مدونه
حجز تذاكر طيران
يوليو 29, 2021
رحلات شرم الشيخ
يوليو 29, 2021

رحلات العين السخنة

تعد العين السخنة من آكثر الأماكن الممتعة في مصر من حيث الإستجمام والراحة التامة. و سميت بالعين السخنة نظرًا لكثرة ما فيها عيون كبريتية ساخنة ، و التي تستخدم كعلاج للكثير من الأمراض التي لم يكتشف عنه العلم الحديث .

 و الرحلات التي تتجه إلي العين السخنة تبدأ من رحلة اليوم الواحد ، فإن سئمت من روتينية الحياة و رتابتها ،و تريد الراحة و الشعور بالنعيم  بعيداً عن ضوضاء المدينة و صخبها فعليك بأن تآخذ رحلة أنت و من تحب و تتجهوا  إلي أحد شواطيء العين السخنة حيث الرمال الدافئة و تلمس قدميك رمالها الملساء الحريرية و تسحرك أشعة الشمس الساحرة، فهي دائمًا تتمتع بجو دافيء و جميل طوال العام و إستنشاق الهواء العليل .

إن الجلوس علي أحد شواطيء العين السخنة يشعرك بلذة التمتع  بجمال و روعة الشواطيء و تناغمه مع  منظر البحر  و صفاء السماء يجعلك  هذا المنظر وحدة تستعيد الهمة و النشاط لمسايرة و إستكمال مسيرة الحياة ، و ذلك تعد رحلة اليوم الواحد ، شيئ محبب للنفوس المحبة لآخذ الراحة و لكنها لا تستطيع فتبدأ تركز علي رحلات اليوم الواحد  و أحياناً تكون تلك الرحلة  الصديق المحبب إلي قلبك.

بدأت شركات السياحة  تسعي لتحقيق سعادة الأفراد المنشغلون و في نفس الوقت يريدون الإستمتاع بالطبيعة و الحياة فجائت لديهم  فكرة حول رحلات اليوم الواحد و منها العين السخنة ، نظرًا لقربها الشديد من القاهرة ،فهي تبتعد مئة و أربعيين كيلومتر فقط عن القاهرة ،لذلك يتجه إليها العديد من المصريين ، فتجعلك تلك الرحلة لقضاء يوم واحد  فقط تستطيع أن  تمتلك مياه البحر بين يديك و شمسه الدافئه و تجلس علي البيلاج لإستنشاق هواء منعش لرئتيك و صدرك بعيدًا عن تلوث الهواء  في المدينة.

العين السخنة هي منتجع صحي طبيعي ؛ فهي ترتمي بين أحضان جبال البحر الأحمر و عيونها أو ينابيعها تحتوي علي مادة كبريتية ساخنة و التي تكون مفيدة للصحة و جسم الإنسان و التمتع بحق  بأجمل عطلة  و التي تقع بالقرب من جبل عتاقة، ويقع جبل عتاقة في محافظة السويس على ارتفاع ثمانمائة متر فوق سطح البحر، وهو أحد المواقع الفريدة التي ينبغي زيارتها أثناء التواجد في العين السخنة.

من الممكن أن تنام علي رمالها البيضاء الناعمة ، فهي أية من أيات الجمال التي و ضعها الخالق لنا ، لنتمعن و نتدبر و ننظر إلي جماليات الطبيعة و نحمده عليها. فإن كنت ممن لديه تعب في المفاصل أو العظم أو حتي لديك صداع مزمن لا تستطيع أن تذهبها الدواء أو أي نوع من أنواع العقاقير بل و تبعدك عن الآثار الجانبية التي يخلفها العلاج ورائه ، فتجد علاجها في العين السخنة ؛ حيث قام العديد من الباحثين بدراسة علي العيون الكبريتية التي تتمتع بها  العين السخنة ، وضعوها موضع الإختبار فآكتشفوا أنها تستطيع أن تشفيك من هذه الآمراض و غيرها الكثير التي  لا تستطيع العقاقير القيام به ، حقيقة ما من داء إلا و جعل الله له الدواء. و بذلك تجد أن العين السخنة  توفر لك راحة البال و تشفيك من الكثير من الآمراض و تعطيك متعة الإستجمام و الإستمتاع بشواطئها.

