مدونه
الأماكن السياحية في تايلاند
أبريل 4, 2019
مدينة بالي
أبريل 8, 2019

جزيرة بوكيت

جزيرة بوكيت وهي واحدة من الجزر التابعة لمدينة تايلاند، وخاصة في جنوبها تبلغ مساحتها حوالي خمسمئة وخمسين كيلومتر مربع، ويبلغ سكانها في عام 2007م فيما يقارب علي 300.000 نسمة.

وهيا من أكبر الجزر الموجودة بالمدينة ، يوجد علي شمالها مجموعة من سلاسل الجبال التي تسمي جبال بوكيت الشهيرة ، وهيا قديماً كانت تعتبر مركزاً للتجارة الأهم علي الأطلااق .

تتميز جزيرة بوكيت بأنها تمتلك الكثير من أجمل الأماكن السسياحية علي المستوي العالمي، حيث أنها مورداً هاماً لكل من يريد أن يتعلم رياضة الغوص والرحلات البحرية السياحية.

تم تقسيم بوكيت إلي ثلاث مقاطعات أساسية ، وأيضاً إلي سبعة عشرة بلدية ، كما يوجد بها الغابات والمساحات الزراعية الكبيرة والتي تغطي أكثر من 60% من مساحتها ، مع العلم أن هذه الجزيرة لا يوجد بها أنهار تماماً.

وهيا تعتبر من أقدم الجزر الموجودة بتايلاند ، حيث كانت في الماضي عبارة عن ميناء هاماً لغرب جزيرة مايولا، فهيا تعتبر أول محطات المهاجرين من الصين ، وفيما بعد أصبحت مستعمرة برتغالية وهولندية ، لذلك الأمر فهي ممتزجة بالطراز المعماري الصيني والبرتغالي أيضاً.

بوكيت هيا واحدة من أجمل الجزر الموجودة بالعالم فهي ممتعة جداً ، بها العديد من المناظر الخلابة والطبيعة ، من يريد أن يأتي للجزيرة حتماً سيأخذ  قارباً صغيراً لها ليري المناظر والأماكن الممتعة والمثيرة ، حيث الخلجان الملونة باللون التركوازي، وأيضاً الصخور التي لامثيل لها والتي تتميز بلونها الأخضر والمياة النقية الكريستالية الصافية.

أما داخل الجزيرة فحدث ولا حرج بها الكثير من التماثيل القديمة والأثرية والمتاحف ، ومعابد بوذا الملقاه في جميع النواحي حيث البوذية هي الديانة الرسمية لتايلاند ، والعديد من أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء والتي تحتضن فيلا أمانزي والتي تقع في غرب الجزيرة وهيا من الأماكن الفخمة الموجودة بها ، حيث تقدم للزوار العديد من الخدمات والرفاهيات لتبعث الحياة بالجزيرة.

ومن أكثر ما يميز بوكيت هيا أنتشار الأسواق التجارية بها لوجود أفضل الماركات العالمية بدقة وحرفية ، يوجد هناك البضائع الفخمة ولكن بأسعار رمزية ، ، وأيضاً متاح هناك المراكز المخصصة للمساج بالطرق التقليدية التي يتبعها السكان حيث يستخدمون بعض من الأحجار في علاج المفاصل للزورا .

أما عن المطاعم فهي منتشرة بشكل كبيرة والمقاهي والذي يقدمون أفضل الوجبات وبالأخص الأسماك بكافة أنواعها ، وأيضاً الفواكه الكثيرة والطازجة وأشهرهم الفواكه الأستوائية مثل الرامبوتان ، ولا يجب أن ننسي عروض فانتازيا والذي يقام علي شاطئ كمالا فهناك يوجد مسرح كبير يبلغ عدد مقاعد حوالي 4000 مقعد يقيم به حفلات السيرك من خلال مؤثرات صوتية خيالية تجذب السياح ، ولكن لايوجد إمكانية تصوير هذه المشاهد االرائعة حيث يمتنع الزوار عن أخذ هواتفهم إلي داخل المسرح وأيضاً الكاميرات.

كما يقدم العروض المسرحية والتي تروي حكايات عن جزيرة بوكيت حيث يشارك فيها الكثير من المشاهير والفنانون ، ووجود الكثير من الفيلة هناك والحمام الأبيض.

Comments are closed.