جبال الهيمالايا إين تقع ؟ | ماذا نعرف عن هذه السلسلة الجبلية
مدونه
جزر المالديف|السفر الى جزر المالديف|معلومات عن جزر المالديف
أكتوبر 4, 2015
تعرف على برج خليفة فى رحلات دبى مدينة الذهب السائل
أكتوبر 4, 2015

جبال الهيمالايا إين تقع ؟ | ماذا نعرف عن هذه السلسلة الجبلية

جبال الهيمالايا إين تقع ؟  ماذا نعرف عن هذه السلسلة الجبلية ؟

جبال الهيملايا _اجازة كليك _رحلات خارج مصر

 جبال الهيملايا تمرعبر ستة بلدان آسيوية بما فيها الصين والهند وبوتان ونيبال وباكستان وأفغانستان. وهو مصدر من ثلاثة أنهار من أهم الأنهار في العالم من نهر السند ونهر الغانج ومياه النهر التى تصل إلى 750 مليون شخص.

تمتد الهيمالايا من 2413 كم فوق الشاشة ومختلف 250-300 كم وعلى ارتفاع 8848 متر في جبال الهيمالايا سلسلة من السلاسل الجبلية الموازية التي شكلتها حركة الصفائح التكتونية في الطريقة القديمة. الميزة الجيولوجية.

النمو في هذه الجبال يختلف باختلاف الفرق في الارتفاع والمناخ وهذا رائع سبحان من خلق هذه الاختلاف والتنوع فى نفس المكان على جبال الهيمالايا ، على تلال الجنوب توجد النباتات الاستوائية مثل أشجار التين، وانتشار الغابات النفضية. القرام ، والبلوط، والكستناء وبعض النباتات المختلفة فهذا رائع أن تراه فى رحلات تسلق جبال الهيمالايا.

الهيمالايا من أجمل الاماكن والجبال فى العالم  يأتى ألاف السياح للتعرف على أجمل واعلى الجبال المرتفعة  هيمالايا الأجمل في جميع أنحاء العالم وهو أعلى جبل في العالم، الذي يمتد على طول الحدود الشمالية من باكستان والهند ونيبال وبوتان وميانمار. ولادة جبال الهيمالايا تعود إلى ملايين السنين. وهناك عدد من الخطوات التي تؤدي إلى تشكيل جبال الهيمالايا ..

سلسله جبال الهملايا ليس فقط ميزة جغرافية مما يدل على الهوية الثقافية للقرية التي يعود تاريخها إلى بداية التاريخ. إذا لم  تتاُر الجبال الشاهقة وانها قاومت شوطا من الأمطار التي اجتاحت المحيط الهندي من شبه القارة الهندية، والاضرارالتى حدثت فى آسيا الوسطى  وظلت هى عالية فى السماء.

الأشجار التى تنمو على سفوح الجبال مثل نبات الشاي الذى ينمو على ارتفاع 1500 متر على تلة إلى الجنوب، الأرز، الذرة، التى تزرع على ارتفاع 1800 متر، وإيضا ينمو القمح والشعير في المرتفعات وهذا من المثير رؤيته فمرتفعات الشاى  مشهورة جدا بالرحلات الترفيهية والجمالية.

رحلات الطبيعة على جبال الهيمالايا أستمتع بالتسلق فى شهور الصيف وبالتزحلق فى شهور الشتاء رحلات خارج مصر مع أجازة كليك رحلات ممتعة وسط السعادة  و الضحك فيمكنك بأخذ رحلة سياحية  لن تفارقك ذكريتها. فالثلوج على قمم جبال الهيمالايا مشهد رائع تطيب له النفوس و تشقعر له الآبدان والتعرف على ثقافة البلاد رائع ومدهش..

تابع أحدث عوض ومقالات أجازة كليك  :

السفر الي الهند

السفر الي الصين  

Comments are closed.