مدونه
الأكل في أمستردام
مارس 13, 2019
الأماكن السياحية في براتيسلافا
مارس 18, 2019

مدينة براتيسلافا

تعتبر مدينة براتيسلافا هي العاصمة الرئيسية لدولة سلوفاكيا ، وهيا من أكبر مدنها من حيث المساحة وأيضاً من حيث الكثافة السكانية حيث يبلغ عددهم 460.000الف نسمة.

علي مستوي القارات فهيا تقع في وسط قارة أوروبا أما علي المستوي المحلي فهي تقع في جنوب غرب دولة سلوفاكيا.

تقع علي ضفاف نهر الدانوب ، ومن أهم المميزات الجغرافية التي تتميز بها أنها تقع علي حدود النمسا والمجر.

تعتبر هيا المركز الثقافي ، والسياحي ، والمالي لدولة سلوفاكيا ، وأيضاً المركز الرئيسي للعديد من المسارح ، والمعارض ، والجامعات،وأيضاً للشركات التجارية والمالية المهمة.

أما عن مناخها فيوصف بالمناخ القاري وله أربعة فصول كاملة ، حيث تقع في المنطقة الشمالية الحرارية .

ففي الصيف يكون جوها حاراً وتغلب عليها الرياح أما في الشتاء فيكون بارد ورطب حيث أنها تقع في أحد المناطق الأكثر دفئاً .

يجري بها أحد أهم الأنهار والشهيرة بدولة أوروبا وهو نهر الدانوب ، كما أنه يمر علي العديد من عواصم أوروبا، مثل النمسا والمجر وبودابست.

تعتبر من أكثر المدن التي تتميز بالكثافة السكانية حيث يبلغ عدد سكانها 400ألف نسمة .

تتمتع هذه المدينة بالطابع الأوروبي البحت حيث أنها تتميز بالجمال الساحر والطبيعة الخلابة وأجواء أوروبا الجميلة، وتشتهر بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة والجميلة والأثرية في نفس ذات الوقت مثل:

بوابات براتيسلافا: إزدهارها وتألقها في العصور الوسطي جعلها تمتلك العديد من الأـسوار والبوابات التاريخية والتي تنال إعجاب كل عشاق التاريخ.

فكانت البوابة الأخيرة والتي بقيت مكتملة هيا بوابة مايكل وهيا من أهم مباني المدينة التاريخية.

قلعة براتيسلافا:

وهي من أهم القلاع الموجودة هناك ، حيث تم بناؤها في القرن التاسع، علي ضفاف نهر الدانوب العظيم .

وهيا من القلاع ذات التصميم المربع وفي كل ركن من الأركان الأربعة يوجد برج مراقبة كما يوجد بوابيتن يدعي بوابة النصر ويوجد بها أيضاً ساحة كبيرة وواسعة تسمي ساحة النصر.

قلعة ديفين:

وهيا من المعالم الأثرية والتي تقع في منطقة ديفين ، حيث تم بناؤها لحماية الطريق التجاري للمدينة، ومن مميزاتها أنها تقع عند بداية نهر الدانوب ومورافا فحيث تتميز بموقعها الجبلي الساحر.

المدينة القديمة:

وهيا تقع في قلب براتيسلافا القديمة ، والتي بنيت في العصور الوسطي حيث التصميم المعماري الفريد ، ووجود الكنائس والمكاتب التاريخية .

كما يوجد بها العديد من حدائق الحيوانات والحدائق المليئة بالأشجار والمساحات الخضراء والمنتزهات ذات الطبيعة الخلابة والتي تطل علي نهر الدانوب.

المسرح الوطني ودار الأوبرا:

وهو من المسارح التاريخية والتي تم تشيدها في بداية القرن التاسع عشر، حيث يكون واجهة الفنون والعروض المختلفة مثل رقصات الباليه، والموسيقي والأغاني الأوبرالية .

قد تم بناؤه وتصميمه من خلال الألماني هيملر، وهو من أوائل الوجهات السياحية والفنية والثقافية.

قصر برايمات:

وهو من القصور التاريخية والتي تم بناؤها في نصف القرن السادس عشر، كان ملكاً لواحد من أمراء المدينة وهو يعتبر من التحف الفنية الموجودة في العصر الكلاسيكي.

يتميز بجمال العمارة واللوحات الفنية والتحف وأيضاً المفروشات.

قصر غراسالكوفيتش:

والذي يرجع تاريخ تشييده إلي القرن السادس عشر ، حيث أنه مقراً رئيسياً للأمبراطوروة ماريا تيريزا ، من أهم ما يميز هذا القصر تصميماته الداخلية علي الأستايل الكلاسيكي.

Comments are closed.