مدونه
المعالم السياحية في الصين
أبريل 9, 2019
حجز طيران الي أسوان
أبريل 10, 2019

مدينة بكين

تعتبر بكين العاصمة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية ، والتي تقع علي قمة  سهل الصين الشمالي ، وهيا المركز الرئيسي السياسي والثقافي ، وهي من المدن التي أزدهرت بها النمو السريع في الأقتصاد والصناعة.

وهيا من المدن التي تشهد كثافة سكانية كبيرة فهي الأكثر إزدحاماً ، كما أنها جزء لا يتجزأ من دولة الصين لذلك تم إختيارها العاصمة الرسمية لها في عام 1949م، يحاط بها مقاطعة هيبي ، وفي الجانب الشمالي الشرقي يوجد جبال يانن ، أما الغرب فيوجد جبال جوندو.

تبلغ مساحتها حوالي 4567 كم، ويبلغ عدد سكانها حوالي 21مليون نسمة حسب تقديرات عام 2013م ، بكين هيا من المدن التي لها تاريخ قديم ما يقارب من 3000عام.

تضم العديد من المرتفعات في الجهة الشمالية ، كما يوجد بها سور الصين العظيم والذي يعد من أهم المعالم السياحية الموجودة علي مستوي العالم وهو من أحد عجائب الدنيا السبعة ، كما تحتوي علي أكثر من 200 نهر من بينهم خمس أنهار رئيسية وهم نهر جو ، ويونغدينغ ، وجوما ، ونهر تشوباي ونهر بييون.

أما عن مناخها فهو مناخ قاري رطب وحار في الصيف، بارد جاف في الشتاء.

بكين هيا من المدن التي تكون المحور الرئيسي الذي تدور فيه التجارات فهيا من أكثر الدول التي تصدر لمعظم دول العالم ، حيث تنتشر وتختلف فيها الكثير من الصناعات المختلفة ،فهيا أيضاً تعتبر من أهم الدول الأستثمارية ،  وأول من يتصدرون في صناعة الماكينات والأجهزة المختلفة الحديثة بالتكنولوجيا المتطورة ، ولكن صناعة هذه الماكينات أثرت علي صحة الأنسان لحدوث تلوث بيئي وهوائي بالبيئة.

أما عن السياحة في بكين فتتعدد الأماكن السياحية والمعالم الأثرية الموجودة هناك فتعتبر بكين من أهم الوجهات السياحية علي مستوي الصين بأكملها فيوجد بها الكثير من الجزر والمتاحف والحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة .

ومن أهم المعالم السياحية الموجودة بها القصر الأمبراطوري:

والذي يطلق عليه المدينة المحرمة وهيا من أشهر المعالم الموجودة ببكين عاصمة الصين، تم تصنيفه من منظمة اليونسكو كواحد من التراثات الثقافية العالمية ، يضم مليون تحفة أثرية فريدة من نوعها ونادرة، وهو الآن أصبح يضم علي العديد من الفنون المعمارية القديمة.

ساحة تيان آن:

والتي يطلق عليها ساحة السلام السماوي ، وهي المركز الرئيسي الصيني الشيوعي ، وهيا تعتبر من أكبر الساحات الموجودة بالصين ، فتسع لأكثر مليون شخص.

معبد السماء:

يرجع تاريخ هذا المعبد إلي عام 1420م وهو من أكثر المعابد قدسية في بكين ،حيث يمارسون فيه العادات الدينية الخاصة بهم ، كما يحتوي علي ألاف التحف الأثرية القديمة والتي تعبر عن الحضارة الصينية .

سور الصين العظيم:

والذي يعد من أشهر الأماكن الموجودة بالصين والتي تجذب السياح بأستمرار ، فهو عبارة عن أحد عجائب الدنيا السبعة، تم بناؤه يدوياً في القرن الرابع قبل الميلاد، وهو من أطول المباني في العالم يبلغ طوله حوالي 6400كم وتم تشييده ليكون درع حماية للحدود الشمالية ضد الأعداء ، يأتي إليه 130مليون زائر خلال العام الواحد.

Comments are closed.