مدونه
مجمع الاديان فى مصر القديمة
أكتوبر 19, 2015
إنخفاض درجات الحرارة فى مصر تابع أخر اخبار الطقس
أكتوبر 22, 2015

السياحة فى كندا واشهر المعالم السياحية بها

السياحة فى كندا واشهر المعالم السياحية بها ،معلومات سياحية عن أشهر الاماكن الجذابة واهم الجبال والبحيرات بما ان كندا اكبر دولة تحتوى على بحيرات وتانى اكبر دولة فى العالم وواحدة من اغنى دول العالم .

كندا _رحلات أجازةكليك

تقع كندا فى شمال أمريكا الشمالية وتحتل مساحة كبيرة منها وتحاط بالمحيط الأطلنطى فى الشرق حتى تصل للمحيط الهادى فى الغرب وتمتد لتصل للمحيط المتجمد الشمالى فى الشمال, ترتبط الولايات المتحدة الأمريكية بأطول حدود على مستوى العالم بالجنوب والشمال الغربى من كندا.

أصل التسمية:

تعود أصل كلمة كندا إلى كلمة كاناتا وهى تعنى القرية أو المستعمرة وكانت قبائل الأيروكواس التى تسكن سان لورانس سنة  1535 هى من أطلقت عليها ذالك الإسم لترشد المستكشف الفرنسى جاك كارتييه للوصول لقرية ستاداكونا.

المناخ فى كندا:

هناك عوامل كبيرة لها تأثير بالغ فى شكل المناخ فى كندا كنتيجة للتيارات البحرية العديدة التى تحيط بالبلاد فطبيعة الطقس فى كندا هو شتاء بارد طويل وصيف دافىء قصير  كما أنها نظرا لإتساع مساحة البلاد فتتباين أطوار الطقس بها بين البرودة والتجمد والدفء.

تاريخ كندا:

لم تكن كندا على خريطة العالم حتى عام 1497 عندما تم إكتشافها وبدأ نزوح الأوروبيين إليها وإستقروا بها مع بداية القرن السادس عشر الميلادى . إستمرت بعدها أساس الصراع بين الفرنسيين والبريطانيون كل من الطرفين يحاول السيطرة عليها حتى رجحت دفة البريطانيين وظلت تحت النفوذ البريطانى حتى تحقق إستقلالها سنة 1926 .

تتوازى اللغتين الإنجليزية والفرنسية فى الإنتشار فى البلاد ,كندا دولة كبيرة المساحة حيث تحتل المركز الثانى على مستوى العالم من حيث المساحة تنقسم البلاد إلى ثلاثة عشر مقاطعة وتعد أوتاوا العاصمة الرسمية للبلاد.

المعالم السياحية فى كندا ،السياحة فى كندا :

هاربرفرونت _تورونتو

هو مكان ساحلى رائع الجمال به تجد العديد من الأنشطة المميزة التى تستطيع ممارستها كالتزلق على الجليد ومشاهدة المراكب الشراعية وممارسة رياضة المشى فى المماشى المطلة على المياه الساحرة.

ميناء فيو_مونتريال

        يعد الميناء من أماكن الجذب السياحى القوية لما يتمتع بمناظر طبيعية جميلة حيث يقصده ما لا يقل عن ستة ملايين سائح سنويا كما تقام به فى الصيف عروض السيرك والمهراجانات التى يعشقها زوار كندا فى الصيف.

معرض تورنتو

يقع المعرض على حديقة تورنتو الشاشعة التى تصل إلى 192 فدان التى تقع على ضفاف البحيرة الجميلة أونتاريو والمعرض غنى بمعروضاته من التحف النفيسة والمعروضات الثقافية ويستوعب مالا يقل عن خمس ملايين سائح سنويا.

حديقة بانف الوطنية_ألبرت

هى أولى الحدائق التى أنشأت فى كندا وهى حديقة شاسعة المساحة يستمتع السائح بها بالمناظر الخلابة للطبيعة وأكثر ما يزيدها  بريقا هى الأنهار الجليدية التى تكون من أكثر عناصر الجذب السياحى.

حديقة مونتريال

هى تقع فى مونتريال وتتميز بمررات التزلج على الجليد كما أنها من الأماكن التاريخية فتجد بها كنيسة الروم الكاثوليكية.

شلالات نياجرا

تقع شلالات نياجرا فى مقاطعة أونتاريو وهى من أكثر مناطق أمريكا الشمالية سحرا تلك الشلالات التى يذهب لرؤيتها الملايين من السياح والتى تعود تاريخ بدايتها إلى 12000 عام خلال العصر الجليدى كما أنها تبهر الزائر بالحدائق والألوان الخضراء الجميلة الساحرة.

حديقة جاسبر الوطنية

هى من أجمل وأبرز الحدائق لجبال روكى الكندية وتتميز ب الحديقة بالعديد من مظاهر الطبيعة التى لم تتأتى لغيرها لك أن تتخيل مناظر الجبال والوديان والبحيرات وأماكن التزلق فقد حبا ألله تلك المنطقة بمظاهر ساحرة الإطلالة جعلت منها أيقونة الجمال ربما بكل منطقة أمريكا الشمالية.

برج CN :

هو أعلى أبراج العالم شيد البرج سنة 1976 وله أهمية كبيرة لسكان تورنتو حيث يعتبر رمزا للمدينة ومن أعلى نقاطه يبهر الجميع بالعروض الساحرة والإستعراضات الجذابة.

السفر إلي كندا 

رحلة إلي أوتاوا 

 

Comments are closed.