الطيران من القاهرة إلى برشلونة
مدونه
الطيران من القاهرة إلى إسطنبول
مايو 22, 2019
الأنتقال من القاهرة إلي مرسي مطروح
مايو 22, 2019

الطيران من القاهرة إلى برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة من أهم المدن الموجودة في أسبانيا وأكثرها من حيث التعداد السكاني، تقع في شمال شرق أسبانيا وتعتبر عاصمة كاتالونيا ، يوجد بها العديد من الشواطئ المميزة والتي تجذب السياح من كل أنحاء العالم حيث أنها تطل علي البحر الأبيض المتوسط.

من حيث جودة الحياة فتحتل المركز الخامس كأفضل مدينة في العالم ، وهيا من المدن الذكية والتي يوجد بها أفضل معيشة وحياة حيث هيا من أوائل المدن التي تنعم بحياة إقتصادية وأيضاً تجارية ، كما أنها تملك أكبر نادي رياضي لكرة القدم في العالم وهو نادي برشلونة ، حيث يأتي إليه ملايين المشجعيين والجماهير من كل دول العالم العربي والأوروبي.

أما عن مناخها فكونها تطل علي البحر الأبيض المتوسط يجعلها تتميز بجو معتدل في جميع فصولها الأربعة ففي الصيف تتمتع جوها بالدفء أما شهري يوليو وأغسطس هما أكثر حرارة وجفاف، في فصل الشتاء فيكون بارد جداً ويتساقط فيه الأمطار ويعتبر شهر يناير من أبرد شهور الشتاء فيها.

تحتوي برشلونة علي العديد من الجنسيات الذين يقيمون فيهاحيث يشكلون أكثر من 17.5% من سكانها،أما اللغة الرسمية التي يتكلم بها سكانها فهم أثنان الكاتالونية ، والأسبانية وأيضاً الأنجليزية والمنتشرة بشكل كبير بين معظم سكانها وخصوصاً في القطاع السياحي والتجاري والدولي.

أما عن أقتصادها فهو مميز وقوي ويتصدر أقتصاد الأتحاد الأوروبي بأكمله، والذي يشارك ويدعم بشكل كبير في أقتصاد أسبانيا ، حيث تعتمد برشلونة في بناء أقتصادها علي قطاع التعليم ، والسياحة ، والخدمات الصحية .

أما عن تجارتها الخارجية فتعتمد علي الميناء البحري الشهير بها وهو يعتبر نقطة تحول في أقتصادها ، حيث حصل علي المركز 13 من بين موانئ أوروبا من خلال كمية الشحنات التي يقوم بها .

أما عن السياحة فيها فتتمتع بنشاط سياحي ضخم ويأتي أليها السياح والزوار من جميع أنحاء العالم حيث يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية بها ، يوجد بها العديد من المعالم الأثرية الهامة والأماكن والمنتزهات والمطاعم والأحياء التي تزدهر بها الحياة ومن أهم الأماكن السياحية بها:

كنيسة ساغرادا فاميليا: وهي من أكبر وأهم وأضخم الكنائس الموجودة في برشلونة ، والتي أنشئت في عام 1882م ولحد يومنا هذا لم ينتهوا من بناؤها لذا فحاليا ً يطلق عليها أسم الكاتدرائية.

كازا ميلا: وهو من أجمل المباني الموجودة بمدينة برشلونة حيث يحتوي علي واجهات حجرية علي شكل مموج ، ونوافذه مصنوعة من الحديد قام ببنائها المهندس المعماري الشهير أنطونيو غاودي في القرن العشرين ، يأتي إليها السياح خصيصاً ومن جميع الدول ليستمتعون بعراقة وأهمية هذا المكان .

قصر موسيقي كاتالونيا : وهو واحد من أجمل مباني المدينة حيث  أصبح من قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1997م وقد تم بناه علي يد المهندس المعماري لويس دومينيك ، ويتميز هذا القصربأنه علي التراث الكلاسيكي ويشمل علي العديد من النقوش الرائعة والصعبة في ذات الوقت.

ملعب برشلونة الرياضي: وهو أكبر ملعب يوجد بأوروبا ، ويعتبر الملعب الرسمي لنادي برشلونة، تم تأسيسة في عام 1954يضم هذا الملعب حوالي 120,000مشجع ، داخل الملعب يوجد متحف خاص يضم تاريخ النادي والجوائز والميداليات وأيضاً كل ما يخص اللاعبين بداخله .

كازا باتلو: وهو واحد من المباني الغريبة والمنحوتة علي شكل عظام الوحوش حيث أسسه المعماري الكبير أنطونيو غاودي ، حيث بني سقفه علي شكل تنين مثير يأتي إليه السياح ليرون واحدة من أعجوبة برشلونة .

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران الي برشلونة بأفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و أحجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل برشلونة من خلال ” الأتوبيسات المفتوحة ، طيران داخلي الي كل مدن أوروبا ، القطارت بكافة أنواعها. ,

Comments are closed.