رحلة اليوم الواحد إلي العين السخنة تجعلك تستطيع أن تستكشف الأماكن الخلابة على ساحل البحر الأحمر ومقصدًا سياحيًا رائعًا لمحبي رياضة الغطس و التصوير الفوتوغرافي تحت المياة و تصوير الشعب المرجانية ذات الآلوان الساحرة ، و الصيد و إن كنت من محبي رياضة التزلج علي المياة فستجد ذلك متوفرًا علي شواطيء العين السخنة. و كذلك هناك رحلات السفاري في صحراء.

في المنطقة إلى جانب قناة السويس ذات الأهمية التاريخية  يوجد دير القديس أنطوني ودير القديس بول بالقرب من الصحراء الشرقية ، و من ضمن المعالم الثقافية الهامة  عثر بعض من المنقبين عن الآثار الفرنسيين علي كنز آثري يرجع لفترة الدولتين الحديثة والوسطي في مصر،عمره لأكثر من أربعة آلالاف عام خلت يرجع وذلك بمنطقة جبل الجلالة ، كما إكتشفت بعثة ألمانية مشابهة تمثالًا ضخما للملك أمنحتب الثالث.

و تعتبر العين السخنة نموذجاً مثالياً لبيئتها السليمة و التي توفر أسباب الحياة لمجموعات متنوعة من النباتات والأشجار التي تشمل شجرة «الطرفاء» ذات الأغصان النحيلة و«السنط» وشجرة «المرخ» ذات الأغصان العارية والغصينات الرفيعة ، وكذلك مجموعة كبيرة من الشجيرات الشوكية والنباتات الربانية الصغيرة ذات الأنسجة العصارية والأعشاب والنباتات العطرية.

فإذا كنت ترغب في قضاء إجازة صيفية بطريقة مختلفة هذا العام، فلا تتردد في حجز مكانك  في رحلة اليوم الواحد للاسترخاء والهدوء فهي مدينة الخيال.و هنا نذكر لكم نموذج للفنادق التي توجد في العين السخنة ، بآرخص الآسعار.و منها تجد :

فندق كانكون بالعين السخنة (5 نجوم)

 بالرغم من أنه خمس نجوم إلا أن آسعارة تجدها رخيصة و متوفرة في آيدي الجميع لليلة الواحدة. كما يتميز فندق كانكون بالعين السخنة  بموقعة الفريد ، فله إطلالة بانورامية علي البحر الآحمر و تشمل المرافق ساحات للعب لممارسة الرياضة في الصالة المخصصة لذلك للآشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي فهذا الفندق يتضمن الصالة الخاصة بممارسة الرياضة بالأجهزة.و يمكن للنزلاء الإستمتاع بمجموعة متنوعة من علاجات الإسترخاء في السبا، بما في ذلك علاجات الوجه والأظافر. كما أنك تجد أن بعض الشرفات الخاصة بالفندق تطل علي البحر الآحمر و توجد آله لصنع الشاي و القهوة.

كما يعد فندق رومانس  (4 نجوم)

إن كان معك الآطفال ، فيمكنك أن تذهب إل يهذا الفندق ، فهو يتضمن ملعب و مسبح لهؤلاء الضيوف الصغار.و إن كنت ممن يحبون ممارسة رياضة الكرة الطائرة ، يمكنك أن تقوم بذلك علي الشاطيء و تنس الطاولة تجدها في غرفة خاصة بالآلعاب. و إن كنت ممن يحبون شرب الشاي و القهوة ، فثمة آله لصنع كلاً من الشاي و القهوة.

و يعد بورتو السخنة يعتبر هذا المنتجع من المشاريع التنموية الكبرى إلى جانب أنه أول منتجع جبلي في مصر ، و إن كنت من محبي لعب الجولف ، تجد أنها تضم ملاعب للجولف ، أو الاسترخاء مساءً في الأماكن الصحية في منتجع ستيلا دي ماري المصمم على أحدث طراز

أماكن سياحيه فى العين السخنة

ماذا تفعل فى العين السخنة

 

 

Comments are closed.