مدونه
فستان الزفاف
فبراير 2, 2015

تجربة الخطوبة من اجمل الفترات فى الحياة

 
عن فترة الخطوبة لما تقابلي حبيبيك ، نصيحة لابد أن تضعيها في محل الإعتبار و هو ألا يكون الشكل هو المحل الأول لإختيارك للشخص ، فكثيرًا ما تكون المظاهر الخارجية خداعة ، و حاولي تتعرفي علي الصفات التي يتسم بها و أسلوب كلامه و معاملته للآخرين ، و أسلوبه في الحوار و كيف تكون  ردود أفعاله حينما يختلف معه الآخرون ، و هذا الكلام سيفرق معك كثيرًا  و حينما تأخدين القرار ، فمن أهم الأمور التي يجب أن لا تغفليها هو إنك  تتخيلي خطيبك و هو أب ، و تبدئين في وضع السؤال الذي يلي هذا و هو  هل يستطيع تحمل مسئولية البيت و هل يستطيع أن يكون هذا الشخص الذي أحبه أن يكون أب في تعاملاته مع أبنه أو أبنته ، فتلك الأمور لابد أن تضعبيها في إعتبارك جيدًا حتي لا تصطدمي بأمورًا كنتي لا تتوقعي ردود الأفعال فيها رغم أنه كان يتعامل معها من قبل و لكن كانت عينيك مغمضتين لحبك الشديد له ، فلا تجعلي حبك له يعميكي عن معرفته جيدًا  و بطريقة واعية تدركي فيها افعاله و تصرفاته و هل تستطيعين التعامل معها أم لا . و لا معني لهذا الحديث إن قلت لكم أن هناك شخص كامل المواصفات و لكن هناك صفات قد تستطيعين التعامل معها ةو آخري لا يمكن التعامل معها فتلك هي محور حديثنا هل يمكنك التكيف مع هذه تصرفاته أم أنكي لا تستطيعين التعامل معها بتاتًا ، و لا ترسمي عالمك بأنه عالم جميل لا يوجد فيه مشاكل ، لكونك ستقعين في كوارث لأنك نسجتي حياة بخيالك ، لا يوجود لها علي أرض الواقع ، فأجعلي نفسك طبيعية في تحليلك للأمور كلها فلا للإفراط و لا للتضييق .
الخطوبة هناك من يجعلها في المنزل ، و أخرين يحبون أن يقيموا حفل الخطوبة خارج المنزل ، و في أماكن مختلفة ، فهناك من يقيم حفل الخطوبة في حديقة فيلا أو في النوادي و أخرين يحبونها أن تكون في فندق .
و بالنسبة إلي كتب الكتاب هناك من يحب أن يأتي بالمآذون إلي البيت و ينهي الأمر داخل المنزل ثم يقومون الفرح في قاعة بعد ذلك و أخرون يتفقون علي أن يقام كتب الكتاب بالمسجد و العريس من بعد ذلك يآخذ عروسته في مركب علي البحر و يستمتعون بعشاء مخصص ليوم الفرح علي نغم من الموسيقي التي يختارها العريس ، و يذهب إليها فقط العريس و العروسة . و هناك من يصطحب بعضًا من  الأهل و الأقرباء من بعد إنتهاء كتب الكتاب في المسجد إلي يخت في مركب مع رفقة الأصحاب . و البعض الآخر يكتفي بكتب الكتاب فقط .
و من أهم الأمور التي يجب أن تراعيها الفتاة  خلال فترة الخطوبة هو تجهيزات الفرح و الحالة المادية ، و ما يستطيع أن يقوم به زوج المستقبل و لا تشترط عليه أمورًا قد تجعله يائس من القيام بليلة الفرح أو تشعره بأنه عاجز عن إسعادك  بأن يقام في مكان أعلي من إمكانياته ، فيكون الفرح قد أقيم رغم أنف أحدًا منكما أو بطريقة لا تليق بكما . فهناك الكثير من قاعات الأفراح التي تتوافر فتستوعب مختلف الطبقات الإجتماعية و تتراوح أسعارها علي حسب أعداد المدعوين إلي الفرح .

