مدونه
الآثار المصرية المتواجدة في الخارج
يوليو 23, 2018
أكثر البراكين إثارة في العالم
يوليو 25, 2018

 

أشهر مأكولات العالم بلون علم الدولة

المطبخ العالمي أصبح الآن من السهل الوصول إليه وأنت في دولتك، وذلك نتيجة التطور الذي أصبحنا نشهده سواء بالنسبة للرحلات السياحية العالمية إلى دول العالم، أو نتيجة لتوافر تلك المأكولات في مطاعم بلادنا نتيجة للعولمة التي جعلت من العالم قرية صغيرة، والأكل من الأساسيات التي يحتاج إليها الإنسان بصفة يومية في حياته بإختلاف الجنسيات والفئات العمرية، ولكل مطبخ مذاقه الفريد عن غيره، فتجد المطبخ المصري والآسيوي والتركي والهندي، ولكل منهم شهرته وأكلاته اللذيذة الطيبة التي تود تجربتها، ومن خلال ذلك المقال سنأخذك في جولة عالمية لمختلف دول العالم لتتعرف على أهم الأكلات التي تشتهر بها كل دولة على حسب لون العلم الخاص بها.
إيطاليا: تشتهر بالمكرونة والبيتزا، والمطبخ الإيطالي ذات شهرة واسعة على مستوى العالم والدليل على ذلك انتشار أطباقه من البيتزا والمكرونة في مختلف الدول بالنكهات والطرق المختلفة.
إيطاليا

احجز رحلتك في أفضل فنادق فلورنسا

اعرف أيضًا: أرخص عروض السفر إلى إيطاليا

 

البرازيل: تشتهر بالليمون وأوراق الموز والأناناس والبرقوق، والمطبخ البرازيلي يمزج بين المطبخ البرتغالي والإيطالي والإسباني والألماني والعربي والأفريقي والياباني.

احجز رحلتك في أفضل فنادق البرازيل

لبنان: تشتهر بالفتوش وهو واحد من أشهر المأكولات اللبنانية التي تميزت بألوانها الزاهية المكونة من الخضراوات والبقوليات المتنوعة التي تكسبها المذاق اللذيذ والفائدة الصحية التي تفيد الجسم.

لبنان

احجز رحلتك في أفضل فنادق جبيل

اعرف أيضًا: أرخص عروض السفر إلى لبنان

أمريكا: تشتهر بساندوتشات الهوت دوج والكاتشاب والماستردا، حيث اشتهر عن المطبخ الأمريكي أنه من أنصار المأكولات السريعة التي تعتمد بشكل كبير على اللحوم والنشويات والمقليات الأمر الذي جعله مأكولاته من المأكولات المُفضلة للكثير خاصًة للأطفال والشباب لسرعة إعدادها ومذاقها اللذيذ.
الولايات المتحدة الأمريكية

احجز رحلتك في أفضل فنادق نيويورك

اعرف أيضًا: أرخص عروض السفر إلى أمريكا

فرنسا: تشتهر بجبنة الريكفورد والعنب والجبن الأبيض، وعادة ما يشتهر المطبخ الفرنسي بأنه من المطابخ الكلاسيكية ذات الأطباق الهادئة البسيطة، فإفطارهم عادةً ما يتكون من قطعة من المعجنات البسيطة مع مشروب من الشاي أو القهوة، وكذلك الغذاء الذي يكون في منتصف اليوم وهو من الوجبات الأساسية في يومهم إلى أن يتم تناول العشاء في نهاية اليوم والذي يتكون من الجبن والمقبلات البسيطة مع مشروب بسيط.
فرنسا

احجز رحلتك في أفضل فنادق باريس

اعرف أيضًا: أرخض عروض السفر إلى فرنسا

اليونان: تشتهر بزيتون الكلاماتا وجنبة الفيتا، فهو يعتمد بشكل رئيسي على الخضار والزيتون والمأكولات البحرية لكونها من بلاد البحر الأبيض المتوسط الملئ بالكائنات البحرية التي يتم تناولها طازجة.
اليونان

احجز رحلتك في أفضل فنادق أثينا

اعرف أيضًا: أرخص عروض السفر إلى اليونان

استراليا: تشتهر بفطيرة اللحم، ويمتزج المطبخ الاسترالي من مجموعة من البلدان التي استعمرت وهاجرت إلى آراضيه من الشعوب البريطانية والآسيوية، وهو يشتهر بإعداد الفطائر والأسماك والبطاطس المقلية.
استراليا

احجز رحلتك في أفضل فنادق سيدني

الهند: تشتهر بالكاري والأرز، وهو من المطابخ التي تعتمد بشكل رئيسي على إضافة التوابل الكثيرة كالكاري والفلفل الحار مما يجعله من المأكولات المميزة، ومن أشهر الصلصات التي يتم اضافتها إلى مُعظم مأكولاتهم هى “المصالا” والتي تتصف بلونها الأحمر والمذاق الحار.
 
