المعالم السياحية في تركيا
مدونه
الأكل في تركيا
مارس 4, 2019
مدينة إسطنبول
مارس 4, 2019

المعالم السياحية في تركيا

أسطنبول التي تعد قلب الجمهورية التركية وأيضا مركزها الثقافي والأقتصادي علي الرغم من أنها ليست العاصمة ألا أنها تحتل مكانة مهمة جدا ومميزة بين المدن التركية ،وأيضا لديها تاريخاّ عريقاّ يمتدد لاّلاّف السنين ولها عدة أسماء مثال (القسطنطينية ،والأستانة، وإسلامبول ) أسطنبول تتميز بأنها أكبر مدن تركيا حيث تصل مساحتها 5,461كم ،ويصل عدد سكانها الي 14,804,116نسمة  وتقع في شمال غرب تركيا.

كما أن يوجد بها الكثير من المعالم الدينية والتاريخية والتي تجعلها من

أبرز الوجهات السياحية بين المدن التركية، فيوجد هناك (ميدان تقسيم) ،                       

  (وشارع الاستقلال )وبها عدة موانئ بحرية مثل (ميناء أمينونو، وينو كابي) كما يوجد أيضاّ

جامع السليمانية، وأبي أيوب الأنصاري ومن أشهر الكنائس التي توجد في إسطنبول كنيسة (آيا صوفيا ) الذي تحول فيما بعد إلي جامع ثم إلي متحف .

ويوجد بها أيضا (متحف بانوراما) الذي يحكي قصة فتح المدينة المزود بتقنية ثلاثية الأبعاد .

ثم نأتي بعد ذلك إلي المدينة الساحلية الصغيرة (بودرم) التي تبعد عن أسطنبول بحوالي 900كم، وتقع في جنوب غرب تركيا والتي تطل علي سواحل البحر الابيض المتوسط، وهو عبارة عن ميناء ساحلي خلاب  ذات الشواطئ الدافئة يأتي إليها السياح للتمتع بالسباحة علي شواطئها ومناظرها الطبيعية، تتمتع بودروم بمباني بيضاء منحوتة في جبال خضراء لهذا السبب فقد تشتهر المدينة( بلؤلؤة تركيا ) ،وهيا أيضا مسقط رأس المؤرخ الأغريقي العظيم (هيرودوت).

 مدينة أنطاليا:

 تقع في جنوب تركيا و تتميز بطبيعة خلابة فهي تجمع بين جمال وسحر المناظر الطبيعية وجمال السواحل بها، فهيا تطل علي سواحل البحر الأبيض المتوسط ،وجبال طوروس ،وبها الكثير من الأماكن السياحية التي تثير إعجاب كل زوارها.

 ومن أهمهم (مدينة أوليمبوس، ومنطقتي الأنيا ،وكمر)  وبها معالم سياحية أخري مثل متحف أنطاليا، منتزه أتاتورك ، والمتحف المائي.

وهنا أيضا العديد من البحيرات الخلابة ذات المياة النقية الصافية.

أيضا مدينة (أزمير) والتي تعتبر أهم مركز تجاري دولي مستمر علي مدار العام. يوجد به قلعة( قضيفة) الذي شيده إسكندر ،وأيضا متحف أزمير الاثري.

مدينة طرابزون:                               

تعتبر مدينة طرابزون ثاني أكبر مدينة في منطقة البحر الأسودن كما أنها تقع في الشمال الشرقي من مدينة تركيا.                           

يبلغ عدد سكانها 300,000نسمة، أكثر ما يميز هذه المدينة غاباتها الواسعة، وجبالها الخضراء، والطبيعة الجذابة بها، وأيضاً أنهارها وبحيراتها .

ومن أشهر المعالم التي تتميز بها هذه المدينة هي(نهر القلعة)،(ونهر السيرا) (وبحيرة أنجولا) بخلاف ثلاث بحيرات وثلاث أنهار أخري.

أما عن اهم المعالم السياحية فيوجد بها (كنيسة قسطنطين)،(متحف آيا صوفيا)،(وأيضا جامع الفاتح).

مدينة مرمريس:

تعتبر هذه المدينة هي شبه جزيرة تقع جنوب غرب تركيا، بالتحديد في منطقة الريفيرا التركية.

تتميز مرمريس بجوها الأسترخائي الهادئ يرجع هذا السبب إلي أنها تطل علي سواحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة. تضم العديد من الأثار والمعالم السياحية والتاريخية مثل (جزيرة الفردوس)،(وجسر كزايلاي)،(وجامع إبراهيم آغا).

Comments are closed.