مدونه
معبد رمسيس الثالث / معبد هابو بالأقصر
ديسمبر 12, 2018
متحف الأقصر
ديسمبر 12, 2018

سافر على أد ميزانيتك
يقع وادي الملكات بمدينة الأقصر في البر الغربي، ومن اسمه فهو المكان المُخصص لدفن ملكات الأسرة الـ (18 – 19 – 20)، وبيتميز بموقعه القريب من وادي الملوك ومقابر النبلاء الخاصة بأشراف الدولة
وادي الملكاتمن أشهر المقابر الموجودة في الوادي هي مقبرة الملكة “نفرتاري” زوجة الملك “رمسيس الثاني” واللى اشتهرت بجمالها الفائق، ولأن بيقولوا ان كل واحد ليه نصيب من اسمه فكان جمالها هو نصيبها من اسمها لأن معناه “جميلة الجميلات”، وكانت مقبرتها من المقابر ذات التصميم الفريد وده لأن زوجها الملك “رمسيس الثاني” أمر بنقش الرسومات اللى بتظهرها وهي بأجمل وأرقى الأثواب والملابس المصنوعة من الكتان الرقيق، وكمان علاقتها بالآلهة من خلال تقديم القرابين ليهم.
طب يا ترى ليه وادي الملكات كان مُخصص فقط لملكات وأميرات القدماء المصريين؟
وده لأن الفراعنة القدماء كان ليهم نظام في الدولة، بحيث بيتم دفن الأشراف في مكان منفصل عن عامة الشعب، وده بالظبط اللى حصل لما خصصوا للأميرات والملكات سواء من الزوجات أو الأبناء المقابر المزينة بالنقوش، ولحد دلوقتي تم اكتشاف 91 مقبرة بس، وكان أشهرهم مقبرة الأمير “أحمس”، و”آمون حر حبشف” ابن الملك “رمسيس الثاني”، واللى تم العثور في مقبرته على جنين يبلغ من العمر 5 شهور، واتضح بعد كده من الأبحاث ان امه فقدته حزنًا على وفاته.
عشان تقدر تعرف أسرار حياة المصري القديم وأهم تفاصيلهم الحق عروضنا السياحية للأقصر وأسوان واللى وفرنهالك من خلال أرخص رحلة نيلية بالطيران للأقصر وأسوان.

سافر الأقصر وأسوان على أد ميزانيتك

برنامج الرحلة :                
جروب أجازة كليكاليوم الأول: الوصول إلى مدينة أسوان، وزيارة السد العالي، ومعبد فيلة، ثم التوجه إلى النايل كروز للتسكين وتناول العشاء، والذهاب إلى جولة حرة بالمدينة.
اليوم الثاني: تناول الإفطار وزيارة القرية النوبية (إختياري)، والإبحار إلى مدينة كوم امبو خلال تناول الغداء، والتوجه إلى زيارة معبد كوم امبو، ثم الإبحار مرة أخرى لمدينة إدفو، ثم تناول العشاء والإستعداد لحفل المساء.
اليوم الثالث: تناول الإفطار وزيارة معبد إدفو، ثم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء، والصعود لسطح المركب لمشاهدة هاويس إسنا خلال الإبحار إلى مدينة الأقصر، والتجمع مساءًا لحضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك (إختياري)، ثم العودة إلى الباخرة لتناول العشاء والإستعداد لحفلة المساء.
اليوم الرابع: تناول الإفطار والإستعداد للمغادرة، ثم زيارة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، والعودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء والتوجه لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك، ثم العودة إلى القاهرة مرة أخرى.
التواصل مع أجازة كليك

Comments are closed.