مدونه
مدينة الغردقة
أبريل 22, 2019
مدينة الأقصر
أبريل 23, 2019

مدينة رأس سدر

منطقة رأس سدر من أهم الأماكن السياحية الموجودة علي مستوي العالم والتي تقع من ضمن المناطق التي تتبع محافظة سيناء الجنوبية بمصر، كما أنها تطل علي سواحل البحر الأحمر وخليج السويس، تنقسم رأس سدر إلي ثلاث مناطق منها منطقة وادي سدر وأيضاً أبو صويرة والتي تعتبر من أهم المناطق بها خاصة في العهد المصري القديم والإغريقي والروماني وأيضاً عهد النبيين موسي وعيسي عليهما السلام وأخر منطقة فهي سدر والتي تعتبر مركز المدينة .

يبلغ سكانها حوالي 1,725فرد من بينهم القبائل البدوية الأتية من صحراء سيناء ، مركزهم الأساسي في أبو صويرة أما سكان رأس سدر فأغلبيتهم مصريين من وادي النيل أتوا لها من أجل العمل.

مدينة رأس سدر بها شاطئ رملي طوله95كم رماله ناعمة ولا يوجد به أعشاب مرجانية ويحتوي هذا الشاطئ علي العديد من المنتجعات والفنادق فهو واحداً من المنتجعات والوجهات السياحية الراقية في المدينة ، كما يوجد به رحلات سفاري بكل أشكالها والتي تعتبر متعة السياح والزوار به.

كما أنه وجد في هذا الشاطئ وبالتحديد في عام2002 حوت هندي من عائلة البالدية والموجود في مياه خليج السويس بالمدينة، وتم وصوله عبر مضيق باب المندب.

تعتبر رأس سدر من  أهم الوجهات السياحية الموجودة في مصر فيأتي إليها أعداد كثيرة من السياح في كل عام منهم الأجانب والمحليين حيث أنها تضم علي الكثير من الآثار الأغريقية ، والرومانية ، والفرعونية.

فمنها قلعة الجندي: وهيا عبارة عن قلعة صخرية تم تشييده أثناء الحروب الصليبية ، وقد أشرف علي بناؤها صلاح الدين لتكون مقراً رئيسياً لجنوده.

حمامات فرعون:

والتي تقع في جنوب المدينة فتحتوي هذه الحمامات علي 15 عيناً موجودة في مغارة الجبل ، والتي تحتوي علي الكثير من النقوش الهامة جداً، يأتي إليها السياح في كل سنة للأستجمام والأسترخاء والعلاج من أمراض المفاصل والعضم.

عين رأس سدر الكبريتية:

والتي تقع في وسط الصحراء لمدينة رأس سدر، تخرج منها المياة والتي تصل درجة حرارتها إلي 200درجة مئوية ، كما أن رائحة الكبريت بها نفاذة جداً لا يسطتيع أحد تحملها.

عيون موسي:

والتي تحتوي علي أكثر من 12 عيناً وجميعهم مناسبين للأستخدام الآدمي والشرب أيضاً ، يأـي إليها الكثير من السياح حيث أنها تقع علي الطريق الذي يؤدي إلي شرم الشيخ.

كهف منطقة عين فرعون:

والذي تم أستغلاله كملجأ للأقباط الذين هربوا من غزو الإمبراطورية الرومانية في القرنين الرابع والخامس.

Comments are closed.