مدونه
السياحة فى أثينا-وريثة العيون الزرقاوان
مايو 15, 2016
JBJ مطبخ الروح مفيش اسعار فى المنيو
مايو 18, 2016

أجمل مدن العالم باريس برشلونة ، أقرأ

أجمل مدن العالم باريس برشلونة ، مدينة باريس منبع الحضارة و الجمال..باريس هي عاصمة فرنسا و هي و احدة من أكثر مدن العالم جاذبية، فتعتبر في يومنا هذا واحدة من المراكز المهمة في الفن، و الثقافة و السياحة التي يتخللها العديد من المعالم الشهيرة و المتاحف و الحدائق و الميادين التاريخية. باريس كوكب الدر 

 لُقِبت بالكثير من الأسماء كـ “مدينة الأضواء”، و “مدينة الحب” و “مدينة النور” مما جذب إليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم باعتبارها أحد االمتاحف الفنية في العالم.

برج,إيفل,المعالم,السياحية,باريس

و مما هو جدير بالذكر أهم المعالم السياحية  فى  أجمل مدن العالم باريس التي تبهر الزوار بجمالها و إبداعها العظيم. عند ذكر مدينة باريس أول ما يخطر في بال السائح بالطبع هو برج إيفل، الغني عن التعريف، و الذي يعتبر رمز الإبداع و من أشهر  المعالم السياحية في باريس و أكثرها زيارة حيث يزوره  ما يقرب عن 7 مليون سائح سنوياً من كافة أنحاء العالم. يستخدمه الزائرون كوسيلة لرؤية المدينة بأكملها من أعلى البرج و الاستمتاع بمنظرها الجميل.

رحلات,باريس,معالم,سياحية,فى,فرنسا

أيضاً من الأماكن التي تستحق الزيارة في باريس هو شارع الشانزليزيه أحد أرقى و أفخم الشوارع السياحية و التجارية في العالم، حيث يشتهر بالمطاعم الراقية، و المحلات التجارية العالمية و تكثر المقاهي على الأرصفة و في الطرقات الجانبية  و الذي يقام فيه العديد من الاحتفالات و الأحداث المهمة كسباق فرنسا للدراجات الهوائية و غيرها من الأنشطة  التي تشعرك بالصخب و الحياة.

الاوبرا,باريس,رحلات,فرنسا

و في نهاية الشارع يستقبلك قوس النصر. أما بالنسبة  لقوس النصر فيقع في تقاطع أهم شوارع فرنسا و الذي يعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في باريس. حيث شيّد قوس النصر في عام 1806 لتخليد ذكرى معارك النصر نابليون و بونابرت و الذي يمثل رمزاً لتكريم من قاتل من أجل فرنسا في الثورة الفرنسية. و قد صمم هذا القوس بشكل فريد من نوعه لاحتوائه على النقوش المعقدة التي تصور المعارك المنتصرة و أسماء محفورة للذين قد لقوا حتفهم يقاتلون من أجل الامبراطور و يتواجد تحت هذا القوس قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى.

متحف اللوفر من أجمل المتاحف الفنية التي توجد في أجمل مدن العالم  باريس و يقع على الضفة الشمالية من نهر السين و يوجد به أكثر من مليون قطعة فنية مميزة و جذابة و غيرها من اللوحات و التماثيل، و يشتمل على العديد من الحضارات الإغريقية و الرومانية و المصرية.   يقوم هذا المتحف بتنظيم العديد من الحفلات المميزة للسائحين بداخله حتى يتمكن الزائر من مشاهدة آثاره التاريخية و التعرف على هذا المتحف الرائع. أيضاً من المتاحف المميزة في باريس هو متحف أورسيه الذي يقع على الضفة الغربية لنهر السين و قد كان في قديم الزمان عبارة عن محطة للسكك الحديدية. و يستقبل هذا المتحف الرائع العديد من الزوار لمشاهدة أروع اللوحات و المنحوتات و الصور الفوتوغرافية التي تخص أشهر الفنانين حول العالم، و لذلك يعتبر وجهة مفضلة لمحبي الفن بشكل خاص و لكافة الزوار بشكل عام.

أيضاً من أهم الأماكن السياحية فى أجمل مدن العالم باريس التي يتخذها الزائرون كمقصد سياحي فى رحلات فرنسا عامة هي مقبرة العظماء الذي يطلق عليها اسم اخر و هو البانثيون. تقع هذه المقبرة الشهيرة في الحي اللاتيني للعاصمة الفرنسية و تضم عظماء فرنسا من علماء و كتاب و جنرالات الذي جعلها من أعظم المنجزات المعمارية في باريس، و تمثل مقبرة العظماء فن العمارة النيوو كلاسيكي ومع واجهة مبنية وفق نموذج البانثيون في روما و فوقها ترتفع قبة كبيرة. أيضاً تنظم بداخلها العديد من الجولات السياحية التي و يتم من خلالها توضيح أو شرح تاريخ المقبرة و استعراض الشخصيات المهمة التي قد دفنت فيها.
تتميز باريس بوجود جسر ألكسندر الثالث، المعجزة الهندسية الجذابة في القرن التاسع عشر، و يقع هذا الجسر فوق نهر السين و يربط منطقة الشانزليزيه بمنطقة برج إيفل، فهو جسر مميز و رائع بالنسبة لجسور فرنسا و تم بنائه من قوس معدني و ارتفاعه يصل إلى ستة أمتار و يتميز باناقته و جماله لما زيّن به من خيول و حوريات و ملائكة و نقوش كثيرة جاعلاً منه تحفة معمارية فريدة و مزاراً سياحياً هام.

