مدونه
المعالم السياحية في أزمير
مارس 7, 2019
التسوق في أنطاليا
مارس 10, 2019

المطاعم في أزمير

أشهر المطاعم في أزمير :

علي الرغم من إشتهار أزمير بالمأكولات البحرية لكونها تقع علي البحر من كل جانب إلا أن يوجد بها العديد من أصناف اللحم والكباب والبرغرالذيذ والرخيص.

وأيضا غيرها من أشهي الأطعمة والحلويات والمعجنات اللذيذة، وسوف نكتشف أفضل الأماكن والمطاعم التي يمكن زيارتها في أزمير.

ألسانجاك:

وهي منطقة رائعة وراقية عبارة عن منتزه طويل، في الأغلب يكون مزدحم جداً بالمطاعم والمقاهي والذي يقع مكانها بالقرب من شاطئ البحر.

يأتون إليها السياح بهدف الأسترخاء والهدوء، وأيضاً تناول أشهي المأكولات البحرية واللحوم علي الطريقة التركية التقليدية.

ومن أفضل أوقات هذا المطعم وقت الغروب حيث أثناء تناول الطعام يطل المطعم علي المحيط لهذا السبب فهو من أفضل الأماكن التي يجب ألا تفوتك أثناء زيارة أزمير.

شارع كوردون الشهير :

هذا الشارع يتميز بوجود العديد من المطاعم والمقاهي الموجودة في الهواء الطلق، يوجد هناك أرقي مطاعم المأكولات البحرية ،مع مشاهدة غروب الشمس من خلال شرفة المطاعم هناك.

يوجد هناك مطعم يسمي (دينيز) أنشأ عام 1981م ، ومنذ أن أفتتح هذا المكان وهو له شهرة واسعة من خلال السكان المحليين والزائريين وأيضاً السائحين، يأتون إليه للأستمتاع بالجو العام أثناء غروب الشمس علي مفترق بحر إيجة.

(كيميرالتي):

وهي تعتبر منطقة تسويق كبيرة جداً قد تعتبر منطقة سوق تاريخية في أزمير، وبالأضافة إلي أنها واحدة من موطن لبعض المطاعم الرخيصة، يوجد بها مجموعة كبيرة من المقاهي التي تفوح منها رائحة القهوة التركية عبق التاريخ المختلط.

(مطعم رمزي):

هذا المطعم من أشهر الأماكن التي تقدم أفضل وأجود أنواع اللحوم المشوية والكباب،فعند زيارتك لمدينة أزمير لابد من زيارة هذا المطعم الذي يقدم مأكولاته بطريقة فريدة من نوعها ،حيث يتم تقديم الأطباق في الهواء الطلق مع المناظر الطبيعية الجذابة ، وأيضاً يقدم خدمات رائعة وعلي مدار اليوم .

(مطعم جومبا):

هذا المطعم أقيم خصيصاً لمن يحبون المناظر والمساحات الخضراء أثناء تناول الطعام.

يقدم هذا المطعم العديد من وجبات الأفطار والعشاء وعلي مدار اليوم بداية من الجبن التركي، حتي الأسماك واللحوم وأيضاً الفطائر والمعجنات اللذيذة.

(مطعم رجب أسطي)

هو واحد من أهم المطاعم علي مستوي تركيا كلها ، يوجد هناك العديد من الأطباق المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق، فهو الخيار الأساسي لكل مسافري تركيا ليقومون بخوض تجربة  تناول الطعام فيه.

حيث يقدم مجموعة رائعة من المشاوي والكباب مثل ( الكباب المشوي مع البطاطا ، اللحم الضأن المشوي مع الكوسا والبطاطس ، وشرائح اللحم الرقيقة المشوية بالطريقة التركية التقليدية.)

(مطعم سيياجيك ليمان )

وهو من أفضل مطاعم أزمير الموجود في ميناء سيياجيك، واحداً من أهم المطاعم التي تقدم تشكيلة كبيرة وأطباق متنوعة من المأكولات البحرية ، يتميز هذا المطعم بأن له شعبية كبيرة جداً بين زائريه ، وأيضا السياح ، وسكان المدينة المحليين ، وخاصة لكل محبي تناول السمك بأشكاله المختلفة .

Comments are closed.