مدونه
أشهر الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان
ديسمبر 9, 2018
جبل السلسلة بأسوان
ديسمبر 10, 2018

ارخص رحلة نيلية بالطيران للأقصر وأسوان
دير الأنبا سمعان من المعالم القبطية الأرثوذكسية الموجودة في مدينة أسوان واللى بيعتبر من أكبر الأديرة القبطية في العالم
بيرجع تاريخ الدير للقرن السادس الميلادي، وكان معروف في البداية باسم “دير الأنبا هدرا” وده كان الاسم الأصلي ليه، وعلى الرغم من شهرة المكان إلا انه أصبح مهجور بسبب نقص المياه في المكان المتواجد بيه

دير الانبا سمعان بأسوانفي بعض الأقاويل بتصرح انه تم تأسيسه على أطلال أحد القلاع الرومانية نتيجة وجود الأبراج المتواجدة في السور المُحيط بيه واللى تم تصميمها على النظام الباخومي، وبتمتد مساحة الدير على مساحة أكتر من 6 فدادين وهو بينقسم إلى ساحة الدير وهي عبارة عن كنيسة تاريخية مُخصصة للتعبد، بالإضافة للنقوش والرسومات القبطية الخاصة بالسيد المسيح والقديسين والموجودة على جدرانه، ومجموعة من المباني المصنوعة من الأحجار الجرانيتية والطوب اللبن، أما الجزء العلوي فموجود فيه القصر الخاص اللي كان بيقيم فيه الرهبان.
والدير اتسمى بالاسم ده نتيجة للقديس سمعان اللى عاش فيه خلال الفترة بين القرن الرابع والخامس الميلادي اللى كان بيتعبد فيه وبيقيم الشرائع الدينية، وزي ما قلنا ان الدير بيشتهر بردو باسم “هدرا” فـ ده كان نتيجة رؤية الناس ليه وهو حامل للماء في الجرة إلى مكانه اللى بيتعبد فيه في البرية، وده لأن هدرا هي الجرة باللغة القبطية واليونانية.
الدير بيتميز بموقعه الفريد في أحد المناطق الصحراوية على ضفاف نهر النيل، وبتكمن أهميته التاريخية في كونه قبلة الحجاج من بلاد المغرب لأنه كان بيتميز بموقعه الوسطى بين المغرب ومنطقة الحجاز، فكانوا بيستريحوا فيه من أكل وشرب لحد ما يستعيدوا طاقتهم من جديد لإستكمال رحلات الحج، الأمر اللى بيوضح مدى التلاحم بين المسلمين والأقباط على الرغم من اختلاف الأديان.
ولأن دير الأنبا سمعان من الأماكن السياحية المهمة في أسوان فإحنا وفرنالك أرخص رحلة نيلية للأقصر وأسوان هتقدر تستمتع فيها بمشاهدة المعالم السياحية وسط مناخ المدينتين الدافي.

سافر الأقصر وأسوان على أد ميزانيتك

برنامج الرحلة :
جروب أجازة كليكاليوم الأول: الوصول إلى مدينة أسوان، وزيارة السد العالي، ومعبد فيلة، ثم التوجه إلى النايل كروز للتسكين وتناول العشاء، والذهاب إلى جولة حرة بالمدينة.
اليوم الثاني: تناول الإفطار وزيارة القرية النوبية (إختياري)، والإبحار إلى مدينة كوم امبو خلال تناول الغداء، والتوجه إلى زيارة معبد كوم امبو، ثم الإبحار مرة أخرى لمدينة إدفو، ثم تناول العشاء والإستعداد لحفل المساء.
اليوم الثالث: تناول الإفطار وزيارة معبد إدفو، ثم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء، والصعود لسطح المركب لمشاهدة هاويس إسنا خلال الإبحار إلى مدينة الأقصر، والتجمع مساءًا لحضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك (إختياري)، ثم العودة إلى الباخرة لتناول العشاء والإستعداد لحفلة المساء.
اليوم الرابع: تناول الإفطار والإستعداد للمغادرة، ثم زيارة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، والعودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء والتوجه لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك، ثم العودة إلى القاهرة مرة أخرى.
التواصل مع أجازة كليك

Comments are closed.