متحف اللوفر القلعة التى تحولت لأكبر متاحف باريس
مدونه
السياحة فى أستراليا-أشهر المعالم السياحية فى أستراليا
أكتوبر 1, 2015
جبال كيراج أخطر مزار سياحى فى العالم
أكتوبر 2, 2015

متحف اللوفر القلعة التى تحولت لأكبر متاحف باريس

اكبر المعالم السياحية  فى باريس فرنسا ، متحف اللوفر القلعة التى تحولت لاكبر المتاحف الفنية فى العالم ، كان المتحف عبارة عن قلعة يحتمى بها فيليب أوغوست 1190 م ، وبعد ذلك تحولت القلعة إلى قصر يسكنه ملوك وامراء فرنسا وسمى قصر اللوفر ،  وكل ملك وامير يسكن القصر الملكى الضخم يأتى بقطع وزخارف آثرية تاريخية ليحتفظ بها فى أحدى غرف القصر إلى ان تحول إلى متحف اللوفر اكبر متاحف باريس فرنسا .

متحف اللوفر

أكبر المتاحف العالمية ،واكثر المتاحف الذى يزوره سياح من مختلف سكان العالم ، فهو متحف قومى وطنى ،يعرض اعمال وروائع للامم كبيرة وكثيرة

كان اللوفر قصر لملوك فرنسا حتى الثوره الفرنسيه، حيث حُول القصر الى متحف سنة 1793. متحف اللوفر يضم تشكيله واسعه من التماثيل، النحوتات، القطع الأثريه والرسوم،  و بين المجموعات الاساسيه في المعرض الآثار الشرقيه القديمه التي تعرض حضارات الشرق القديمه التي تعود الى 7000 سنه قبل الميلاد. توجد في اللوفر تحف فنيه شهيرة جدأ مثل رسمة الموناليزا للفنان ليوناردو دافينشي.

ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. أكبر قاعة متحف اللوفر للفن الدولي، وسرقت العديد من القطع الأثرية المصرية خلال الحملة الفرنسية على مصر ووضعت فى متحف اللوفر

فتح المتحف في 10 أغسطس 1793. متحف اللوفر هو أكبر متحف وطني في فرنسا وأكثر المتاحف التي يرتادها الزوار في العالم.

أقسام المتحف

وينقسم المتحف إلى عدة أجزاء وفقا لنوع الفن وتاريخه. مجموع أطول قاعاته حوالي 13 كيلو متر مربع الغرفة  التي تحتوي على أكثر من مليون قطعة فنية سواء كانت لوحات زيتية أو تمثالا. و مجموعة رائعة من تحف الاثار  اليونانية والرومانية والآثار المصرية والحضارة القديمة  و عدد من الاعمال الفنية الرائعة من بلاد ما بين النهرين، وكذلك اللوحات والمنحوتات التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر

يدخل الزائر إلى متحف اللوفر من خلال هرم زجاجي ضخم تم افتتاحه في عام 1999، هناك قسم يحتفظ بالاعمال النادرة و  الأكثر أهمية هى القاعة الكبرى فى متحف اللوفر ، التي بناها كاترين دي ميديشي في القرن السابع عشر، وتحتوي على العشرات من اللوحات الرسامين نادرة من العبقرية بقيادة تحفة الموناليزا لليوناردو دافنشي رسمها الشهير 1503 م. وأيضا من روائع لوحات نادرة لوجه فرانسيس الأول من تيتان.

يوجد فى متحف اللوفر اكبر متاحف العالم ثلات من أجنحة المتحف الاساسية اولا :

جناح دينون الذى يضم تحف شرق أوسطية من زمن الامبراطور الرومانى وإيضا يضم تحف فرنسية ورسوم نادرة و إيطالية وإسبانية ومختارات من الفنون الاسلامية.

 جناح سولى ويضم آثار فرعونية مصرية وبعض التحف الايرانية من القرن الـ 17 و 19 ق.م .

جناح ريتشيليو يحتوى إيضا على تحف فرنسية وألمناية وبعض التحف الهولندية و نحوت فرنسية و بعض تحف شقق نابليون وبعض نوادر آثار إيران.

لو عايز تتفرج على  رحلات راس السنة فى باريس 

نصيحة لو مسافر باريس لازم تعرفها 

السفر الي فرنسا 

السفر الي باريس 

ماذا تفعل في باريس 

أماكن سياحية يمكنك زيارتها في باريس 

ولمعرفة المزيد يمكنك زيارة موقعنا بالرابط 

 

Comments are closed.