المعالم السياحية في أزمير
مدونه
مدينة أزمير
مارس 7, 2019
المطاعم في أزمير
مارس 8, 2019

المعالم السياحية في أزمير

مدينة أزمير هي بمثابة عروس بحر إيجة ، أو لؤلؤة بحر إيجة،لذا فهي من أهم مدن تركيا من حيث السياحة فيها.

فكل من قام بزياتها وزيارة شواطئها ومر بأسواقها المزدحمة أعجب بها وبالتجوال في شوارعها.

وهيا تعتبر من ثالث مدن تركيا من حيث المساحة حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 5 مليون نسمة، وتتنوع بها الأماكن السياحية حيث أنها تحتوي العديد من المعالم التاريخية ، والترفيهية ،والسياحية.

يعتبر الطقس في المدينة معتدل فهو لطيف طوال السنة ، ولكن حار في الصيف ،أما فصل الربيع هناك يكون دافئاً ويأتي معه جمال الخضرة، والأشجار الخضراء والزهور الجميلة.

اما عن أهم المعالم السياحية في أنقرة فتتنوع الأماكن التاريخية والسياحية بها فيوجد:

(متحف بقايا أغورا أزمير) :

هذا المتحف العريق الذي يقع في مدينة أزمير، يوجد به أثار تاريخية ضخمة تعود الي العصر الأغريقي ، والعهد العثماني، وتتكون معظم الأثار علي شكل بقايا معمارية مثل قصر الملك والمعابد والبيوت المبينة من الصخور.

ويعتبر هذا المتحف من أهم متاحف وأهم مكان يوجد في أزمير حيث جمال التاريخ وروعته المعمارية.

( مدينة أفسس أزمير) : وهي من أقدم المدن الأثرية في أزمير ، وتعود حضارتها وتاريخها إلي العصر اليوناني، وتعتبر أيضاً من أعظم المدن الأغريقية القديمة.

تقع هذه المدينة علي نهر يصب في بحر إيجة ،يأتي إليها الزوار من مختلف البلاد عبر السفن ليستمتعون بها حيث يوجد أجزاء موزعة علي مساحة كبيرة مثل المسرح الكبير ، ومصنع الفخار ، وأيضا المكتبة والمعبد الموجودين بها.

هذا المعبد كان مرشح لكونه واحد من بين 7 من عجائب الدنيا السبع، ويمكن للزوار والسياح أن يرون بقايا مصنع الفخار القديم والذي تم العثور عليهم أثناء أعمال التنقيبات والحفريات في المدينة.

قلعة كاديفيكالي :

وهي من أهم المعالم السياحية في مدينة أزمير ،حيث تتميز بموقعها الأستراتيجي المتميز مما يجعل لها دوراً مهماً في حماية المدينة قديماً.

بنيت هذه القلعة في القرن الرابع قبل الميلاد، حيث يمكن رؤية الكثير من المنقوشات والكتابات البيزنطينية وأيضاً الرومانية علي معظم حوائطها.

وقد سميت بهذا الأسم كناية عن القلعة المخملية والتي ترمز إلي جمالها ، وهذا الذي يجعلها من أهم الأثار المهمة الموجودة في المدينة.

برج الساعة أزمير:

وهو من أهم معالم أزمير العثمانية المشهورة في تركيا، يوجد هذا البرج في ساحة كوناك التي تقع في مدينة أزمير،وبالتالي فهو قريب من السوق والبحر الموجودين في المدينة.

لقد تم بناء هذا البرج في عام1901م حيث يبلغ أرتفاعه 25متراً تقريباً، أهم ما يميز هذا البرج أن يوجد به 4 نوافير مياه محاطين به علي شكل دائري.

ويوجد أيضا به أعمدة مبنية علي الطريقة المغربية، ساعة هذا البرج بدأت تعمل من عام 1905م وحتي الآن ولم تتوقف ولا مرة إلا عند ضرب الزلزال الذي حدث في مدينة أزمير عام 1974م وقد أحدث بعض الأضرار الطفيفة في البرج والتي تم إعادة تصليحه.

متحف أزمير الأثري:

هذا المتحف ينتمي إلي وزارة الثقافة والسياحة التركية، والذي يعرض الآثار القديمة لمعظم الحضارات التي أقيمت في منطقة أزمير منذ القدم وحتي الآن، ويعتبر هذا المتحف من أهم معالم السياحة في أزمير.

جبل التزلج(بوزداغ كاياك) :

هذا الجبل الممتع والذي يعيش فيه زوار أزمير جو من الإثارة والتشوق حيث يتم التزحلق فيه أيام الشتاء ، ويمكن الوصول إلي الجبل عن طريق التلفريك والذي يعتبر متعة ثانية أثناء زيارة الجبل ولأنه يعتبر أسهل وسيلة للوصل إلي هناك.

Comments are closed.