المعبد الجنائزي لأمنحتب الثالث بالأقصر
مدونه
معبد سيتي الأول بالأقصر
ديسمبر 16, 2018
البحيرة المقدسة بالأقصر
ديسمبر 16, 2018

ارخص رحلة نيلية بالطيران للأقصر وأسوان
المعابد الجنائزية من المعابد اللى تم تأسيسها للمتوفى، ومن المعابد دي المعبد الجنائزي للملك “أمنحتب الثالث” بمدينة الأقصر، وهو من المعابد المفتوحة في الهواء الطلق واللي بتخليك حاسس وكأنك في متحف مفتوح
المعبد الجنائزي لأمنحتب الثالثالمتحف بيتكون من:
الفناء المفتوح اللي بيضم 64 عامود مزينين بزهرة البردي من أعلى، والفناء كان ليه أهمية كبرى قديمًا لأنه كان مكان اجتماع الشعب عند زيارتهم للمعبد بغرض تقديم القرابين والولاء للآلهة والملك.
حجرة مائدة القرابين ودي مخصصة لوضع الطعام والقرابين الخاصة بالآلهة، وجدران الحجرة مُزينة بالنقوش الفرعونية والرسومات اللى بتوضح علاقة الملك بالآلهة وتقديم القرابين لهم.
صالة الإحتفالات بتضم الـ 14 عامود المزينين من أعلى بالتيجان الزهرية، ويبلغ ارتفاع كل واحد منهم حوالي عشرين متر، كما أن جدران الصالة مُزينة بمناظر الإحتفال السنوي
صالة الأعمدة بتحتوي على 32 عامود مزينين بتيجان زهرة البردي، وموزعين على 4 صفوف، والجدران الخاصة بالصالة بتضم النقوش والرسومات اللي بتوضح تقديم القرابين من الطيور والأسماك
مقصورة القارب وهي الحجرة اللي بتضم قارب الإله “آمون”، وتتزين جدرانها بالنقوش اللي بتوضح أداء “الإسكندر الأكبر” للعبادات والطقوس الدينية

سافر الأقصر وأسوان على أد ميزانيتك

برنامج الرحلة :جروب أجازة كليك
اليوم الأول: الوصول إلى مدينة أسوان، وزيارة السد العالي، ومعبد فيلة، ثم التوجه إلى النايل كروز للتسكين وتناول العشاء، والذهاب إلى جولة حرة بالمدينة.
اليوم الثاني: تناول الإفطار وزيارة القرية النوبية (إختياري)، والإبحار إلى مدينة كوم امبو خلال تناول الغداء، والتوجه إلى زيارة معبد كوم امبو، ثم الإبحار مرة أخرى لمدينة إدفو، ثم تناول العشاء والإستعداد لحفل المساء.
اليوم الثالث: تناول الإفطار وزيارة معبد إدفو، ثم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء، والصعود لسطح المركب لمشاهدة هاويس إسنا خلال الإبحار إلى مدينة الأقصر، والتجمع مساءًا لحضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك (إختياري)، ثم العودة إلى الباخرة لتناول العشاء والإستعداد لحفلة المساء.
اليوم الرابع: تناول الإفطار والإستعداد للمغادرة، ثم زيارة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، والعودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء والتوجه لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك، ثم العودة إلى القاهرة مرة أخرى.
 
التواصل مع أجازة كليك

Comments are closed.