسلامية من خلال فنانين محليين وعالميين.

Comments are closed.