مدونه
السياحة العلاجية في العين السخنة
يناير 22, 2019
معلومات عن مدينة الغردقة
يناير 23, 2019
عروض الفنادق العين السخنة

يقع التلفريك في مدينة العين السخنة بداخل منتجع بورتو السخنة على التحديد، حيث يُعتبر من الأنشطة السياحية المميزة التي يتوافد الزوار لتجربتها، خاصًة أنه يُعتبر من وسائل المواصلات الغير تقليدية والتي تُمكنك من الإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية للمدينة من على ارتفاع كبير، بالإضافة إلى التجربة الجديدة التي يخوضها الزوار، فمدينة العين السخنة بالإضافة إلى معالمها الطبيعية التي تتنوع بين البحر الأحمر الأحمر ذو المياه الصافية والجبال المرتفعة، فهي تتميز بموقعها القريب من قلب العاصمة المصرية على مسافة ساعة ونصف تقريبًا بالسيارة مما يجعلها الملجأ الأساسي لغير القادرين على السفر لمسافات كبيرة بحكم ضيق الوقت، ويتوافر بمدينة العين السخنة الفنادق والمنتجعات السياحية التي توفر لهم إقامة مُريحة خلال رحلتهم، إلا أننا سنختص بالذكر بورتو السخنة أحد أماكن الإقامة الراقية الموجودة بها والتي تضم تلفريك العين السخنة الذي سيكون محور حديثنا ومعرفة كل ما يخصه من وصفه والأنشطة التي يُمكنك الإستمتاع بها خلال رحلتك من خلاله.

رحلات سياحيةإلى العين السخنة

تلفريك العين السخنة

تلفريك بورتو السخنة

هو عبارة عن عربات صغيرة الحجم تتسع لحوالي 8 أفراد بحمولة 650 كيلوجرام، تسير بك في الهواء من خلال الوسائل الحديثة الكهربائية عبر الإطارات الحديدية مسافة أكثر من كيلومتر على ارتفاع 230 متر عن سطح الأرض، لتصل بك إلى قمة الجبل خلال 10 دقائق تقريبًا، لتستمتع بمشاهدة المناظر الخلابة التي تتميز بها مدينة العين السخنة، ولتبدأ أنشطتك السياحية منذ أن تطأ قدمك على سفح الجبل، ورحلة التلفريك مناسبة لكافة الفئات العمرية من الكبير والصغير، فهي رحلة سياحية جميلة تأخذك في جولة جديدة من نوعها ويرافقك أحد المشرفين المختصين لإلقاء التعليمات عليك ولمساعدتك خلال الرحلة.

ماذا تفعل في العين السخنة

أنشطة يُمكنك القيام بها خلال رحلتك بالتلفريك

تلفريك العين السخنة

مشاهدة المناظر الطبيعية: حيث يُمكنك ركوب التلفريك من مشاهدة مدينة العين السخنة من على ارتفاع 230 متر، حيث البحر الأحمر والجبال، لذلك فإعطي لنفسك فرصة الإستمتاع بذلك المنظر الجميل مرة في النهار ومرة عند غروب الشمس، فهو متاح للركوب من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى السادسة مساءًا، وستبدأ العربة بالتحرك على ارتفاع 25 متر حتى تزيد لتصل إلى ارتفاع 230 متر وهي أعلى نقطة يصل إليها التلفريك.

التصوير: يُمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية للمدينة من أعلى، بالإضافة إلى صورك مع عائلتك وأصدقائك على هذا الإرتفاع، فستكون تلك الرحلة تجربة ممتعة لكم ستود توثيقها لتذكرها وتكرارها مرة أخرى.

المطاعم: ستجد مجموعة من المطاعم المتنوعة أعلى سفح الجبل، ومن أشهر تلك المطاعم مطعم حلقة السمك وهو مُختص بتقديم المأكولات البحرية الطازجة حيث السمك والجمبري والأرز الصيادية.

ومطعم “ستدوي مصر” الشهير بتقديم المأكولات الشرقية حيث المشويات والطواجن والأطباق المصرية اللذيذة من الحمام وأنواع الشوربة والسلطات المتنوعة.

ومطعم “عيوش” أحد المطاعم اللبنانية الشهيرة بتقديم التبولة والفتوش والمناقيش.

ومطعم “كوك دوور” أحد مطاعم الوجبات السريعة، حيث يُقدم ساندوتشات الدجاج واللحم بمختلف أنواعهم مع البطاطس المقلية والمشروبات الغازية المنعشة.

هذا بالإضافة إلى مجموعة من الكافتريات التي يُمكنك الجلوس بها والإستمتاع بالمنظر الرائع من أعلى الجبل، والجدير بالذكر أنها تتميز بأماكن جلوس فريدة من نوعها، حيث يُمكنك التأرجح عليها وتناول مشروبك المُفضل وسط تلك المعالم الخلابة.

التنزه في بورتو السخنة: يُمكنك قضاء بعض الوقت مع عائلتك بداخل منتجع بورتو السخنة، فهو ملئ بالأنشطة الترفيهية التي ستلبي إحتياجات مُختلف أفراد العائلة، فستجد به الألعاب المائية المناسبة للأطفال والشباب، وكذلك منطقة ألعاب مُخصصة للأطفال، كما يتواجد به دور السينما التي تعرض الأفلام المتنوعة، والمتاجر والمولات التجارية التي يُمكنك التسوق بها والحصول على المنتجات والهدايا التي تريدها، هذا بالإضافة إلىقيام الأنشطة والفعاليات الترفيهية المتنوعة بها مثل الحفلات الغنائية والموسيقية وكذلك الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال.

التجول في المنطقة المُحيطة: حيث تحتوي المنطقة المحيطة بالمنتجع مجموعة من المناظر الطبيعية الفريدة مثل الأشجار المتحجرة التي تعود لآلاف السنين، وستكون تلك الجولة من الأنشطة المُفضلة للمهتمين بعلم الطبيعة والجيولوجيا.

بورتو السخنة

Comments are closed.