مدونه
تجربة الخطوبة من اجمل الفترات فى الحياة
فبراير 2, 2015
تجهيزات الأفراح
فبراير 2, 2015

فستان الزفاف

فستان الزفاف و الأقراط التي تزينك

في هذا المقال سنكتب لكي كيف تتعرفين علي جسمك و الفستان المناسب لكي ، و الذي يبرز جمالك و يجعلك فاتنة زمانك ، و هذا المقال كتب لكون أي عروسة تراها وقت إختيار الفستان تقف حائرة و قد تشعر بالضيق ، فيما يتناسب معها و ما لا يتناسب و أن كثيرًا من الفساتين قد تبدو جميلة و لكنها لا تناسبها و البعض الآخر قد يكون جميل و لكن سيكون هناك لأجمل ، فأي فتاة تريد أن يكون فستانها هو الأفضل علي الإطلاق ، و هناك من يقوم بشراء الفستان لكونه يوم لن يتكرر ثانية ، فتريد أن تحتفظ به مع ملابسها في الدولاب حتي تظل الذكري الجميلة لهذا اليوم و هناك من يحب أن يقوم بإستأجاره ، و سواء كنتي عروسة ترغب بشراء فستان الزفاف أو كنتي عروسة تريدين إستأجاره ، تريدين أن تكوني فاتنة هذا اليوم ، و أن الجميع ينبهر بجمالك ، و أنتي نفسك تشبعين رغبتك في أن تكوني النجمة المتألقه ليوم فرحك و لهذا أتينا لكي بكل ما هو يشغلك و يجعلك تتخذين القرار سريعًا في إختيار الفستان مع شكل وطبيعية جسك ، فكلما كان الفستان مناسبا ولائقًا مع تدويرة جسم الفتاة زاد من أناقتها وجاذبيتها، والعكس الصحيح أنه إن كان الفستان لم يتم إختياره علي إقتناع تام ستشعرين بعدم الثقة بالنفس و بعض الضيق الذي يساورك ،فإختيار فستان غير مناسب ربما يبرز منطقة الأرداف بدرجة أكبر مما هي عليه ، وهو بالطبع أمرًا غير مقبول لأنه سيؤثر على أناقة إطلالتك . و هناك نصيحة عامة لابد من وضعها محل إهتمام و هي أن تراعي تكون أقمشة فستان الفرح  غير إنسيابية أو ناعمة بدرجة كبيرة. و إختاري الفساتين المنفوشة قليلة ، و إبتعدي عن الأنواع المصنوعة من الحرير والستان الناعم جدًا ، حتي لا يأخد شكل الجسم .
ومن هنا نأتي لك بأشهر أشكال الجسم و أنواع فساتين الزفاف التى تكون مناسبة لطبيعة جسمك و كذلك أشكال و أنواع فساتين الزفاف التى لا تناسبها نهائيا .
الأشكال_المختلفة_للجسم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
هناك جسم يكون علي هيئة الكمثرى و هو جسم تكون الأرداف فيه ممتلئة وعريضة و خصر رفيع ، لهذا يفضل إختيار ستايل الفساتين التى تتميز بجونلة تأخد شكل حرف   A، فهي تخفي الأدراف الممتلئة . كما يفضل أيضًا إختيار الفساتين ذات اللياقة التى تأخذ حرف V  أو المزودة بحمالات رفيعة لأنها ستعطي الأكتاف مزيد من العرض مما يجعل شكل جسمك متوازنا .
و هناك جسم يكون علي هيئة التفاحة حيث تكون فيه منطقة البطن ممتلئه مقارنة بالأرداف والأكتاف ، لهذا يفضل إختيار فساتين الزفاف التى تتميز بوسط عالى يبدأ أسفل الصدر أو عند أرفع نقطة من الوسط وينسدل بستايل واسع مثل حرف A  .
و في جسم التفاحه لا مجال فيه لإختيار الفساتين الضيقة من منطقة الوسط ، كما فى حالة الفساتين المنفوشة جدًا ، أو المصممة على شكل ذيل السمكة لأنها ستبرز البطن بشكل سيء ، كما يفضل أيضًا الإبتعاد عن الفساتين بدون الحمالات فهى لن تعطي منطقة الصدر التحديد المطلوب .
و هناك جسم علي شكل ساعة رملية ، و هذا الجسم يتميز بأنه يتناسب معه أشكال كثيرة و متنوعه من فساتين الزفاف ، مثل ذيل السمكة والفساتين المنفوشة والتى تأخذ شكل حرف  A ، حيث أن الأكتاف و الأرداف فيه متساوية فى العرض و الوسط فيه يكون نحيف .
الجسم الذي يأخذ شكل المثلث المقلوب ، يتسم بأكتاف عريضة مقارنة بالأرداف و يفضل معه الفساتين المنفوشة أو المتعددة الطبقات أو التي تأخذ شكل ذيل السمكة فهي سوف تحقق التوازن فى شكل الجسم.
الفساتين القصيرة تعتبر أيضا من الإختيارات المثالية بالنسبة لها لأن إبراز الساق سوف يشتت الإنتباه عن أكتافك العريضة .
و هناك جسم علي هيئة المستطيل ، فتكون الأكتاف و الأرداف و الخصر لهما عرضًا متساويًا ، و هنا يفضل إختيار فساتين تعمل على زيادة تدويرة الجسم أو إبراز منحنياته مثل ذيل السمكة أوالفساتين الضيقة وكذلك فساتين الأميرات والفساتين التى تأخذ حرف A حيث أنها تعطي للجسم شكلا مثاليا.
و هنا حاولنا بقدر المستطاع أن نقدم لكي نصائحنا في شراء الفستان ، فستان الزفاف له أهمية كبيرة عند كل فتاة ، فليلة الزفاف هي ليلة واحدة و لن تتكرر ، فعليكي أن تأخذي في إعتبارك الفستان الذي سيتناسب مع جسمك ، و نتمني لكم زفافًا سعيدًا .

