الأماكن السياحية في مدينة برشلونة
مدونه
مدينة برشلونة
مارس 26, 2019
مدينة أثينا
مارس 27, 2019

الأماكن السياحية في مدينة برشلونة

 تعتبر مدينة برشلونة من الوجهات السياحية الهامة جداً في اوروبا بأكملها ، حيث يوجد بها العديد من المعالم والمباني والكنائس السياحية الضخمة وكونها تطل علي البحر الأبيض المتوسط فهذا يزيد من أعجاب السياح بها ويجعلها مركز سياحي هام جداً ، حيث يجعل مناخها معتدل طوال السنة ،يوجد بها العديد من التراث المعماري الأصيل للكثير من أهم المهندسين المعمارين الموجودين في المدينة.

كما تعتبر مدينة ثقافية هامة جداً حيث تهتم بالرياضة وخاصة كرة القدم لوجود أكبر ملعب ونادي رياضي بها وهو نادي برشلونة والذي يعد ثاني أكبر الملاعب الموجودة بأوروبا ، ومن أهم الأماكن والمعالم السياحية الموجودة بها هي متحف تاريخ برشلونة:

والذي افتتح في عام 1943م، ويحتوي علي العديد من المعارض التي تمثل تاريخ برشلونة بأكمله يأتي إليه السياح الذين يريدون معرفة الكثير عن هذه المدينة الجميلة.

متحف بيكاسو:

وهو من أهم المتاحف الفنية للفنان العالمي بابلو بيكاسو ، حيث يضم علي أكثر من 4251 لوحة من إنشاؤه ، وهو مجموعة من المباني الموجودة في خمس قصور  مبنيين بجانب بعض علي شكل خرافي وفريد من نوعه ،والموجود في منطقة لاريبيرا.

حديقة حيوانات برشلونة: وهي من أشهر الحدائق في برشلونة ويرجع هذا السبب لأمتلاكها حيوان (سنوفلاك) وهو نوع من أنواع الغوريلا النادرة والتي توفت عام 2003م ، كما يضم معرض يحتوي علي تنين الكومودو ، يمكن للسياح أن يستمتعون بأجمل عروض الدولفين الترفيهية ،والتي تعتبر من أهم الفقرات التي توفرها هذه الحديقة ، يوجد بها أيضاً المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات الشهية والسريعة والعصائر الطازجة ، كما يوجد المتاجر التي توفر بعض الهدايا التذكارية واللعب للسياح.

القرية الأسبانية: وهيا عبارة عن متحف بني علي الهواء الطلق بأروع التصاميم الخغرافية والهندسة المعمارية ،يحتوي علي 117مبني يضم العديد من المطاعم والمسارح ، والمقاهي، وأيضاً بعض من المرافق السياحية .

حديقة جويل: وهيا من أهم الحدائق الموجودة في برشلونة حيث تحتوي علي الكثير من المعالم الأثرية والمعمارية، والتي تبرز جمال الطبيعة الأسبانية ، وهي واحدة من التراثات التي دخلت اليونسكو.

كازا باتلو: وهو واحد من المباني الغريبة والمنحوتة علي شكل عظام الوحوش حيث أسسه المعماري الكبير أنطونيو غاودي ، حيث بني سقفه علي شكل تنين مثير يأتي إليه السياح ليرون واحدة من أعجوبة برشلونة .

قصر موسيقي كاتالونيا : وهو واحد من أجمل مباني المدينة حيث  أصبح من قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1997م وقد تم بناه علي يد المهندس المعماري لويس دومينيك ، ويتميز هذا القصربأنه علي التراث الكلاسيكي ويشمل علي العديد من النقوش الرائعة والصعبة في ذات الوقت.

كنيسة ساغرادا فاميليا: وهي من أكبر وأهم وأضخم الكنائس الموجودة في برشلونة ، والتي أنشئت في عام 1882م ولحد يومنا هذا لم ينتهوا من بناؤها لذا فحاليا ً يطلق عليها أسم الكاتدرائية.

أكواريوم برشلونة: والذي يقع في ميناء بورت فيل ، يضم الكثير من أحواض السمك المتنوعة والتي تبلغ عددها 35حوض، ويوجد به 11000 حيوان بحري مختلفين في الفصيلة وبها الأنواع النادرة ، حيث ينتمون إلي 450 فصيلة.

مركز ألبورن الثقافي: وهو واحد من أهم المنشئات الموجودة في برشلونة عبارة عن مركزاً ثقافياً كبيراً ، في الأساس هو جزء من مبني قديم كان في الأصل سوقاً شعبياً، ولأنهم يهتمون بالثقافة أقيموا هذا المركز ليقيمون فيه الأمسيات الشعرية ، والندوات الثقافية ، ويعقدون فيه أهم الأجتماعات الهامة .

Comments are closed.