مدونه
المطاعم في قبرص
مارس 23, 2019
الأماكن السياحية في اليونان
مارس 24, 2019

دولة اليونان

هي واحدة من دول أوروبا ، والتي توجد بالتحديد في جنوب شرق  قارة أوروبا.

تبلغ مساحتها حوالي 130كم ، فربع مساحتها تكون من نصيب الجزر الموجودة بها ، ويجد بها العديد من الجبال والتي تشغل 80% منن مساحتها وهيا من أكثر الدول إرتفاعاً .

تحتوي اليونان علي عدة مدن مهمة مثل أثينا ، سالونيك ، إيراكليون ، باتراي.

أما العاصمة الرسمية لليونان فهيا أثينا وهيا تحتل المرتبة الأولي من حيث المساحة ، وتعتبر هيا مهد الحضارة الثقافية بها.

أما يبلغ عدد السكان بها حوالي 800 ألف نسمة، تحيط بها الحبال من خلال ثلاث جهات ، جبل بارنس ، وجبل بينتيليكون ، وهيميتوس.

ومن المدن الهامة أيضاً بها هيا مدينة سالونيك:

حيث أنها من أجمل المدن في اليونان حيث تضم علي العديد من المعالم الأثرية والحضارية والتاريخية ومن المدن التي كانت تحت الحكم العثماني عام 1430م.

تشتهر مدينة اليونان بأن يوجد بها جزيرة سانتوريني وهيا من الجزر التي تمتلك المناظر الطبيعية والخلابة ، كما يوجد بها معبد الأكروبوليس الموجود بأثينا  وهو من أهم المعالم التاريخية القديمة في اليونان ، تشتهر بصناعة التبغ وتصدره للعديد من الدول الأوروبية وأيضاً العربية ، والصناعات الثقيلة ، والنفط والبترول .

كما تشتهر بصناعة الأجهزة الكهربائية ، ومن أهم صادراتها هيا الذرة ، والقمح .

أما عن مناخها فهو يشمل ثلاث أجواء ، فمنها مناخ البحر الأبيض المتوسط والذي يتميز بأعتدال درجة الحرارة في الشتاء ، والحار صيفاً، والمناخ المعتدل ، والألبي.

أما المرتفعات في فصل الشتاء فيتساقط الثلوج لتغطي القمم الجيلية بها.

اللغة الرسمية للبلاد هي اليونانية ، أما عن الديانة فأغلبية السكان تكون عقيدتهم هيا المسيحية الأرثوذكسية ، والمسلمون هنا عددهم قليل جداً، والذي يرجع أصولهم إلي الأأتراك ،والبلغاريين .

يوجد بمدينة اليونان العديد من المعالم السياحية والأثرية الهامة والأساسية التي تميزها وتجعل مستواها في مجال السياحي متقدم جداً لما تحتوي من مناطق راقية وأثريات عالمية .

حيث 20% من أقتصاد المدينة هو من السياحة بها بالأضافة إلي وجود مئات من الجزر السياحية بها .

فتأتي أثينا في المرتبة الأولي لأهم المدن السياحية باليونان ،ومن أشهر المعالم الموجودة بأثينا هيا أكروبوليس أثينا:

وهو من المعالم الأثرية المشهورة بها ومن الرحلات الأساسية الموجودة في قائمة السفر إلي اليونان وهو عبارة عن جبل صخري بني عليه العديد من المعابد الألهية من أهمهم معبد البارثنون .

له جدران ضخمة وعملاقة يأتي إليه السياح للأستمتاع  بمشاهدته وألتقاط الصور التذكارية به.

حي بلاكا أثينا :

وهو من المناطق المشهورة جداً بأثينا ومن أقدم المناطق بها حيث يوجد به العديد من المتاحف والمعالم الأثرية القديمة ، ويحتوي علي الكثير من العمارات الكلاسيكية الراقية ، كما يوجد به المتاحف القديمة مثل المتحف اليهودي الجديد ، وأيضاً متحف الفنون الشعبية ، وفريسيراس.

كما يوجد بها العديد من المتاجر والمحلات التي تعرض الهدايا والتحف والزهور،

بالأضافة إلي المطاعم والمقاهي والمعالم الأثرية القديمة حيث الجدران المنحوتة والمزخرفة والتي تعطي طابع أثري للمدينة.

تل الكافتيوس:

وهو من أروع الأماكن السياحية الموجودة في أثينا بأكملها حيث يبلغ أرتفاعه 300 متر ، يمكن الوصول إليه بواسطة السكك الحديدية المعلقة ، ويمكن الوصول إلي أعلي قممه من خلال السلالم الموجودة به ولكن سوف تجد صعوبة فهي رحلة شاقة ولكن تستحق التجربة ، حيث تري المدينة بأكملها من أعلي قمم بها وأفضل وقت هو وقت الغروب لتزين الأضواء المدينة بمنظر رائع وأثري.

يوجد في هذا التل العديد من المطاعم والمقاهي والتي توفر الوجبات الساخنة والجاهزة، أيضاً يقام في هذا التل العديد من الفعاليات والمهرجانات ، وايضاً الحفلات الفنية .

كما يوجد أيضاً الحديقة الوطنية والتي توجد جوار مبني البرلمان اليوناني ، وهيا حديقة كبيرة بها مساحات هائلة من الحدائق الخضراء والزهور الملونة والرائعة .

Comments are closed.