الرئيسية / مصر / الطيران من القاهرة إلى روما

الطيران من القاهرة إلى روما

تعتبر مدينة روما هيا العاصمة الرسمية لدولة بريطانيا، تقع في وسط غرب شبه الجزيرة الإيطالية ، بالتحديد في منطقة لاتيسو وهي من المدن التي تحتل المركز الاول من حيث الكثافة السكانية حيث يبلغ سكانها 2.9مليون نسمة ، أما مساحتها فتبلغ 1285كم.

أما عن مناخها فهو مناخ البحر الأبيض المتوسط ،فبذلك يكون معتدلاً ربيعاً وخريفاً ، وفي فصل الصيف يكون حار حيث تصل درجة الحرارة إلي 30 درجة مئوية خلال النهار ، أما شتائها فيكون قارص البرودة حيث يتساقط الثلوج ليغطي المدينة بأكملها خصوصاً في شهري ديسمبر ، ويناير .

تعتبر روما هيا واحدة من أغني المدن في العالم الأوروبي وخاصة من الناحية التاريخية والأقتصادية والفنية والدينية، كما أنها تعد مركزاً كبيراً للتجارة والنشر وأيضاً الطباعة ، كما تحتوي علي العديد من المعالم السياحية والأماكن الأثرية والمتاحف  التي تتحدث عن حضارة روما القديمة، وأيضاً بها أشهر الكنائس مثل كنيسة القديس بطرس وكنيسة سانتا ماريا.

لذلك فهي تجذب إليها ملايين السياح في كل عام ، وفي عام 1980م أصبحت روما مركزاً سياحياً هاماً وموقعاً عالمياً للأثار من خلا منظم اليونسكو الدولية.

أما عن تاريخ روما القديم فيقال أنها تأسست علي يد قبيلة لاتينية في نصف القرن الثامن قبل الميلاد ، والذي تحكي عن الأسطورة المشهورة رومولوي والذي يقال أنه قام بقتل أخاه ريموس وتم بناء المدينة ، ومن ثم تتطورت وأنتشرت لتصل إلي أنحاء إيطاليا حتي البحر المتوسط .

أما عن أقتصاد المدينة فيأتي إزدهارها لكونها تعتمد علي الكثير من الصناعات المختلفة ، مثل صناعة الملابس ، والطباعة بمنتجاتها ، والأغذية ، والعديد من  دور النشر حيث أنها تنتج الكثير من الصحف والمجلات اليومية وهيا تعتبر من أهم الصناعات المهمة الموجودة بها .

كما تهتم بصناعة المواد الكيماوية والهندسية ، وأيضاً الألكترونية .

أما عن السياحة بها فهي من أشهر المدن التي يوجد بها الكثير من المعالم والأماكن الأثرية والمطاعم الفخمة والمقاهي والشوارع التسويقة الشعبية والتي تجذب ملايين السياح في كل عام.

ومن أهم المعالم السياحية الموجودة بالمدينة هيا الكولسيوم:

وهو عبارة عن هيكل تاريخي كبير تم إنشاؤه علي يد الإمبراطور فيسباسيان في عام 80م.

نافورة تريفي: وهيا أحد أهم الأماكن التي يأتي إليها السكان المحليين وآلاف السياح لأعتقادهم بأنها تجلب الحظ السعيد حيث يقومون بألقاء العملات المعدنية بها مع تمني أمنية وأغلب من يأتي إليها العاشقين ، تم بناؤها علي يد نيكولا سالفي بأمر من البابا كلينت .

البانثيون:

وهو قديماً كان معبداً للآلهة الوثنية ، وسرعان ما تم تحويله إلي كنيسة في عام 608م، يوجد به قبر الفنان المشهور الإيطالي رافائيل ، أكثر ما يميز هذه الكنيسة بأنها تتمتع بأرضيات رخامية ، وجدرانها مصممة بالطريقة الهندسية الرائعة .

كاتدرائية القديس بطرس:

وهي تعتبر من أكبر الكنائس الموجودة بالعالم ، تم بناؤها علي يد الإمبراطور قسطنطين، تتميز بفاخمتها وتصميمها المعماري الهندي ، وجدرانها الفخمة والمنقوشة بالطريقة التي تأخذ العقول حيث يوجد بها تفاصيل كثيرة ومعقدة .

سيرك ماكسيموس:

وهو أحد أكبر الملاعب علي المستوي العالمي حيث تم بناؤه في القرن السادس قبل الميلاد، يسع حوالي 250,000 كرسي ، حيث يخصص لإقامة السباقات والمركبات في العصر الروماني.

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران الي روما بإفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و احجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل روما من خلال ” الاتوبيسات المفتوحة ، طيران داخلي الي كل مدن أوروبا ، القطارت بكافة أنواعها. ,

شاهد أيضاً

أرخص الرحلات النيلية إلى الأقصر وأسوان

مع دخول الشتا لازم تبدأ تهيأ نفسك للرحلات والأماكن السياحية اللي ممكن تروحها وطبعًا طالما …