مدونه
السياحة فى ايرلندا وزيارة قرية كينسالى الملونة واجمل الاماكن السياحية
سبتمبر 14, 2015
أشهر المدن لرحلات شهر العسل
سبتمبر 17, 2015

رحلات السفاري و الصحراء البيضاء

رحلات White-Desert-Egypt1

تُعد مِصر أحِدي أعظم دول العالم قاطبةً في السياحة الصحراوية ، فلن تجد دولة تُمثل الصحراء نحو 93 % من مساحِتها إلا مِصر  و الحق يُقال أن مِصر أبرز دول العالم في هِبتُها بالصحراء المتنوعة و الصحراء البيضاء ، الصحراء البيضاء هي صحراء من الوجهات الأكثر شهرة في مصر لأسباب عديدة. الصخور طبيعة نحتت بفعل الرياح في الفطر العملاق أو الزجاج وتجعل تحفة غريبة لا مثيل لها في أي صحراء في العالم.

واحة الفرافرة هذه أقرب إلى محمية المحيط وتبلغ مساحتها 300 متر مربع واحة، ويقدم مجموعة مختارة من جولات ورحلات السفاري. ومع ذلك، فإنه لا يزال أساسا لرحلة ليلية تبدأ في بياض بلا حدود …

و لعل أبرز الواحات المصرية في مجال السياحة الصحراوية  فـ  واحة الفرافرة الأكثر عزلة واحة في الصحراء الغربية، والتي هي أقرب إلى الصحراء البيضاء، وذلك بفضل التكوينات الصخرية الغريبة.

 يمكنك خلال زيارتك إلى احة الفرافرة، القيام برحلة سفاري عدم تفويت في الصحراء الغربية. يمكنك أيضا زيارة متحف بدر أو القيام بجولة قصيرة في المدينة من واحة الفرافرة وقصر والوصول إلى الينابيع الساخنة والبحيرة سيتا ومفيدة. وكذلك أثناء إقامتك تُتاح إليك  فرصة في واحة الفرافرة لرؤية وشراء أغراض الحرف المحلية مثل المعاطف والجوارب والأوشحة المصنوعة من الإبل والغنم والصوف من التجار المحليين. تتميز درجات الحرارة الباردة الفرافرة أكتوبر.-أبريل. كما درجات الحرارة في الصيف 35 إلى 45 درجة مئوية.

الصحراء البيضاء في الجزء الشمالي من واحة الفرافرة والذي يتكون من الطباشير الأبيض الذي وِجد فيه أثار  لا أسنان سمك القرش الأحفوري وتقويم العمود الفقري، وهذه الصخور الطباشيرية تعكس خزان بيئة البحر العميق أسفل.

يعمل على أعمدة التربة منخفضة  الطباشير والفطر التي شكلتها عوامل النحت بواسطة الرياح.

الصحراء البيضاء هي واحدة من المزارات الكبرى، الذي يجعلك علي  استعداد للقيام بجولة كانت جماعات للاستمتاع بالمناظر الخلابة والهواء والتشكيلات نظيفة.

وهناك أيضا منطقة محمية في عيون الماء وبقايا آثار المنازل القديمة التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني وبقايا من منطقة الفخار.

تعتبر منطقة ذات قيمة عالية من حيث التنوع البيولوجي، والذي يحتوي على العديد من الأنواع من النباتات النادرة والحيوانات المهددة بالانقراض وتعتبر ملجأ للالغزلان أبيض المصري والغزلان والكبش القرون الكبيرة ..

فإنه يشمل أيضا العديد من المواقع الأثرية في المنطقة، بما في ذلك عدد من المقابر النادرة والكهوف وبقايا مومياوات قديمة والتسجيلات منذ عصور ما قبل التاريخ.

أهداف المحمية لدعم وتشجيع السياحة البيئية وتنظيم المنطقة المحمية من خلال تدريب العاملين في السياحة من المجتمع المحلي وإنشاء فنادق البيئية.

انها مجرد 38 كم من مدينة الفرافرة في اتجاه البحرية واحة المجاورة للطريق الاسفلت عمق عملت على بعد 25 كيلومترا وهي عبارة عن تشكيلات الحجر الجيري الرسوبية تآكل في تشكيل أجزاء كثيرة من الحيوانات أو النباتات دوافع مختلفة العوامل، ويتميز جمال الطبيعة الخلابة و، تنقية تلوث الهواء الجاف بعض الأشجار مثل السنط وأشجار النخيل نموا في منتصف هذه الصخور.

أصبحت المنطقة متعة للسائحين يقفون في أيام طويلة للتتمتع بالبيئة الخلابة والهدوء ومشهد عظيم من مسافة بعيدة يبدو وكأنه مدينة سكنية ..

حتي أنهم يعتقدون أنها تقترب من جبال الثلج الأبيض النقي ..

إذا وقفت أمام الصخور هل تعتقد جعلت تماثيل الفنان ماهر ..

سبحانه وتعالى الذي خلق وأبدع

وبعد عبور الصحراء من خلال واحة أسود الصحراء  وبالقرب من أطلال رومانية، بما في ذلك الكنيسة القبطية لديها حصة من الجرافيت، والفصل بين الكثبان الرملية من الواحات البحرية و واحة  الفرافرة ، ذات الوان ضخمة من الذهب الخالص، ويجعل من الآية الصورة للمشاهدين، ثم أدخل الصحراء البيضاء شكلت فقط من التعرية والرياح، ويزداد سحرها على المشاهدة من منظر  شروق الشمس وغروبها، ويمكنك ترتيب جولات حول الجانب الخلفي، إما عن طريق رحلات السفاري جيب أو جمال الإبل المصنعة و بعض الناس يعدون وجبات الطعام لتناول الطعام الساخن الطازج البدو في الصحراء وعلى أرض الرمال الذهبية.

والتي تتميز بجمال الطبيعة والكثير من أشجار النخيل وأشجار الزيتون وعيون المياه الطبيعية والجبال المحيطة واحة.

إن أجازة كليك  تقدم رحلات سفاري الي الصحراء تجعلك تزور مِصر في رِحلة لا تُنسي  مرة    أخُري ..

السفر الي مصر 

أفضل تاريخ لزيارة مصر 

رحلات اليوم الواحد لمصر 

شاهد بالفيديو برمو عن سفاري أجازة كليك :

Comments are closed.