مدونه
مدينة مرسي مطروح
أبريل 29, 2019
ديزني لاند
أبريل 29, 2019

مدينة شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ من المدن المصرية والتي توجد في جنوب سيناء ، وهيا من المدن الساحلية والمطلة علي البحر الأحمر، تتميز بكثرة الخلجان بها ،ويطلق عليها أيضاً مدينة السلام ، وجوهرة سيناء، شرم الشيخ هيا من المدن الأكثر إشتهاراً بالسياحة من الدرجة الأولي حيث تعتبر قبلة السياحة علي المستوي العالمي، يوجد بها الكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية والشواطئ والفنادق وأماكن مخصصة للغوص والسباحة.

توجد شرم الشيخ في جنوب شبه جزيرة سيناء ، كما أنها تطل علي السواحل الشمالية للبحر الاحمر ، فهي تعتبر واقعة بين خليج البحر الأحمر وخليج العقبة ، فبذلك هيا من المدن التي تتميز بموقع إستراتيجي مميز ومهم ، كما أنها تربط بين قارة آسيا وقارة أفريقيا وأيضاً تربط بين خلجان المنطقة والممرات المائية فيها.

أما عن مناخها فيعتبر شبه إستوائي حيث فصل الصيف بها حار جداً وجاف أما الشتاء معتدل نسبياً ، يعتبر شهرمايو حتي ديسمبر ذروة الحرارة حيث تصل إلي 40درجة مئوية .

يوجد بالمدينة العديد من الأماكن السياحية والأثرية والمنتجعات والشواطئ والقري التي تجذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم فالقطاع الأقتصادي فيها  معتمد إعتماداً كلياً علي القطاع السياحي ، تطورت المدينة من قرية صغيرة كان يعيش بها البدو إلي أشهر المدن السياحية الموجودة حتي الآن ، بالأضافة أنها شهدت أحداث تاريخية ودينية تعود إلي زمن نبي الله موسي عليه السلام والذي صعد علي قمة جبل سيناء والذي يوجد في جنوب شبه جزيرتها .

كما أنها تعتبر من المدن الساحلية في العالم العربي ، فهي من الأماكن المناسبة للرحلات العائلية والمجموعات السياحية فمن أهم الأماكن السياحية بها محمية رأس محمد:

وتعتبر من أول المحميات الطبيعية الموجودة في مصر ، توجد  عند نقطة ألتقاء خليج العقبة وخليج السويس ، وبينها وبين المدينة مسافة 12كم.

رأس نصراني وهضبة أم سيد:

وهيا من المناطق المشهورة برياضة الغوص ، فيوجد بها أعداد كبيرة من الشعاب المرجانية والتي تصل عددها إلي 250 شعبة، كما يوجد بها آلاف الأسماك البحرية والكائنات المائية المختلفة وأيضاً جبالها الضخمة والشواطئ الذهبية ذات المياة الكريستالية والرمال الصفراء والناعمة.

خليج نعمة:

وهو من أشهر الخلجان الموجودة بشرم الشيخ ومن الأماكن الهامة والتي تجذب السياح دائماً ، حيث يأتون إليها للأستمتاع برياضة الغوص بين الأسماك والشعاب والصخور ، والأبحار بالقوارب الصغيرة الشراعية ، وشواطئها المميزة بالرمال الذهبية ، كما يوجد بها الرحلات البحرية والبرية والصحراوية والسفاري وتسلق الجبال الضخمة.

شرم المايا:

وهو عبارة عن خليج يوجد في منطقة شرم القديمة ، يوجد به ميناء طبيعي جميل جداً وبه الكثير من القوارب ، وبه العديد من أشجار النخيل التي تزين الخليج.

شرم القديمة:

وهيا بمثابة قلب مدينة شرم الشيخ والمركز التاريخي العريق بها، يوجد بها العديد من المباني القديمة والعريقة ،والبسطات الشعبية والتي تبيع العطور والبهارات حتي الدجاج الحي.

ألف ليلة وليلة:

وهو من الأماكن التاريخية والسياحية البارزة في المدينة ، حيث يضم الكثير من المقاهي والمطاعم ، كما يوجد به صالات السينما والأماكن التجارية ، يقام به المهرجانات والحفلات الغنائية والأستعراضات الراقصة.

Comments are closed.