مدونه
معبد حتشبسوت بالأقصر
ديسمبر 11, 2018
وادي الملكات بالأقصر
ديسمبر 12, 2018

ارخص رحلة نيلية بالطيران للأقصر وأسوان
معبد رمسيس الثالث أو زي ما بيشتهر بمعبد هابو هو من المعابد الجنائزية اللي تم تأسيسها في عهد الملك رمسيس الثالث بهدف عبادة الإله “آمون”، وبيعتبر من أفخم المعابد اللي تم تأسيسها خلال عهد الأسرة الـ 20 سواء بالنسبة للتصميم أو النقوشات الموجودة على جدرانه واللى بتحكي تفاصيل الإنجازات اللى قام بيها الملك على المستوى العسكري وعلاقته بالآلهة، أما بالنسبة لاسمه التاني وهو معبد “هابو” فهو حسب الأقاويل انه بيدل على الكاهن المسيحي اللي كان عايش في المكان ده زمان أو ربما بيشير لـ “أمنحتب” ابن حابو.
معبد هابو بالاقصربالنسبة لتصميم المعبد فتم تأسيسه بأمر من الملك “رمسيس الثالث” تحت إشراف “آمون مس” وهو أمين خزانة معبد آمون، وبيمتد على مساحة 320 متر طولًا و200 متر عرضًا، وتم تأسيسه على مرحلتين
المرحلة الأولى خاصة بتأسيس المعبد وأقسامه الداخلية
المرحلة التانية خاصة بتأسيس السور الخارجي اللى بيضم البوابات الضخمة في الجهة الشرقية والغربية
ومعبد هابو من الداخل بيتكون من البوابة التي تقع بجانبها حجرتي الحراسة والتي تصل بيك إلى بوابة “رمسيس الثالث” واللى تم تأسيسها على الاسلوب العسكري السوري، وهي مُكونة من البرجين وبيحتوي كل منهم على البوابة والشرفة.
ده بالإضافة إلى صالات الأساطين التلاتة، أما عن آخر صالة فيهم فهي بتحتوي على المداخل التلاتة، ومن خلال المدخل الأوسط يُمكنك الوصول إلى صالة قدس الأقداس اللى بتحتوي على مركب الإله “آمون”، أما المدخل التاني فهو ممتد لزورق الإله “خنسو” إله القمر عند قدماء المصريين، والمدخل التالت ممتد لزورق الإله “موت”، كما توجد مجموعة من الحجرات ذات التصميمات المختلفة التي تختص بالآلهة وبمقتنيات المعبد الخاصة بتقاليد العبادة وإقامة الشعائر الدينية والحياة بعد الموت.
لو لسه مزورتش معبد رمسيس الثالث فإنت عندك فرصة لزيارة معالم مدينة الأقصر وأسوان من خلال أرخص رحلة نيلية بالطيران مع أجـازة كليـك.

سافر الأقصر وأسوان على أد ميزانيتك

برنامج الرحلة:
جروب رحلة الأقصر وأسوان مع أجازة كليكاليوم الأول: الوصول إلى مدينة أسوان، وزيارة السد العالي، ومعبد فيلة، ثم التوجه إلى النايل كروز للتسكين وتناول العشاء، والذهاب إلى جولة حرة بالمدينة.
اليوم الثاني: تناول الإفطار وزيارة القرية النوبية (إختياري)، والإبحار إلى مدينة كوم امبو خلال تناول الغداء، والتوجه إلى زيارة معبد كوم امبو، ثم الإبحار مرة أخرى لمدينة إدفو، ثم تناول العشاء والإستعداد لحفل المساء.
اليوم الثالث: تناول الإفطار وزيارة معبد إدفو، ثم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء، والصعود لسطح المركب لمشاهدة هاويس إسنا خلال الإبحار إلى مدينة الأقصر، والتجمع مساءًا لحضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك (إختياري)، ثم العودة إلى الباخرة لتناول العشاء والإستعداد لحفلة المساء.
اليوم الرابع: تناول الإفطار والإستعداد للمغادرة، ثم زيارة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، والعودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء والتوجه لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك، ثم العودة إلى القاهرة مرة أخرى.
التواصل مع أجازة كليك

Comments are closed.