نأتي الآن إلى أشهر القصور الملكية في العالم و الواقع تحديداً في غرب وسط مدينة باريس، و هو قصر فرساي الذي يعتبر من أكثر الأماكن زيارة في باريس. كما يعد هذا القصر المرموق رمزاً لروي تاريخ فرنسا القديم و الذي تم بناؤه على أكبر مستوى في العالم و أكبرها مساحةً، يحتوي على قطع من الأثاث و الأسقف المصنوعة من الذهب، و يتكون من ثلاثة طوابق كبيرة و يحاط بالعديد من الحدائق الواسعة و ذات مساحات كبيرة و التي تنتشر فيها النوافير من كل جانب، أيضاً احتوائه على العديد من اللوحات الفنية الراقية التي زادت من فخامة و جاذبية القصر. و لذلك تم اعتبار قصر فرساي من أشهر المتاحف في العالم كونه مقراً للأسرة الحاكمة قديماً و من إحدى الوجهات السياحية في باريس، فهو يتصف بالرقي، و بالشموخ و ببساطة تصميمه التي عملت على استقطاب الكثير من السياح من جميع أنجاء العالم.

 أجمل مدن العالم

برشلونة الساحرة 

ماذا,تفعل,فى,برشلونة,رحلات,اسبانيا

بينما على الصعيد الآخر، مدينة برشلونة الساحرة التي تعتبر ثاني أهم المدن الأسبانية بعد مدريد و أكبرها مساحة. تقع في الشمال الشرقي من أسبانيا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري لوبريجات وبيزيوس. تعد المدينة السياحية الأولى في أسبانيا و أجملهم لما  بها العديد من مباني قديمة و متاحف و أسواق تكمن في الحي القوطي، أحد أقدم الأحياء في مدينة برشلونة، أيضاً تعتبر واحدة من أجمل المرافئ في العالم حيث تشتهر بالصناعة والتجارة.

رحلات,اسبانيا,نادى,برشلونة,اجمل,مدن,العالم
حيث يرغب الكثير من السيّاح زيارة هذه المدينة الجميلة نظراً لما بها من معالم سياحية خلابة. فعندما نذكر هذه المدينة أول ما يطرأ على فكرنا الفريق الكاتالوني فريق برشلونة الكبير و لكن تتمتع أيضاً بإبداع تاريخي و سياحي يجذب انتباه العالم بكل تفاصيله. عندما نتطرق لبعض هذا المعالم السياحية نجد في مقدمتها كاتدرائية العائلة المقدسة التي لم ينتهي بناؤها حتى الآن و لكنها من أروع المباني الذي صممها المهندس المعماري العالمي أنطونيو غاودي و من أكثر الأماكن زيارةً من شتى أنحاء العالم لجمال منظرها و لارتفاعها الشاهق و كثرة التماثيل الحجرية بها.
من الكنوز التراثية أيضا الجديرة بالذكر هو متحف بيكاسو الذي يعتبر من أشهر المتاحف في برشلونة بل و في العالم أجمع و أكثرها ارتيادا من طرف الزوار، حيث تم افتتاح متحف بيكاسو في عام 1963 و يعرض العديد من الأعمال الفنية للفنان الأسباني الكبير بابلو بيكاسو التي تعود إلى القرن العشرين و الذي يضم أكثر من 3500 عمل له. فعند زيارة برشلونة للسياحة يكون هذا المتحف من أولى البديهيات التي يختارها محبي الفن التشكيلي و الرسم.

أيضا من المعالم السياحية المهمة في برشلونة أجمل مدن العالم و عادةً ما يقوم السياح بالتوجه إليه و لو لمرة واحدة أثناء زيارتهم لأسبانيا خلال جولتهم السياحية هو شارع لارامبلا و يعرف أيضاً باسم آخر و هو “رامبلاس”. فيتصف هذا الشارع بمساحته الواسعة و أشجاره المتواجدة على جانبيه و تكثر فيه اللوحات و الرسومات، أيضاً يتميز بكونه شارع ترفيهي يقام فيه العديد من النشاطات مثل مستعرضي الشوارع و المهرجون الذين يظهروا في أجمل ملابسهم و استعراضاتهم مضيفاً إلى الشارع متعة كبيرة تجعل منه منطقة جذب سياحية رائعة للفنانين و غيرهم من السياح. و بالطبع لا تدع فرصة تجربة التفلريك تفوتك أثناء القيام بهذه الجولة السياحية حتى تتمكن من مشاهدة جميع أنحاء برشلونة من أعلى و التنقل من منطقة لأخرى. أيضاً لا تنسى أن تتمتع بمشاهدة أشهر نوافير العالم و أجملها و هي نافورة ” ماجيك

كنيسة,العائلة,المقدسة,اسبانيا,برشلونة

 فكل هذه المعالم السياحية فى أجمل مدن العالم باريس برشلونة و مشاهدتها نتيجة حب المغامرة  و الاستكشاف تساعد على معرفة حضارة، و ثقافة و تاريخ الشعوب الأخرى سواء كان قديماً  أو حديثا، و معرفة  ماذا تفعل فى برشلونة وحولك عاداتهم و تقاليدهم التي من خلالها تستطيع التعامل معهم بالطريقة المهذبة التي تناسبهم. فالغرض من هذه المقالات التي توصف معالم المدن السياحية الأخرى و مناطق الجذب بالتفصيل ما هو إلا إشباع لحاجتك في استكشاف هذه المناطق و لقدرتك في تحديد المكان المناسب لك في زيارته الذي سيمكنك من الاستمتاع بأجازتك خارج مصر و أن تظل هذه الآثار الخلابة محفورة في ذاكرتك حتى النهاية.

 

مقدمة عن باريس

التسوق في باريس 

المشتروات في برشلونة 

الاكل في برشلونة 

                  

Comments are closed.