مدونه
وادي الملكات بالأقصر
ديسمبر 12, 2018
معبد الرامسيوم بالأقصر
ديسمبر 12, 2018

سافر على قد ميزانيتك
متحف الأقصر بيحتل المرتبة التانية بعد المتحف المصري من حيث الحجم، وده لاحتوائه على حوالي 349 من القطع الأثرية الفريدة اللى بتعود للعصر الفرعوني عبر العصور المختلفة.
متحف الأقصرالمتحف تم افتتاحه سنة 1975م بعد عمل استمر 14 سنة عشان يظهر بشكله الغير تقليدي، ومن أشهر المعالم الموجودة فيه مقبرة الملك “توت عنخ آمون”
ومتحف الأقصر مُكون من طابقين، الطابق الأول بيضم أندر الآثار اللى تم العثور عليها زي رأس تمثال “أمنحوتب الثالث” والمصنوعة من الجرانيت، ورأس الآلهة “حتحور”، ورأس تمثال الملك “سنوسرت الثالث” وغيرهم من التماثيل النادرة
أما الطابق التاني فهو متخصص أكتر في المقتنيات الخاصة بالملك “إخناتون” من التماثيل الخاصة بيه ومجموعة من الأحجار المنقوشة والأواني واللوحات الجنائزية والتمائم والحُلي
وتمت على المتحف مجموعة من التطورات زي تخصيص غرفة زيادة لعرض المقتنيات اللي تم احضارها من معبد الأقصر للحفاظ عليها
ولأن المتحف بيضم مجموعة كبيرة من المقتنيات بالإضافة إلى مجموعة من المقتنيات الموجودة في المخازن ف انت لازم تتعرف على كل المقتنيات دي بنفسك من خلال أرخص رحلة نيلية بالطيران للأقصر وأسوان واللى وفرنهالك بأرقى إقامة شاملة مع مزارات الأقصر وأسوان.

سافر الأقصر وأسوان على أد ميزانيتك

الجروب الأول لرحلة أجازة كليك
برنامج الرحلة
اليوم الأول: الوصول إلى مدينة أسوان، وزيارة السد العالي، ومعبد فيلة، ثم التوجه إلى النايل كروز للتسكين وتناول العشاء، والذهاب إلى جولة حرة بالمدينة.
اليوم الثاني: تناول الإفطار وزيارة القرية النوبية (إختياري)، والإبحار إلى مدينة كوم امبو خلال تناول الغداء، والتوجه إلى زيارة معبد كوم امبو، ثم الإبحار مرة أخرى لمدينة إدفو، ثم تناول العشاء والإستعداد لحفل المساء.
اليوم الثالث: تناول الإفطار وزيارة معبد إدفو، ثم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء، والصعود لسطح المركب لمشاهدة هاويس إسنا خلال الإبحار إلى مدينة الأقصر، والتجمع مساءًا لحضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك (إختياري)، ثم العودة إلى الباخرة لتناول العشاء والإستعداد لحفلة المساء.
اليوم الرابع: تناول الإفطار والإستعداد للمغادرة، ثم زيارة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، والعودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء والتوجه لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك، ثم العودة إلى القاهرة مرة أخرى.
التواصل مع أجازة كليك

Comments are closed.