قلعة ,بودا,بودابست,هانغاريا,السياحة,فى,المجر
الرئيسية / رحلات سياحية / السياحة فى المجر|أشهر المعالم السياحية فى المجر

السياحة فى المجر|أشهر المعالم السياحية فى المجر

السياحة فى المجر أجمل بلاد أوروبا تتميز بالطبيعة الخلابة وهذا ما ستعرفه من خلال معلومات عن المجر والسياحة فى المجر واهم المعالم السياحية فى المجر وحجز فنادق

,الكريسماس,فى,السياحة,فى, هانغاريا,المجر

هانغاريا وهى إحدى دول وسط أوروبا وتعرف باسم جمهورية المجر هى دولة صغيرة المساحة تحدها من الشمال سلوفاكيا وأكرانيا فى الشمال الغربى ورومانيا فى الشرق والنمسا فى الغرب أما فى الجنوب فتقع صربيا.بودابست هى أكبر مدنها والعاصمة الرسمية للبلاد.

المناخ فى هانغاريا:
نظرا لصغر مساحة البلاد وعدم وجود إختلافات كثيرة فى التضاريس فليس هناك تضارب فى درجات الحرارة من مكان لأخر وبصورة عامة فإن مناخ هانغاريا قارى مدارى يعرف بالبرد شتاءا فى الأماكن المرتفعة والحرارة فى الأماكن المنخفضة والسهول .

اللغة والديانة فى المجر هانغاريا
يتحدث الغالبية العظمى من السكان اللغة المجرية وهى اللغة الرسمية للبلاد وتعد الديانة المسيحية هى الديانة الرسمية للبلاد.

تاريخ هانغاريا:
تتحدث كتب التراث على أن أرض المجر كانت بها حياة من ألاف السنين لكن بداية الحياة الفعلية كانت فى القرن التاسع حينما جائت قبائل مجرية من الشرق وإستقرت بها بل وبدأت فى مهاجمة الأوروبيين حتى تكونت مملكة المجرو وأصبحت لها مكانة مميزة وسط الدول الأوروبية .أثناء الحرب العالمية الثانية دخلت الحرب مع دول المحور ضد الحلفاء لأن هيتلر وعدهم بإعادة أراضى المجر .سنة 1956 قامت الثورة المجرية ودخلت المجر ضمن منظومة الدول الشيوعية. مع بدايات سنة 1991 بدأت هانغاريا فى تطوير علاقاتاها بمعظم دول الجوار الأوروبى ,سنة 1996 إنضمت لحلف شمال الأطلسى ,وفى عام 2004 أصبحت عضو فى الإتحاد الأوروبى

السياحة فى المجر واشهر معالم بودابست 

المعالم السياحية فى هانغاريا
تعد مدينة بودابست  هى عاصمة البلاد وأكبر مدنها كما أنها من مدن الجذب الساحرة التى تشع بروح الجمال والتاريخ والترفيه ومن أهم معالمها الماهرة فى جذب السائح هى

مجلس النواب فى هانغاريا :
هو مبنى حكومى لكن يحرص كل زوار المدينة على رؤيته لأنه من التحف المعمارية الجذابة فهو مبنى ملفت للنظر تظهر عليه سمات الفخامة والرفاهية.

رحلات نهر الدانوب:
قد تكون القيام برحلة نيلية سريعة من أسعد الأوقات لإستشعار جمال الدانوب وروعة مياهه لكن ما أجمل لو إستطعت عمل رحلة كروز للتعرف على الطبيعة المحيطة بنهر الدانوب عن قرب للتمتع برؤية المناظر الخلابة خاصة وقت الغروب.

الجسر المعلق:
هذا المكان له مذاق خاص فبه تجد تستطيع إستشعار الماضى فى أحضان الحاضر فهذا الجسر يربط بين بودا القديمة والمدينة بست هذا الإتحاد بين المدينتين الذى تم سنة 1873 ميلادية فخطواتك عليه هى خطوات تاريخية حقا.

قلعة بودا:
فى قلعة بودا تستطيع التعرف على تاريخ البلاد عن قرب ومعرفة الكثير عن عادات الشعب المجرى القديم فبها من اللوحات التاريخية التى تصور حياتهم وإسلوب معيشتهم فليس من وسيلة للتعرف على ثقافة أى شعب أكثر من رؤية أثاره وقراءة تاريخه.

حصن هالازباستيا:
هو من الأثار القيمة بطرازه الهندسى المعمارى الذى يتبع العمارة القوطية والرومانية الجديدة فهو له مظهر مذهل بشرفاته الرائعة وأبراجه السبعة المميزة كما تجد بالقرب منه كنيسة القديس سان ماتياس الرائعة الجمال.

كنيسة القديس ستيفن:
هى من معالم البلاد التاريخية التى عرفت للعديد من السياح وهناك تجد الكثير يتهافت على إلتقاط الصور بجوارها وهى تعد تخليدا لأول ملك للمجر.
نصب الأحذية على نهر الدانوب:

لو أردت قراءة صفحة هامة من صفحات الدانوب فلابد من جولة على الأقدام والمشى لرؤية نصب تذكارى هام لأحذية اليهود الذين قتلوا على يد الفاشيين وإضطروا لخلع أحذيتهم قبل إطلاق النار عليهم.

حمامات شيشنى المعدنية:
هى من أهم الحمامات العلاجية فى أوروبا والتى يقصدها العديد من السياح اللذين يسارعون إلى السفر العلاجى والسياحة العلاجية فى السياحة فى المجر  .

 

السفر إلي المجر 

السفر إلي بودابست 

شاهد أيضاً

زاكوبانى,بولندا,سياحة,رحلات,سفر

السياحة فى زاكوبانى -السياحة فى بولندا

 زاكوبانى فى بولندا – السياحة فى بولندا- السياحة فى زاكوبانى -السياحة فى بولندا     مدينة …