مدونه
بيروت
أبريل 29, 2019
حجز تذاكر طيران إلى أسوان والاقصر في رمضان
مايو 1, 2019

دولة لبنان

تعتبر جمهورية لبنان من أحدي الدول العربية والتي تقع في قارة آسيا وحتي شرق البحر الأبيض المتوسط، يوجد من ناحية الجنوب دولة فلسطين ، ومن الشمال الشرقي سوريا ، يبلغ مساحتها جغرافياً حوالي 1053كم .

العاصمة الرسمية لها هيا بيروت ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 6,081,595 نسمة حسب تقديرات عام 2018 ، الغالبية العظمي من سكانها هما العرب  ويختلون نسبة 95% من سكانها ، أما 5% من سكانها من الأرمن ، وتعتبر الديانة الرسمية والأغلبية هناك هم الإسلام ومنقسمين سنة وشيعة، أما الباقيين من المسيحين والأقباط.

دولة لبنان تم تقسيمها إدارياً إلي 6 محافظات وهم بيروت ، والجنوب ، وجبل لبنان ، والشمال ، والبقاع ، والنبطية ، كما تم إضافة محافظتين جدد وهم بعلبك والهرمل  ، كما تتميز لبنان بمناخها المعتدل والمتوسط حيث يؤثر موقعها الجغرافي علي تنوع طقسها فهي من الدول التي تقع تحت تأثير البحر الأبيض المتوسط وأيضاً الصحراء السورية من ناحية الشمال ، حيث يكون شتائها ممطر قارس البرودة ملئ بالثلوج أما صيفها جاف قاحل   ، أما المناطق المرتفعة بها والجبلية يختلف مناخها ليكون الشتاء ملئ بالأمطار المستمرة وصيفها حار جداً.

وعلي الرغم من أن لبنان تمتلك مساحة صغيرة فهيا من أكثر الدول التي تتمتع بتنوع بيولجي بشكل مذهل حيث يوجد بها العديد من المظاهر الطبيعية والمناظر الخلابة والتي تتشكل في تضاريس أرضها ، كما يوجد بها العديد من المجاري المائية والتي توجد في المنخفضات حيث يجعلها من الدول التي ينجذب إليها السياح من كل أنحاء العالم حيث أنها تمتلك أيضاً العديد من الأماكن والمعالم الأثرية بها مثل القمم الجبلية:

والتي تتشكل في جبل القرنة السوداء ، وصنين وجبل الراروك وحرمون.

السهول الزراعية الفسيحة:

والتي تتمثل في العديد من السهول ذات الطبيعة الخلابة ومنها سهل عكار ، وسهل البقاع والكورة.

الأودية الكبيرة والعميقة :

والتي تتمثل في بعض الوديان بالمنطقة مثل وادي أبو موسي ، ووادي قاديشا ، والليطاني.

المواقع الساحلية المميزة:

حيث يوجد بها العديد من السهول المائية  مثل رأس الشقعة ، والرملة البيضاء، وصخور الروشة ، وسهل الدامور ، ومصب نهر الليطاني ، وأجراف البياضة ، وشاطئ صور الرملي ، والناقورة.

الغابات :

تمتلك لبنان العديد من الغابات التي تتميز بوجود العديد من النخل والأشجار الكثيفة والعالية  وبها بعض من الحيوانات الأليفة ، ومن أهمهم شجر الأرز وتنورين ، والباروك ، اللقلوق، وغابات الصنوبر الفسيحة.

كما تتميز لبنان بتقسيم المجال السياحي بها علي حسب رغبات وميول السياح والزوار بها فمنها السياحة الصحية:

وهي من أهم القطاعات بها وأكثرهم حركة عن غيرها من القطاعات الأخري كما يعتبر ذو أهمية إقتصادية وطنية كبيرة بالدولة فيأتي إليه الكثير من السياح سنوياً ، حيث تحتوي علي العديد من المراكز الصحية والطبية والمنتجعات ، والمراكز المخصصة بالعناية التجميلية حيث يدير هذه المراكز كوادر كبيرة وعلي مستوي طبي عالي.

السياحة الدينية:

وهي نوع آخر من القطاعات التي تم تقسمها كنوع من أنواع السياحة ، فتتميز لبنان بتنوع المعتقدات الدينية بها  ، حيث يوجد الكثير من المعالم الدينية كالكنائس والأديرة والمساجد الشهيرة .

السياحة البيئية الريفية:

حيث يرغب عدد كبير من السياح زيارة القري والأماكن الريفية البسيطة والموجودة في لبنان والبعيدة عن زحمة المدينة والبحث عن الهدوء والأستمتاع بالهواء الطلق والمعتدل والطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة.

سياحة المؤتمرات والمعارض:

حيث تشتهر لبنان بأقامة العديد من المعارض والمهرجانات ومراكز المؤتمرات والتي تتناسب مع معايير الدولة.

سياحة الموضة:

تشتهر لبنان بأنها من الدول التي تحظي بمرتبة متقدمة في مجال الموضة وتصميم الأزياء والأكسسوارات والتي يتقدم إليها أكبر مصممي الأزياء والمنظمون للمهرجانات الخاصة بعرض آخر صيحات الموضة.

Comments are closed.