الرئيسية / مصر / الطيران من القاهرة إلى الصين

الطيران من القاهرة إلى الصين

 الصين أو كما يطلق عليها جمهورية الصين الشعبية ، عاصمتها الرسمية بكين ، والتي تعتبر المركز الرئيسي للأتصالات بها ، بالأضافة إلي أنها مركزها الثقافي والأقتصادي، أما المدينة الصناعية الرسمية بها هيا شنغهاي، أكثر مايميز الصين هو تنوع مناخها حيث تتباين درجات الحرارة بها بشكل كبير من بين باقي دول العالم، يسود بها المناخ الجاف في الجزء الشمالي أما المناطق الجنوبية الشرقية يسود فيها المناخ الموسمي والأستوائي.

تتميز الصين بتنوع النباتات بها حيث يوجد فيها معظم أنواع النباتات الموجودة في العلم ، كما يوجد بها العديد من الحيوانات الغريبة فهي مميزة بأزدهار الثروة الحيوانية بها ، كما أنها من الدول التي يوجد بها تجانس من الناحية العرقية .

تبلغ مساحتها حوالي 9,569،960 كم منقسمون إلي مسطحات مائية وأيضاً يابسة ، وهيا تحتل المركز الخامس من بين دول العالم في المساحة ، حيث تعادل مساحتها مايقارب من مساحة قارة أوروبا بأكملها ، يبلغ مساحة الأراضي الزراعية بها حوالي 54% من إجمالي المساحة بها.

أما عن عدد سكانها يبلغ نحو 1,379,302،771 نسمة وكانت هذه آخر حصيلة تم تقديرها في عام 2017م، فبذلك تعتبر من أكثر الدول التي تمتلك أكبر عدد من السكان علي المستوي العالمي.

أما عن مناخها فمعظم أجزاء الصين تقع في المناطق المعتدلة ، ولكن يختلف مناخها علي حسب تنوع تضاريسها ، تصل درجة حرارتها إلي 27درجة مئوية ، أما عن
أكثر الأجزاء التي ترتفع فيها درجة حرارة الصين هي وسطها وجنوبها ، ففي الصيف يكون المناخ مائل للبرودة خصوصاً في المناطق الشمالية في فصل الصيف لذلك لا يقف هطول الأمطار في هذا الفصل نهائي.

تعتبر الصين من أكثر الدول التي تواكب عصر السرعة لهذا فهي مزدهرة إقتصادياً حيث أنتقلت من السوق المفتوح إلي السوق العالمي في أواخر السبعينات ، كما زادت معدلات الأنتاج المحلي بها ، فقد قامت علي نمو القطاعات الخاصة بها ، والتي أدت إلي تنمية الأنظمة المصرفية بها.

تعد السياحة في الصين من أفضل الموارد الأقتصادية الموجودة بها حيث يوجد بها الكثير من المعالم السياحية والتي تعد من أفضل الوجهات الأثرية بها ومن أهم الأماكن السياحية بالصين:

سور الصور العظيم:

والذي يعد من أشهر الأماكن الموجودة بالصين والتي تجذب السياح بأستمرار ، فهو عبارة عن أحد عجائب الدنيا السبعة، تم بناؤه يدوياً في القرن الرابع قبل الميلاد، وهو من أطول المباني في العالم يبلغ طوله حوالي 6400كم وتم تشييده ليكون درع حماية للحدود الشمالية ضد الأعداء ، يأتي إليه 130مليون زائر خلال العام الواحد.

قصر بوتالا:

وهو من أضخم وأفخم القصور الموجودة علي مستوي العالم فهو عبارة عن مجموعة قصور علي شكل قلعة بنيت علي قمة جبل يدعي هونجشان ، يرتفع عن سطح البحر بحوالي 3700م، كان يعتبر مقر خاص للدلالي لاما حتي القرن الرابع.

المدينة المحرمة:

وهيا من أشهر المعالم الموجودة ببكين عاصمة الصين، تم تصنيفه من منظمة اليونسكو كواحد من التراثات الثقافية العالمية ، يضم مليون تحفة أثرية فريدة من نوعها ونادرة، وهو الآن أصبح يضم علي العديد من الفنون المعمارية القديمة.

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران إلي الصين بإفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و احجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل الصين من خلال ” الاتوبيسات المفتوحة ، طيران داخلي إلي كل مدن بكين،  والقطارت بكافة أنواعها.

شاهد أيضاً

أرخص الرحلات النيلية إلى الأقصر وأسوان

مع دخول الشتا لازم تبدأ تهيأ نفسك للرحلات والأماكن السياحية اللي ممكن تروحها وطبعًا طالما …