مدونه
معلومات عن تركيا
مارس 4, 2019
المعالم السياحية في تركيا
مارس 4, 2019

الأكل في تركيا

تمتلك تركيا الكثير من الأذواق الشهية والمميزة، وذلك يرجع إلي أنها تجمع بين المطبخ التركي ، والسوري، والأرمني ،والعربي كل هذا بسبب سيطرة الدولة العثمانية قديماً علي هذه البلد.

وتتنوع أطباقها بين (المعجنات، والحلويات، والتوابل المميزة والأسماك،واللحوم بمختلف أنواعها وأشكالها).

الخبز التركي:

في دولة تركيا يقدمون عدداً كبيراً من المخبوزات والمعجنات التي تخبز في أفران الطوب .

ولابد من تقديم هذا الخبز مع كل الأكلات في البيوت ، والمطاعم .

مع تعدد أنواع وأشكال الخبز هناك إلا ان يظل خبز الأناضول أو الخبز التركي مميزاً عن باقي أنواع الخبز الأخري، تعود صناعة وتحضير هذا النوع من الخبز منذ 5000سنة حتي يومنا هذا فلا غني عنه إطلاقاً،أصحاب المطبخ التركي أحضروا نوعين من القمح الذي يصنع به خبز ألأناضول وهما قمح وحيد الحبة، وقمح ثنائي الحبة حتي تستمر صناعة هذا الخبز المميز في الدولة.

المأكولات البحرية بتركيا:

تتميز تركيا بأمتلاكها الكثير من البحار الغنية بالعديد من المأكولات البحرية الشهية والمختلفة، ففي شواطئ الأناضول تجد الكثير من هذه المأكولات في أنتظارك التي تتميز بنكهات كثيرة ومتنوعة .

الجبن التركي:

تركيا هيا الدولة الشهيرة بصناعة الجبن اللذيذة وخصوصاً (الريكفور)، فالجبن في تركيا هي غذاء الغني والفقير ،وتضيف لمن يتناولها فرحة كبيرة وذلك بسبب انها تمتلك العديد من النكهات الرائعة.

هناك في تركيا قرية تسمي (أوج هرمان ) والتي تعتبر من أقدم القري هناك التي تقوم بصناعة الجبنة علي حليب الماعز والغنم ويعتمدون في صناعتها علي وسائل طبيعة وأيضاً يتم تخزينها في مغارة يبلغ عمقها 36متراً تحت الأرض قبل أن يتم إحضارها وتقديمها علي المائدة ، ومن أشهر أنواع الجبن وأجودهم هيا (الركفور التركي ) علي مستوي العالم .

القهوة التركية:

تعتبر القهوة في تركيا مشروب مميز ومهم ومثال يعبر عن الشكر والأمتنان، حيث أن فنجان القهوة هناك يعمل علي توطيد الروابط الأجتماعية بين الناس.

تتميز القهوة التركية بمذاق رائع ونكهة ممتازة ، كما أنها تقدم للضيف هناك خاصة بعد الانتهاء من وجبة العشاء، ومن الضروري أيضا تقديمها في جميع المناسبات والأحتفالات.

اللحوم والكباب في تركيا:

نظراً لأختلاط الثقافة التركية بقلب آسيا جاءت فكرة الكباب إلي تركيا فهو عبارة لحماً مشوياَ ، ولكن تتنوع أشكاله هناك فمثلاً يوجد نوع يسمي(إسكندر كباب) عبارة عن لحن ضأن مقطع حلقات رقيقة ،ويحضر مع صلصة الطماطم والزبادي.

هناك نوعاً أخر يسمي(شيش كباب) وهو لحم ضأن مشوي مع الطماطم والبابريكا.

وأيضا هناك (الكفتة) وهي كرات لحم مفروم متبل بأجود انواع البهارات ويقدم مشوي علي هيئة أقراص مدورة.

Comments are closed.