مدونه
الأماكن السياحية في مدينة برشلونة
مارس 26, 2019
الأماكن السياحية في أثينا
مارس 27, 2019

مدينة أثينا

تعتبر مدينة أثينا هيا العاصمة الرسمية لدولة اليونان ، كما أنها تعتبر من أقدم العواصم الأوروبية وتعتبر هيا موطن الكثير من الفلاسفة والكتاب المسرحيين القدماء، تتميز بموقعها الجذاب فهي تقع في جنوب اليونان علي سهل يسمي أتيكا ، يحيط بها ثلاث جبال وهم جبل هيمتو ، بينديلي ، بارنيثاس.

يتميز مناخها بأعتداله طوال العام وفي الفصول الأربعة ، حيث يكون مناخ متوسط شبه أستوائي تشرق به الشمس طول العام ، لذا يأتي أليها السياح من جميع أنحاء العالم وفي أي فصل من السنة،يوجد بها أفضل الأماكن السياحية والأثرية  والتي لا تزال محتفظة برونقها وتاريخها وماضيها العريق ، حيث تحتفظ أثينا ببقايا من المجتمع اليوناني القديم من خلال مجموعة من الأثار والمتاحف مثل متحف الأكروبوليس ، ومعبد زيوس ، وبوسيدون.

وقد تم أنشاء مؤخراً مترو الأنفاق والسكك الحديدية التي سهلت علي الكثير الأقامة بها وسهولة التجول فيها .

أما عند التعداد السكاني بها فيبلغ سكانها حوالي 3.7مليون نسمة ، يوجد بها العديد من الجنسيات المختلفة وبعض من المهاجرين مثل ألبانيا وتركيا وأرمانيا ، يوجد بها ثلاث أديان اليهودية  والمسيحية والأسلامية، تعتبر أثينا من أكثر المدن الغنية عن غيرها حيث يزدهر أقتصادها بشكل كبير وذلك يرجع لشهرتها السياحية والتي تعود بها بمبالغ طائلة لما يوجد من أثار فريدة من نوعها .

أيضاً يقوم بها دورة الألعاب الأولومبية الشهيرة والتي تكون أداه جذب للعديد من السياح من مختلف الجنسيات، شعب أثينا ودود ومرح ويعشقون الحياة وأيضاً هم مبدعون في المجال الغنائي والفني والرقص ونري ذلك بكثرة في الأعياد الخاصة بهم ، كما أنهم من أكثر المدن التي تهتم بالسياسة علي المستوي الأوروبي بأكمله.

يوجد بها أكبر سوق مركزي شهير حيث يهتمون بالتسوق والشراء ، وهو من الأماكن المثيرة جداً للأهتمام ومن أكثر الأسواق الشهيرة بها هو سوق اوكوتكسينيا  فيوجد بها البضائع التقليدية القديمة ، كما يوجد بها الأسواق الحديثة والتي تواكب العصر الذي يعيشون فيه ، ويوجد بها الأسواق الخاصة التي تبيع الملابس الحديثة من أفضل الماركات الأوروبية .

أما عن الأماكن السياحية فحدث ولا حرج أثينا هيا من أفضل المدن التي يوجد بها المعالم الأثرية والسياحية القديمة والتي تتحدث عن عراقة الشعب اليوناني القديم والحديث كما يوجد أيضاً الجبال والمتاحف والمسارح اليونانية التي يقوم بها أفخم العروض الفنية والموسيقية الشهيرة .

ومن أهم المسارح التي توجد هناك مسرح ديونيسوسو حيث يرجع تاريخ هذا المسرح إلي القرن الرابع قبل الميلاد  أما عن أشهر الأماكن السياحية التي توجد به هو متحف أكروبوليس وهو يعتبر من المواقع الأثرية الهامة والقديمة بأثينا حيث تم أنشاء هذا المبني الضخم من الرخام ، ويكون موطن تمثال أثينا .

حي بلاكا أثينا :

وهو من المناطق المشهورة جداً بأثينا ومن أقدم المناطق بها حيث يوجد به العديد من المتاحف والمعالم الأثرية القديمة ، ويحتوي علي الكثير من العمارات الكلاسيكية الراقية ، كما يوجد به المتاحف القديمة مثل المتحف اليهودي الجديد ، وأيضاً متحف الفنون الشعبية ، وفريسيراس.

كما يوجد بها العديد من المتاجر والمحلات التي تعرض الهدايا والتحف والزهور،

بالأضافة إلي المطاعم والمقاهي والمعالم الأثرية القديمة حيث الجدران المنحوتة والمزخرفة والتي تعطي طابع أثري للمدينة.

تل الكافتيوس

وهو من أروع الأماكن السياحية الموجودة في أثينا بأكملها حيث يبلغ أرتفاعه 300 متر ، يمكن الوصول إليه بواسطة السكك الحديدية المعلقة ، ويمكن الوصول إلي أعلي قممه من خلال السلالم الموجودة به ولكن سوف تجد صعوبة فهي رحلة شاقة ولكن تستحق التجربة ، حيث تري المدينة بأكملها من أعلي قمم بها وأفضل وقت هو وقت الغروب لتزين الأضواء المدينة بمنظر رائع وأثري.

يوجد في هذا التل العديد من المطاعم والمقاهي والتي توفر الوجبات الساخنة والجاهزة، أيضاً يقام في هذا التل العديد من الفعاليات والمهرجانات المثيرة.

Comments are closed.