مدونه
السياحة في هولندا
مارس 21, 2019
الأماكن السياحية في قبرص
مارس 22, 2019

مدينة قبرص

تعتبر قبرص من الدول التي تقع علي هيئة جزيرة توجد في حوض البحر الأبيض المتوسط ، توجد بالتحديد في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا.

وتوجد بالقرب من مدينة تركيا ، ومن المدن التي تنال إعجاب الكثير من السياح ويأتون إليها كثيراً، وقد سميت بهذا الأسم لوجود كمية وفيرة وكثيرة من النحاس بها وهي من المدن التي تعتبر مشهورة  بتصديره خارج البلاد.

أما من حيث عدد السكان ومساحتها فهي تحتل المركز الثالت بعد جزيرة صقلية ، حيث تبلغ مساحة الجزيرة 9000كيلو متر مربع، يوجد بها أثنين من أكبر سلاسل الجبال مثل جبال بينتاداكتيلوس ، وجبال ترودس.

بالنسبة لمناخ جزيرة قبرص فهو معتدل ممطرفي الشتاء ، حار جداً صيفاً،كانت من قبل مستعمرة من قبل البريطانيين وقد نالت إستقلالها في عام 1960م ، وأصبحت مستقلة تماماً عن تركيا عام 1983م.

أما عن سكان قبرص فهم مختلفين لغوياً ، وسياسياً ، ودينياً ، وعرقياً ، ينقسم سكانها إلي قسمين أحدهم تابعين لتركيا والأخرين إلي اليونان .

تعتبر اللغة اليونانية هيا اللغة الرسمية في البلاد وبالأخص في جنوبها ، أما شمال البلاد فاللغة التركية هيا اللغة السائدة .

نفس الشئ في الديانة فسكانها اليونانيون ينتمون إلي الديانة المسيحية الأرثوذكية ، أما الأتراك فالدين الأسلامي يكون من نصيبهم.

يعتبر إقتصاد قبرص مزدهر جداً حيث تعتبر الزراعة بها من الأساسيات ومن أهم القطاعات الموجودة والمهمة في البلاد ، أما عن قطاع الأنتاج والخدمات فهو يعتبر الأكثر إذدهاراً  حيث يقوم بصناعة العديد من الأشياء الهامة جداً في البلاد مثل المواد الغذائية ، والمعادن ، والمواد الكيماوية ، والأخشاب ويكون تصديرهم عالي جداً في كل عام .

أما عن المواد المهمة التي تصدرها خارج البلاد العنب ، والمواد الحمضية ، والنبيذ ، والأحذية ، والأسمنت .

وأكثر ما يميز قبرص أنها تمتلك أفضل أنواح الجبن مثل الجبن الحلوم ، والبطاطس .

أما عن عاصمتها والتي تعتبر من أكبر المدن فيها هيا نيقوسيا والمشهورة جداً بالمعالم السياحية والأثرية بها مثل بوابة فاما جوستا .

تشتهر قبرص بوجود العديد من الأماكن السياحية والمطاعم الشهية بها والتي يأتي إليها لسياح والزوار من جميع أنحاء العالم ، وأكثر مايميزها مدينة بافوس:

وهيا مدينة صغيرة الحجم كبيرة الأمكانيات فهذه المدينة تمتلك الكثير من المنتجعات والمعالم الأثرية والقري ، والفنادق الرائعة التي تحتل المركز الأول في فنادق قبرص بأكملها .

حيث يتميز جوها بالمناخ الأستوائي الساحر ، يزدهر فيها الزهور والورود الجميلة في فصل الربيع ، أما عن شتائها فالجبال المحاطة بالمدينة تمتلئ كلها بالثلوج حيث تعتبر المكان المفضل للرياضين بالتمتع برياضة التزحلق المثيرة .

أما عن الأماكن السياحية التي تشتهر بها شاطئ حجر روما:

وهو من أروع الأماكن لسياحية التي توجد هناك وهو يحمل الآثار المتبقية من العصر الروماني والتي تنتشر علي طول شاطئ البحر.

خليج كورال الموجود في بافوس:

وهو من أفضل شواطئ بافوس والأهم من الناحية السياحية ، يحتوي هذا الشاطئ علي العديد من المرافق والجراج للسيارات ، كما تحتوي علي متاجر لأيجار الشمسيات وجميع محتويات السباحة ، يوجد بها رحلات بالقوارب أو اليخت السياحي ومن الأمور الهامة التي يجب  أن يعلم بها السياح أن هذا الشاطئ يوجد به مساحة من الحرية الشخصية لكل زواره فلا يناسب العائلات المحافظة.

يوجد أيضاً بقبرص مدينة ليماسول السياحية وهي عبارة عن جزيرة سياحية يسطتيع السائح أن يمارس كافة النشاطات والهوايات الخاصة به مثل الغوص ، والسباحة ، والتزحلق.

مدينة لارنكا السياحية وهي أكبر ميناء سياحي في قبرص حيث يوجد بها العديد من الأماكن لسياحية المميزة مثل مسجد  لارنكا ، والكثير من المنتجعات والمنتزهات التي يأتي إليها الزوار للأستمتاع بأوقاتهم. بالأضافة إلي قرية بلارتس ، ومدينة إيانابا.

Comments are closed.