السياحة العلاجية في العين السخنة
مدونه
بورتو السخنة
يناير 22, 2019
تلفريك العين السخنة
يناير 23, 2019
حجز فنادق العين السخنة

السياحة العلاجية في العين السخنة هي إحدى مناطق الإستشفاء المصرية بالوسائل الطبيعية سواء من خلال الرمال أو العيون الكبريتية، فقد اشتهرت مصر منذ القدم بتوافر تلك الوسائل التي تحتوي على المعادن والمواد المفيدة للجسم والتي تعمل على إمداده بالطاقة والتخلص من الطاقة السلبية والإستشفاء من أمراض العظام والتنفس والجلد، ومن أشهر مناطق الإستشفاء في مصر هي حلوان والفيوم والعين السخنة والغردقة وأسوان وسفاجا، حيث يتوافر بهم الرمال السوداء التي تساعد في الإستشفاء من الأمراض الجلدية نتيجة لإحتوائها على مواد تساعد في علاج مرض الروماتويد والعامود الفقري وآلام العظام، كما تتواجد مجموعة من الأماكن الأخرى التي تحتوي على الآبار والعيون الكبريتية مثل منطقة الواحات البحرية وبولاق والوادي الجديد والعين السخنة، حيث تحتوي كل منهم على مياه كبريتية تنبع من باطن الأرض وتتصف بحرارتها والتي تساعد في التخلص من الطاقة السلبية والإسترخاء التام للجسم.

ماذا تفعل في العين السخنة

العيون الكبريتية في العين السخنة

العيون الكبريتية العين السخنة

الوصف: عبارة عن مجموعة من العيون المنفجرة من باطن الأرض في شكل شلالات لتشكل بحيرات صغيرة، وقد كانت تلك العيون الكبريتية السبب الرئيسي في تسمية العين السخنة بهذا الاسم، وهي من الوسائل العلاجية الطبيعية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للإستشفاء من الأمراض المزمنة وأمراض العظام والتنفس والأمراض الجلدية.

الفائدة: تساعد في الإستشفاء من آلام العظام، والنقرص، والشلل، والروماتويد، والأمراض العصبية، والجيوب الأنفية، والربو، والنزلات الشعبية، والجرب، والصدفية، والحساسية، وحب الشباب، كما أنها تساعد في استرخاء العضلات والتخلص من الطاقة السلبية.

الطريقة العلاجية: كل ما عليك هو البقاء في تلك المياه من 10 دقائق وحتى 20 دقيقة مرة واحدة بشكل دوري، وتكون درجة حرارة المياه تتراوح بين الـ 37 درجة مئوية، والـ 39 درجة مئوية لتتفتح مسامات الجلد وتسمح بالمياه بالدخول وتجديد الخلايا، وبعد الإسترخاء في المياه يُمكنك الإستراحة لبعض الوقت لكي يتمكن الجسم من إستعادة نشاطه مرة أخرى، وهناك بعض الحالات تتطلب المكوث في المياه لمدة تزيد عن نصف ساعة بمتوسط 5 مرات سنويًا وذلك للحالات المزمنة.

النتيجة: الشعور بإسترخاء في العضلات، واحمرار طفيف في الجلد نتيجة حرارة المياه، وينصح بأخذ الإحتياطات اللازمة لمرضى الضغط المنخفض، على عكس مرضى الضغط المرتفع والتي تعتبر ارتفاع درجة حرارة المياه في صالحهم.

المكان: يوجد ينبوعان الأول يقع أسفل جبل عتاقة جنوب خليج السويس، والآخر يوجد في أحد فنادق العين السخنة.

رحلات سياحية في العين السخنة

كهف الملح في العين السخنة

كهف الملح العين السخنة

الوصف:  يُعتبر من وسائل الإسترخاء الحديثة، وهو عبارة عن كهف مصنوع من الملح، مُضاء بإضاءات خافتة مع أنغام الموسيقى التي تساعد الزوار على الإسترخاء، وذلك بفضل الملح الذي يملأ المكان والذي يحتوي على عناصر الصوديوم والماغنسيوم التي تُساعد في الإستشفاء.

الفائدة: تُساعد مادة اليود الموجودة في الملح على استفادة الجسم منها عند استشاقها، وكذلك الكالسيوم الموجود فيه في تقوية العظام والتخلص من آلام العظام، هذا بالإضافة إلى جلسات البخار التي تساعد في الإستشفاء من أمراض الجهاز التنفسي كالربو والجيوب الأنفية.

الطريقة العلاجية: الجلوس على الأرض على الملح الموجود بها والذي يُغطي جميع أرجاء المكان، ومحاولة إغمار الجسد في الملح، وإذا كنت من مرضى الجهاز التنفسي يُمكنك عمل جلسات البخار، وتستغرق الزيارة الواحدة بالكهف حوالي 45 دقيقة.

النتيجة: ستلاحظ التغير الذي سيطرأ عليك من التخلص من الضغوط النفسية والعصبية، وكذلك اكتساب طاقة وحيوية غير مسبقة، هذا بالإضافة إلى التحسن التدريجي الذي ستجده إذا كنت من مرضى العظام أو الجهاز التنفسي أو العصبي أو الهضمي.

المكان: يوجد الكهف في بورتو السخنة.

السياحة العلاجية العين السخنة

Comments are closed.