مدونه
أبريل 11, 2019
مدينة الفيوم
أبريل 15, 2019

مدينة دهب

تعتب مدينة دهب من المدن المصرية والتي تتبع محافظة جنوب سيناء ، وتقع علي خليج العقبة ، والمسافة بينها وبين شرم الشيخ حوالي 100كم ، وبينها وبين نويبع حوالي 87كم ، تم تسميتها بهذا الأسم نسبة لرمالها الذهبية ، تتميز بالحياة البدوية البسيطة ،تعتبر دهب من أهم المراكز التجارية الموجودة في سيناء لكثرة الأسواق بيها ، كما تمتلك الشواطئ الصافية والتي تكثر بها الشعب المرجانية ، وأماكن الغطس المثيرة ، كما تحتوي علي خليجين مهمين وهما خليج القورة والموجود في وسط المدينة ، وخليج الغزالة.

يوجد بمدينة دهب الكثير من الأماكن السياحية والرياضية حيث يأتي إليها هواة الرياضة ، وهواة ركوب الأمواج والمراكب الشرعية حيث سرعة الرياح في هذه المنطقة .

تتمتع دهب بالطبيعة الجبلية والصخرية الخلابة ومناخها المعتدل نسبياً كما تحتوي علي العديد من الفنادق والقري السياحية والتي تختلف فيها مستوي الخدمة.

أما عن أهم المعالم السياحية الموجودة بدهب والتي يأتي إليها الكثير من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم منها منطقة رأس أبو جالوم:

وهيا عبارة عن محمية طبيعية كما أنها من أهم أماكن الغوص بمدينة دهب.

منطقة الكانيون:

وهيا أيضاً من أهم مناطق الغوص المتميزة في مدينة دهب.

منطقة العسلة:

 وهيا من المناطق الهامة جداً في دهب حيث يسكن فيها أكثر من 75% ، يوجد بها جزيرة كورال والتي تقع علي الحدود الفلسطينية وتضم بعض من بقايا قلعة تاريخية قديمة بناها الصليبيون.

منطقة المليل:

هذه المنطقة مشهورة بأحتوائها علي الكثير من الفنادق والقري السياحية ، والمطاعم والمقاهي السياحية، فهي مناسبة جداً للتجمعات العائلية.

خليج المسبط:

وهو من الخلجان التي تحظي علي أهمية كبيرة حيث يكثر بها المحلات التجارية والأسواق ، والمخيمات ونوادي الغوص، وبعض الفنادق الممتازة.

منطقة المشربة:

وهيا عبارة عن مجموعة كثيرة من المخازن التي تخص الموانئ القديمة، كما أنها تضم الكثير من المقاهي والمطاعم ، ومراكز الغوص.

مطلع اليهودي:

وهو نصب تذكاري قريب من الطريق الدولي حيث يصل إرتفاعه إلي نحو 16متر ، وقد تم تسميته بهذا الأسم نسبة إلي أنه يقع علي إرتفاع عالي والذي بناه القوات الأسرائيلية عندما كانو مقيمون في سيناء.

البلهول:

وهو عبارة عن بئر في أعماق البحر الأحمر يأتي إليه الكثير من السياح للتعرف عليه ورؤيته وأكتشاف ما به من أثريات قديمة.

محمية نيق:

والتي تقع في جنوب مدينة دهب تحتوي علي الكثير من الشعب المرجانية ، والكهوف البحرية وهيا من أفضل المناطق التي يتم الغوص فيا لرؤية العديد من أشكال الأسماك الملونة والشعب والصخور البحرية.

Comments are closed.