من أهم الأمور لابد ألا تصبحوا مديونين من بعد ذلك إلي آخرين فقط من أجل قيام ليلة فرح مثالية يحلف بها الأخرين و في أخر الأمر تدخلون علي أنفسكم الحزن من قبل أن تدخلون إلي عمق الحياة . و أسباب ذلك تعود إلي فعل المقارنة ، في أنكي تريدين أن يكون فرحك أفضل من صديقتك أو أحدًا من أقربائك ، فقط من أجل المظاهر الخارجية . فأنتي ستكونين فاتنة حياته ، النجمة التي تضيء طريقه ، و تخفف عنه حموله ، و تستمتعان برحلة شهر العسل و التي ستكون لها ذكريات جميلة ستظل منطبعة في مخيلتكم سويًا ، فهي الذكرى الحلوة التي ستحلي حياتكم و تخرجان سويًا إلي الأماكن التي تحبونها سواء أكانت رحلة شهر عسل خارج مصر أو رحلة شهر عسل داخل مصر، فمصر تتمتع بشواطيء و أماكن يأتي إليها العديد من السياح و أنتم أنفسكم لن تصدقوا أن هذه الأماكن في مصر .

الخلاصة من فترة الخطوبة أنها عبارة عن تجربة  ، فهي مرحلة تكتشفي فيها أسلوبه في الحوار هو أن تجعلي نفسك طبيعية و لا تتكلفي و تصطنعي أمورًا ليست بكي و لا تعملي علي إخفاء بعض الصفات التي تتحلين بها و ذلك لأنها ستظهر من خلال تعاملاتك و سيشعر بأنكي قد خذلتيه أو أنه رأي واحدة أخري مختلفة عن مرحلة الخطوبة و أصبحت شيئًا مختلفًا تمامًا عندما تزوجتي الشخص الذي تحبيه ، لكن لا تنسي أنه لا يوجد إنسان كامل علي وجه الأرض ، و أنتي نفسك لستي بإنسان كامل ، فلا تتظاهري بالكمال و أسقطي تلك الفكرة من مخيلتك ، حتي تستطيعي العيش ببساطة دون أي تكلف و هنا سيصرح هو بصدق عن مشاعرة  و هو لن يبخل عليكي أبدًا بأي شيء .

  و من النصائح التي نقدمها لكي هي أن تتعرفي عليه من خلال الحكمة القديمة التي قيلت من الفيلسوف اليوناني القديم سقراط ، حينما قال لأحد تلاميذه ” تحدث حتي أراك ” ، فأنتي وحدك المرآه الصادقه لنفسك و التي سينعكس عليها خطيبك أو زوجك و لا تستمعين لأحد يشوه من رأيك في تقييم الأشخاص أو من صورة من أحببتِ حتي يكون حكمك علي الأشياء سليم ، فنقدم لكِ بعض النصائح العامة التي تحللين بها خطيبك ، زوج المستقبل حتي تتعرفي عليه و تتفهمي طباعه .

و في النهاية لا تنسي أنكي ملكة و تستحقين الأفضل و لكن ليس بتعقيدات بل أجعلي أمورك تسير  ببساطة و هدوء و ستحصلين علي ما تحبين فأصبري . و إن تأجل الفرح عن المعاد المحدد تأكدي أن مع كل يوم تأخير في حاجه ربنا بيجهزهالك و معاها حاجه لازم تتعلميها قبل ما تاخدي قرار مهم في حياتك زي الجواز ، فالجواز هو حياة مختلفة عن حياتك في بيت أبيكي و أمك فأنتي أصبحتي ملكة المنزل الذي تسكنيه و أصبحتي في موضع مسؤلية  .

نتمني لكم السعادة و الفرح و السرور و  أن تكون فرحة الحب و المشاعر الطيبة الجميلة من نصيبكم ، و قضاء شهر عسل يتسم بالجمال .

فستان الزفاف

تجهيزات الأفراح

الدليل السياحي 

رحلات شهر العسل 

 

Comments are closed.