مدونه
المعالم السياحية في إسطنبول
مارس 5, 2019
مدينة أنقرة
مارس 6, 2019

المطاعم في إسطنبول

تتميز مدينة إسطنبول بأنها مدينة السحر والجمال، يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم ومن جميع الطبقات ،وأيضاً من جميع الأجناس.

هناك في المدينة يعتبر الغذاء فناً في حد ذاته حيث يقدمون الطعام بطريقة فريدة من نوعها ومبتكرة في حد ذاتها، بخلاف تنوع النكهات والأطباق.

كما تشتهر أيضاً بوجود الكثير من المطاعم الشعبية بجانب المطاعم الراقية والتاريخية علي حد سواء.

مطعم ميكلا:

هو إحدي مطاعم إسطنبول الراقية، قد تم تصنيفه واحداً من أفضل 50مطعم بالعالم.

يوجد به طقم كامل من الطهاه والطباخين المحترفين علي مستوي العالم ، يوجد هذا المطعم في فندق(بيرا مرمرة) وتحديداً في الطابق العلوي ، يتميز بأنه له رؤية 360درجة مذهلة علي كل أنحاء إسطنبول.

يتميز بتقديمه أفضل أنواع الأطعمة مثل الخروف المطهو مع الملفوف واللبن المملح ،وأيضاً البطاطا والكوسة ، والفول والذرة ،والبرغل مع الجبن، والعديد من الأطعمة الرائعة .

مطعم نيولوكال:

هذا المطعم هو الوحيد الذي يقدم كل أذواق الأناضول التقليدية، ويوجد به مزرعة محلية مخصصة له والتي من خلالها يقوم بتقديم أطباقه العضوية والطازج.

يقدم هذا المطعم أكثر من 20صنف من أصناف أزمير وسواحل البحر الأسود.

يتميز هذا المطعم بتقديم أطباقه بشكل وذوق فني رائع وراقي وأيضاً في عرض الطعام كما يقدم المشروبات التركية المميزة .

مطعم ألانشا:

هذا المطهم مستوحي من منهج (الأسكندنافية) حيث تعبرأطباقه عن المزيد من الإلهام التاريخي للأناضول.

يقدم عدداً كبيراً من الأطباق الكلاسيكية المختلفة عن أي مكان أخر ، فهناك في المطعم قسم يسمي بقسم البحوث وفيه يقومون بتجربة المكونات والنكهات ويكون موجوداً في الطابق السفلي من المطعم.

أما الطابق العلوي حيث الأناقة والديكور والرقي  يستطيع الزائر بتذوق سبع نكهات من مكونات السبع أقاليم التي توجد في الأناضول.

مطعم نيكول ريستورانت:

وهو إحدي المطاعم المميزة في منطقة السلطان أحمد ، ويقدم المأكولات بذوق راقي ومستوحاه من البساطة بالأضافة إلي الشكل السريالي الذي يميز المطعم.

سوف تجد في أطباق هذا المطعم الكثير من الأصناف والنكهات الغنية والمميزة مثل ( الكوسا ، والريحان ، والزيتون ، وسرطان البحر ، والخيار ، والتفاح الأخضر وأيضاً زيت عباد الشمس . )

ومن أشهر ما يقدمه هذا المطعم أطباق المعجنات بكافة أشكالها وإختلاف طعمها المميز والشهي.

مطعم سودا كباب:

وهو يعتبر من أفضل وأرقي مطاعم إسطنبول، يتنوع فيه أطباقه المحلية والتي تضم تشكيلة كبيرة من المأكولات التركية ،بالأضافة الي أطباق التحلية الشهية والممتعة.

يقع هذا المطعم في مكان ساحر جداً فهو موجود علي منصة ثابتة في البحر وبذلك يحيط به البحر من كل جانب مما يضيف أجواء لطيفة وهادية.

يتميز هذا المطعم بموائده الكبيرة وأرضيته الواسعة الخشبية ، وأيضا إضائته الهادئة بخلاف إطلالته الجميلة الساحرة.

أكثر ما يميز أطباق هذا المطعم وجبات الكباب المختلفة مثل الكباب المشوي مع أطباق الخضار ، وأيضا اللحم الضأن المشوي مع الطماطم، وأضلاع الضأن المشوية مع البطاطا والكوسا والجزر.

Comments are closed.