الأقراط التي تزين وجهك يوم فرحك

أقراط_يوم_الفرح
 
 
 
 
 
 
 
لا تكتمل طلّة العروس دون أقراط الأذن المناسبة للفستان ، ولكي لا تقعي في حيرة من أمرك حول طريقة الإختيار ، تابعي مقال فرحي
تعتبر إكسسوارات العروس من أكثر التفاصيل أهمّية في طلّتها، خاصة أقراط الأذن التي تبرز جمال وجهها ، وهي تكمل أناقة تسريحتك و تضيف التألق و تزيد من جمالك الفاتن حتي لو كنتي محجبة ، فهي تزين طرحتك يوم الفرح  . لذلك ينبغي عليك إختيارها بعناية ، وهذا ما المقال سيقدم لكي نصائح هامة حتي تبدي العروس يوم فرحها الأكثر جمالاً .

أولًا :

لابد أن تختاري أقراط الاذن حسب لون فستانك وليس العكس . الفستان أولاً، ثمّ الأقراط .
ثانياً : لا تبالغي في كمية الأكسسوارات التي ترتدينها، فربما تحتاجين الى اقراط أذن فقط دون عقد، كما عليك مراعاة تناسق أحجام الاكسسوارات .

ثالثاً :

إهتمي كثيراً بتصميم الفستان ، فعند اختيارك لأقراط الأذن، إعكسي الحال بين أقراطك والفستان دائمًا. فإذا كان الفستان بسيطاً، اختاري أقراطاً مرصّعة وملفتة للنظر . أمّا إذا كان الفستان مزخرفًا ، فاختاري قرطا بسيطاً صغيراً.

رابعاً :

إختاري أقراط أذنك بألوان محايدة ، كالفضي و الذهبي لكي تتمكّني من ارتدائها مع ملابسك الأخرى بعد الزفاف .

خامساً :

إذا كان وجهك طويلاً، اختاري أقراطا صغيرة لتمنح وجهك شكلاً ممتلئًا . وإذا كان وجهك مربعاً ، فضعي الأقراط المستديرة ذات الحجم الكبير . أما صاحبة الوجه المستدير، فستناسبها الأقراط الطويلة .
إذا أتبعتي هذه النصائح جيدًا فستكونين أفتن و أجمل عروس في يوم زفافها علي الإطلاق .

ستايلات جديدة لفساتين الزفاف

لفات طرحة العروسة للمحجبات

تجهيزات الفرح

الخطوبة

الدليل السياحي 

 

Comments are closed.