مدونه
الأماكن السياحية في أثينا
مارس 27, 2019
المعالم السياحية في مدينة فيينا
مارس 31, 2019

مدينة فيينا

فيينا من المدن الساحرة والمقربة إلي قلوب الكثير من الزوار والسياح حيث يأتنون إليها متشوقيين لرؤية هذه المدينة الأسطورية بكل مافيها من معالم وأماكن سياحية فريدة من نوعها ، وحضارتها العريقة وتراثها العتيق والذي يجمع بين الكثير من القرون الطويلة .

فهيا من أكثر المدن التي تنعم بحياة ممتعة ولها طابع خاص ، حيث الفنون والحفلات والموسيقي ، والمباني الأنيقة وأيضاً ذكريات موزارت وبيتهوفن الذين لازالو يضيفون لمسة موسيقية حتي يومنا هذا .

فيينا تعتبر العاصمة الرسمية لدولة النمسا والتي توجد في أوروبا الوسطي ، ففي شمالها يوجد

مدينتي التشيك، وألمانيا ، أما شرقاً يوجد بها المجر وسلوفاكيا ، وسويسرا تقع في غربها .

أكثر ما يميز فيينا هيا أنها تحتوي علي الكثير من المساحات الخضراء والتي تغطي نصفها تقريباً لذا فيطلق عليها العديد (بالمدينة الخضراء)، وتعتبر من المدن التي تصدرت قائمة أفضل مستوي معيشة في العالم ،دخلت في منظمة اليونسكو من حيث أنها من المحميات التاريخية العالمية حيث تنوع الثقافات الفنية بها.

أما عن مناخها فشتاء فيينا قارص البرودة تصل فيه درجة الحرارة تحت الصفر حيث يستغلون سكانها هذه الفرصة للجلوس في أحد مقاهي فيينا للأستمتاع بتناول فنجان القهوة الساخن وهيا من أكثر المتع هناك ، حيث تتميز مقاهي فيينا بوجود العديد من المشروبات الساخنة والدافئة مع وجود الحلوي والكيك ، ووجود الكثير من الصحف والمجلات للتصفح والأستمتاع بوقتهم ، أما عن الطاولات الموجودة في الكثير من المقاهي فتكون مصنوعة من الرخام الوردي أما مقاعدها فتتلون باللون الأحمر وهو اللون المميز لعلم النمسا .

القهوة في فيينيا من المشروبات المفضلة هناك لذا يوجد بها أنواع مختلفة وكثيرة والتي ترضي جميع الأذواق مثل قهوة ( أينشبينر) وهي ثقيلة جداً يقدموها علي كأس أنيق ويوجد أعلاه كريمة مخفوقة تزين شكل الكأس ،أوتقدم أحياناً مع أشهر حلوي يطلبها الكثير من السكان المحليين وهيا (تارت زاخا) عبارة عن كيكة شيكولاته والذي صنعه فرانز زاخا أشهر حلواني نمساوي هناك .

 تتميز فيينا بكونها عاصمة الموسيقي في العالم الأوروبي بأكمله ، حيث يوجد بها أهم وأشهر المدراس الموسيقية بها وأيضاً لتعليم الرقص الحديث والكلاسيكي ، ولا ننسي أن الغناء الأوربرالي الأصيل والذي يأتي إليه الزائرين من جميع أنحاء العالم وأيضاً الموهوبين به ، حيث تقدم أكبر وأهم العروض الأوبرالية باعلي مستوي مادي وأمكانيات فنية لا مثيل لها ، حيث يقام في المدينة أكثر من450 حفلة سنوياً حيث أنهم يعتبرون أن الموسيقي والرقص هم أحد أهم الأعمدة الثقافية والرئيسية لهم.

كما تتميز فيينا بكونها أرقي المدن الأوروبية والتي تمتلك أفخم المباني والقصور والكنائس والمتاحف الأثرية ، حيث يغلب عليهم الطابع الباروكي والقوطي، ومن أشهر المكتبات الموجودة بالمدينة (المكتبة الوطنية ) فهي عبارة عن تحفة تراثية فنية ، وواحدة من أجمل المكتبات الموجودة في العالم ، والتي أنشأت في القرن الثامن عشر ، تحتوي هذه المكتبة علي أكثر من 7مليون كتاب ووثائق خاصة بالحضارة النمساوية القديمة ، حيث أنها الأغني والأهم من حيث الأماكن السياحية والشهيرة في العالم بأكمله.

قصر الشونبرون:

أي النافورة الجميلة ، وهو واحداً من أهم القصور الموجودة في أوروبا بأكملها قد بني في عام 1683م ، تم تصميمه بالطراز المعماري العريق من الخارج أما من  الداخل فهو عبارة عن تحفة فنية يشمل الكثير من الأشكال والأثريات الفنية علي الطراز الروكوكو ، يزين هذا القصر بالعديد من التماثيل ونافورات المياه والحدائق والمساحات الخضراء الكبيرة .

كما يحتوي علي أقدم حديقة حيوان في العالم والتي مازالت موجودة حتي الآن .

دا الأوبرا :

وهيا واحدة من أفخم الأماكن الموسيقية الموجودة علي المستوي الأوروبي ، بنيت علي طراز عصر النهضة الحديث، والتي أنشأت علي أنغام( دون جيوفاني) للموسيقي الكبير والشهير (موزرات )، ومن وقتها وحتي الآن وهيا واحدة من أفضل المسارح التي تقدم أمتع الفنون والعروض الموسيقية لبيتهوفن وموزارت ، وأمهر قادة الأوركسترا في العالم علي المستوي الأوروبي.

Comments are closed.