الطيران من القاهرة إلى أمستردام
مدونه
الطيران من القاهرة إلى اليونان
مايو 27, 2019
الأنتقال من القاهرة إلي رأس سدر
مايو 27, 2019

الطيران من القاهرة إلى أمستردام

مدينة أمستردام:

مدينة أمستردام من أكبر المدن وأثرها كثافة حيث يحتل حوالي 50% من سكانها والذين يمثلون الأصول الأجنبية بها .

وتعتبر اللغة الهولندية هيا اللغة الرسمية والسائدة في البلاد، كما يتحدثون سكانها اللغة الأنجليزية أيضاً بطلاقة.

والديانة الرسمية والسائدة هناك هيا الديانة المسيحية، وأغلبيتهم يشتركون بالعقيدة الكاثوليكية، والقلة منهم يشتركون في البوذية وأيضا ً الهندوسية.

توجد مدينة أمستردام في شمال هولندا ويبلغ عدد سكانها حوالي 741,636 نسمة، أمستردام هيا العاصمة الرسمية لدولة هولندا، ويحكمها المجلس البلدي والتنفيذي وعمدة.

تنقسم مدينة أمستردام إلي 15 منطقة ولها علم خاص وشعار.

تتميز المدينة بموقعها الخغرافي الرائع حيث أنها تقع بين ضفتي من المسطحات المائية وهما نهر أمستيل ، وبحيرة آي. ولذلك فقد تم بناء سدود حتي يتمكنوا من الحفاظ علي هذه المدينة.

كما تشتهر المدينة بوجود مساحات كبيرة خضراء ووجود القصور الرائعة والبحيرات التي تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

يعتبر مناخها محيطي وذلك بسبب قربها من بحر الشمال، وتأثير الرياح الغربية بها .

حيث يكون فصل الصيف في المدينة حار يميل للدفئ ، أما الشتاء فيكون قاسي جداً من حيث البرودة والذي يصل إلي درجة الصقيع .

تشتهر مدينة أمستردام بوجود الكثير من المتاحف العريقة والأثرية والتي تجعلها ملجأًء هاما للسياحة مثل متحف ( كوارتر) والذي يقع في المنطقة الشمالية ويحتوي علي العديد من التراث الهولندي الأصيل والذي يقام حفلات خاصة به .

وأيضا متحف (ريجكس) والذي يحتوي علي العديد من المجموعات واللوحات الفنية التي تعود للقرن التاسع عشر.

ومتحف الرسام الهولندي الشهير (فان جوغ) والذي يستعرض فيه أهم تصاميمه الفنية وأفضل لوحاته المعبرة والتي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء البلاد وأيضاً السكان المحليين ليرون إبداعاته الفنية والغنية والتي تضم حوالي 200 لوحة ومئات من رسوماته.

أما عن أفضل الأوقات  الخاصة لزيارة المدينة فيمكن للسياح زيارتها في كل فصول السنة ، وبالأخص من شهر يوليو وأغسطس لأعتبارهم من أفضل الأوقات حيث يكون الطقس معتدل ومناسب جداً.

كما أن في خلال هذه الفترة تكون المدينة مليئة بالعروض السياحية والرحلات البحرية الكثيرة والمتنوعة والتي ترضي جميع الأذواق.

كما يوجد في المدينة العديد من الأماكن السياحية التي تبرز جمالها مثل ( القصر الملكي):

والذي يعد من أهم الأماكن السياحية في أمستردام والذي يوجد في مركز المدينة ، وهو من أحد الثلاث قصور التي تخضع تحت تصرف العاهل.

هذا القصر تم تشييده في القرن السابع عشر علي أنه في الأساس مدينة للقضاة.

يقام في المتحف الآن العديد من الحفلات والمهرجانات والتي تفتعل لتقديم الجوائز الملكية الرسمية بها.

يوجد أيضاً بالمدينة حي يدعي ( حي جوردان) وهو يعد من أشهر الأحياء الموجودة بمدينة أمستردام ، وأيضاً هو من أرقي الأحياء بها حيث يوجد به الكثير من المعارض الفنية والتي تضم الفن الحديث.

وأيضاَ شارع ويستري الذي يقع داخل هذا الحي والذي يوجد به العديد من المحلات التجارية  التي تتميز بوجود أكبر الماركات والبراندات الأوروبية.

ميدان دام سكوير:

وهو من الميادين الرئيسية ومن أشهر الأماكن السياحية في المدينة، وهو يعتبر من المقرات الأساسية التي تقوم بها أهم الفعاليات والعديد من الأنشطة المتنوعة ، يحتوي الميدان علي الكثير من المراكب السياحية التي تتجول في المدينة لتبرز جمالها .

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران الي أمستردام بأفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و أحجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل أمستردام من خلال ” الأتوبيسات المفتوحة ، طيران داخلي الي كل مدن أوروبا ، القطارت بكافة أنواعها. ,

Comments are closed.