مدونه
مسجد أبي الحجاج الأقصري بالأقصر
ديسمبر 16, 2018
المعبد الجنائزي لأمنحتب الثالث بالأقصر
ديسمبر 16, 2018


معبد سيتي الأول من أولى المعابد التي تم تأسيسها بالأسرة الـ 19 بغرض تخليد ذكرى الملك ووالده “رمسيس الأول”، هذا بالإضافة لأهيمته الأساسية وهي عبادة الإله آمون رع” وزوجته “موت” و”خنسو” ابنهما.
معبد سيتي الاوليمتد المعبد بطول 47 متر وبعرض 50 متر، ويضم الصرحان الفناء الذي يقع خلف كل منهما، كما يتصل الجدار الخلفي بالمداخل الثلاثة التي تمتد إلى أقسام المعبد
حيث يُمكنك زيارة قدس الأقداس الذي يضم صالة الأساطين الستة المصطفة على صفين، والمقصورات الثلاثة التي تضم المراكب المقدسة
ثم نتوجه إلى بهو الأساطين والذي يتواجد به الثلاث حجرات الصغيرة التي تتزين بالنقوش الفرعونية التي توضح التقاليد الدينية والطقوس والشرائع الدينية الخاصة بالملك مع الآلهة
وإلى قدس الأقداس الذي يحتوي على الحجرة الوسطى التي تضم مركب الإله “آمون”، بالإضافة إلى الأعمدة الأربعة
وتتوجه بعد ذلك إلى الحجرة المربعة التي تضم الأعمدة الأربعة، والتي يوجد على جانبيها الحجرات التي تم تخصيصها للعبادات، وتتزين تلك الحجرات بالنقوش التي توضح علاقة الملك “سيتي الأول، ورمسيس الثاني” مع الآلهة (آمون، وزوجته موت، وابنهما خنسو).

سافر الأقصر وأسوان على أد ميزانيتك

برنامج الرحلة :
جروب رحلة الأقصر وأسوان مع أجازة كليكاليوم الأول: الوصول إلى مدينة أسوان، وزيارة السد العالي، ومعبد فيلة، ثم التوجه إلى النايل كروز للتسكين وتناول العشاء، والذهاب إلى جولة حرة بالمدينة.
اليوم الثاني: تناول الإفطار وزيارة القرية النوبية (إختياري)، والإبحار إلى مدينة كوم امبو خلال تناول الغداء، والتوجه إلى زيارة معبد كوم امبو، ثم الإبحار مرة أخرى لمدينة إدفو، ثم تناول العشاء والإستعداد لحفل المساء.
اليوم الثالث: تناول الإفطار وزيارة معبد إدفو، ثم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء، والصعود لسطح المركب لمشاهدة هاويس إسنا خلال الإبحار إلى مدينة الأقصر، والتجمع مساءًا لحضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك (إختياري)، ثم العودة إلى الباخرة لتناول العشاء والإستعداد لحفلة المساء.
اليوم الرابع: تناول الإفطار والإستعداد للمغادرة، ثم زيارة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، والعودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء والتوجه لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك، ثم العودة إلى القاهرة مرة أخرى.
التواصل مع أجازة كليك

Comments are closed.