الطيران من القاهرة إلى نيوجيرسي
مدونه
الأنتقال من القاهرة إلي رأس سدر
مايو 27, 2019
الطيران من القاهرة إلى روما
مايو 27, 2019

الطيران من القاهرة إلى نيوجيرسي

ولاية نيوجيرسي:

وهي إحدي أهم الولايات الموجودة في أمريكا ،حيث أنها البذرة الأساسية في أنشاء الأتحاد، تتميز بقوتها الأقتصادية والأستراتيجية وأيضاً قوتها في مجال السياحة الذي يعتبر المعبر الرئيسي إلي شرق البلاد حيث أنها تعتبر ولاية الحدائق وهذا يرجع إلي كثرة الحدائق والمنتزهات والأماكن الترفيهية والسياحية بها.

توجد هذه الولاية في الوسط الغربي من الولايات المتحدة فهي تطل علي المحيط الاطلسي وخصوصاً بين نهري (ديلاوير ، هدسون) .

كما تتميز هذه الولاية بأنها تطل علي المياة من جميع الأطراف ، ماعدا الجزء الشمالي منها والذي يطل علي ولاية نيويورك  ،تضم هذه الولاية علي العديد من المدن الصناعية  الضخمة، والعديد من البلاد الصغيرة ، عاصمتها الرسمية هيا ترنتون ، ومن أكبر المدن التي تقع بها هيا مدينة (نيو آرك) .

أما عن مناخها فيكون مناخ شبه أستوائي رطب ، ففي فصل الصيف تتكون الكتل الهوائية الرطبة والحارة في فصل الصيف ، أما الشتاء بارد جداً وخاصاً في شهر يناير.

يبلغ عدد سكان ولاية نيوجيرسي حوالي ثمانية ملاايين و958ألف نسمة ، وهي واحدة من الولايات التي يوجد بها تعداد سكاني ضخم جداً ، يوجد بها الأفارقة والذي يتميزون بالبشرة السوداء بما يقارب من 13.7% من سكانها .

تعتبر من الولايات التي يزدهر أقتصادها مقارنة بالأخرين ، حيث أنها من أهم الولايات تصنعياً للكيماويات ، فهي من رواد الأبحاث الكيميائية، وأيضاً تكرير النفط ، والمنتجات الصيدلية،كما تنتج الكثير من المعدات والأجهزة الألكترونية .

وأيضاً تعتبر من أكبر الولايات الرائدة في المجال الزراعي ، فهي تحتل المركز الأول في تصدير الخضروات والفواكه ، كما تنتج الدواجن والأسماك والألبان من خلال المزارع الخاصة بها والتي تعمل علي أعلي مستوي من الكفاءة.

أما عن دور السياحة فيها فهي تعتبر قطاعاً أساسياً في هذا المجال حيث أن المجال الأقتصادي فيها مزدهر بسبب أنها تضم العديد من الشواطئ التي تجذب الآف السياح، ويأتي الدور المساعد في هذا الأزدهار وهو أمتلاكها علي أفضل شبكات للمواصلات والسكك الحديدية، ومترو الأنفاق والذي يكون هو عامل الربط بينها وبين ولاية نيويورك.

تهتم أيضاً بالتعليم في جميع مراحلة وتوفره لجميع الأفراد ومجاناً دون رسوم دراسية، وتحتوي علي العديد من الجامعات الأكثر شهرة علي المستوي العالمي مثل جامعة (روتجرز، وبرنستون ) وأيضاً بها العديد من مراكز الأبحاث العلمية مثل توماس أديسون للأبحاث.

تتميز ولاية نيوجرسي بوجود العديد من الحدائق الجميلة ذات المساحات الخضراء والمنتزهات المليئة بالزهور ، كما يوجد بها الكثير من المعالم الهامة مثل (ثغرة دلاوية المائية ، ومزار أديسون القومي) كما يوجد متحف الأحياء المائية والموجود في مدينة كامدين .

تحتوي علي العديد من المطاعم الرائعة والتي تقدم الوجبات والأطباق الشرقية والغربية ، والحلويات  والفطائر والمعجنات وكعكات الحلوي اللذيذة، أيضاً تحتوي علي الكثير من المقاهي وأماكن الأسترخاء والجلوس والتي تقدم القهوة ، والعصائر الطازجة والمنعشة.

فهي من أفضل الولايات الموجودة بالولايات المتحدة التي يمكن للسياح زيارتها والأستمتاع بها حيث يجدون ما يسرهم بالتاكيد.

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران الي نيوجيرسي بأفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و أحجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل نيوجيرسي من خلال ” الأتوبيسات المفتوحة ، طيران داخلي الي كل مدن أوروبا ، القطارت بكافة أنواعها. ,

Comments are closed.