مدونه
الأماكن السياحية في روما
أبريل 3, 2019
الأماكن السياحية في تايلاند
أبريل 4, 2019

مدينة تايلاند

مدينة تايلاند أو مايطلق عليها في الماضي مدينة سيام،والذي  كان يعتبر أسمها الرسمي حتي عام 1949م ،عاصمتها بانكوك وهيا من أجمل المدن علي المستوي العالمي، تعتبر مدينة تايلاند من أكبر المدن الأوروبية والأضخم من حيث تعداد السكان .

اللغة الرسمية المتعارف عليها في البلاد هيا اللغة التايلاندية ، والديانة البوذية هيا الديانة السائدة بها ، حيث يعتنقها أكثر من 95%من سكانها.

توجد بالتحديد في جنوب شرق قارة آسيا وبالتحديد في الجزيرة الهندية الصينية، تنقسم المدينة إلي خمسة وسبعين محافظة وتنقسم المحافظات إلي بلديات .

يبلغ سكانها حوالي أربعة وستين مليون نسمة حيث تحتل المركز العشرين عالمياً من حيث التعداد السكاني.

تعتبر تايلاند من الدول الصناعية الكبيرة والجديدة ، وتم إزدهار نموها الأقتصادي بشكل سريع ما بين عام 1985م وحتي 1996م، أما عن السياحة فهي من أهم القطاعات الموجودة بها وهيا من الموارد الأساسية الأقتصادية  للبلاد، حيث تتميز بالعديد من المعالم السياحية والأجواء الطبيعية والمساحات الخضراء التي تميزها عن غيرها من المدن فهي مقصد كل من أراد أن يستمتع بالحياة الطبيعية والخضرة والبحيرات والمنتجعات المليئة بالأسماك الملونة ، والحيوانات الأليفة التي تسير بجانب السياح في الماء أو في الشوارع ، وأيضاً مشهورة بوجود أجود أنواع الفواكه الطازجة حيث الزراعة بها لها طابع خاص فمناخها المعتدل يساعد علي وجود الأراضي الخصبة والصالحة لأنتاج أجود  أنواع الخضروات والفواكه بجميع أشكالها.

كما يوجد بها العديد من الجزر المائية الرائعة حيث تحتوي علي أكثر من 34جزيرة  من أشهرها جزيرة فوكيت فهي أكبر جزر تايلاند، جميع الجزر الموجودة بالمدينة محاط بها شواطئ رملية بيضاء اللون ومياهها نقية وصافية كالكريستال.

أما عن المواقع السياحية فيوجد بها عدة أماكن مثيرة للأهتمام مثل منطقة الكهوف الجيرية:

وهيا موجودة في شرق جزيرة رايلي ، حيث تحتوي علي الكثير من الكهوف الحجرية والجيرية ، كما تشمل علي عدة شلالات الكوارتز والذي يتميز بلمعانه الذهبي .

بحيرة فرا نانغ:

وهي واحدة من البحيرات التي تجذب كل الزوار والسياح ، حيث تقع وسط الغابات الواسعة والتي يستمتع بها كل من يزورها حيث الأطلالة الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة .

الأطلال القديمة:

يرجع تاريخها إلي مملكة أيوثايا والتي تحتل مركزاً كبيراً ،وهي تعتبر من أكبر المدن في العالم أما في الوقت الحالي فهيا مجرد معابد وأطلال حيث تم تدمير أجزاء منها من قبل البروميون ، أما الآن فهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

جزيرة كوتاو:

وهيا من الجزر التي تتميز بوجود أمكانية الغوص والتسلق عبر الصخور بها ، يأتي إليها آلآف السياح ليحصلون علي شهادات في الغوص، يوجد بها الكثير من المنتجعات الرائعة والمقاهي والمطاعم الممتازة.

كوفنجان:

وهي واحد من جزر تايلاند والتي تقع بين جزيرتين توساموي وكوتاو، حيث تتمتع بعدة شواطئ جميلة كما يقام بها سنوياً مهرجان للرقص الإلكتروني يسمي مهرجان أكتمال القمر.

القصر الكبير:

وهو من القصور الأثرية الموجودة بتايلاند يوجد به مقر خاص لملوك تايلاند ، يتميز بمساحته الكبيرة والواسعة ، يوجد به تمثال بوذا الزمرد وهو واحد من أقدم التماثيل الموجودة بالعالم.

Comments are closed.