اندونيسيا

احجز رحلتك في أفضل فنادق نيودلهي

اعرف أيضًا: ماذا تأكل في الهند

إندونيسيا: تشتهر بالأرز والفلفل الحار، وقد تأثر المطبخ الإندونيسي بالمطبخ الهندي والصيني، فأخذ من المطبخ الهندي الكاري والخضراوات، فهي أيضًا بلد التوابل حيث يكثر بها (جوزة الطيب، القرنفل، الزنجبيل)، وتأثر بالمطبخ الصيني من حيث النودلز وكرات اللحم.
اندونيسيا

احجز رحلتك في أفضل فنادق جاكرتا

اعرف أيضًا: ماذا تأكل في اندونيسيا

اليابان: تشتهر بالأرز والتونة، ويعتمد المطبخ الياباني على الأرز أو النودلز بشكل أساسي في مأكولاتهم مع الفاكهة والبقوليات والخضراوات والأسماك.
اليابان

احجز رحلتك في أفضل فنادق طوكيو

اعرف أيضًا: ماذا تأكل في اليابان

أسبانيا: تشتهر بالأرز والكوريزو، وهو من المطابخ التي تركز على الفاكهة والخضراوات والمأكولات البحرية لكونها من بلدان البحر الأبيض المتوسط، وكذلك يكثر بها اضافة زيت الزيتون في المأكولات الخاصة بها.
اسبانيا

احجز رحلتك في أفضل فنادق برشلونة

اعرف أيضًا: ماذا تأكل في اسبانيا

بريطانيا: تشتهر بالمربي والكريمة، وكذلك الأسماك والبطاطس واللحم المشوي، فهي من بلدان البحر الأبيض المتوسط والتي مر تاريخ المجال الزراعي بها بالمراحل المتعددة التي اكتشف بها مجموعة من الخضراوات والفاكهة في كل مرحلة مر بها.
بريطانيا

احجز رحلتك في أفضل فنادق لندن

اعرف أيضًا: أرخص عروض السفر إلى انجلترا

تركيا: تشتهر بالحلوي التركية، والمطبخ التركي هو مزيج بين المطبخ الكردي والفارسي والعربي والهندي والأرمني، ويشتهر بالمعجنات التي تتمثل في الفطائر والبيتزا، وكذلك اللحوم المشوية بمختلف طرق تقديمها.
تركيا

احجز رحلتك في أفضل فنادق اسطنبول

اعرف أيضًا: أرخص عروض السفر إلى تركيا

فيتنام: تشتهر بفاكهة الرامبوتان والليتشي، وقد نشأ المطبخ الفيتنامي من مجموعة من الحضارات التي اكتسبها من البلدان المجاورة، فالشعب المنغولي تأثر به من إعداد اللحوم، وكذلك الصينيون تأثروا بهم في استخدام العصا في تناول الطعام وكذلك إدخال طرق القلي، أما الشعب الكمبودي والتايلاندي فقد اكتسبوا منهم اضافة التوابل في مأكولاتهم وكذلك لبن جوز الهند.
فيتنام

احجز رحلتك في أفضل فنادق هانوي

اعرف أيضًا: ماذا تأكل في فيتنام

تايلاند: تشتهر بجوز الهند والكابوريا وصوص التشيلي الحلو، فالمطبخ التايلاندي يشتهر بالمأكولات الحارة ذات الألوان المتنوعة الجذابة التي تجذب ريق آكليها، ومن المكونات الأساسية في المطبخ التايلاندي الأرز وحليب جوز الهند والليمون والفلفل الحار والعناصر التي تحتوي على البروتين كالبيض والأسماك والدجاج واللحوم.
تايلاند

احجز رحلتك في أفضل فنادق بوكيت

اعرف أيضًا: ماذا تأكل في تايلاند

فإن لكل مطبخ عناصره ومكوناته وتفاصيله الخاصة التي تجعله مميز عن غيره من المطابخ الأخرى، فهناك من يعتمد على التوابل، وهناك من يتصف بالمأكولات الحارة، وهناك من يُفضل المأكولات النباتية، وعلى النقيض هناك من يعتمد على اللحوم بشكل أساسي، وبصفة عامة فإن لكل دولة طابعها الخاص في إعداد المأكولات حسب طبيعة معيشتها وثقافتها التي اعتادت عليها أو تأثرها من الشعوب المجاورة.

اعرف أيضًا: أرخص سعر طيران في مصر

Comments are closed.