مدونه
الشتاء في أنطاليا
مارس 12, 2019
الاماكن السياحية بكابادوكيا
مارس 13, 2019

مدينة كابادوكيا

تقع هذه المدينة السياحية الهامة في وسط الأناضول، وتتميز بكونها من المناطق الفريدة من نوعها حيث يوجد بها المناظر الطبيعية والنادرة الخلابة ، وأيضاً تضم علي العديد من الكهوف والبيوت المحفورة في الصخور.

تتميز مدينة كابادوكيا بجغرافيتها النادرة ووجود العديد من الكنائس المبنية داخل الكهوف ، والتي  كانت السبب في إشتهار المدينة بكونها واحدة من أهم الملاجئ المسيحية.

ويرجع السبب وراء بناء الكنائس داخل الكهوف هؤلاء المسيحيين الذين كانوا يريدون الأختباء من الظالمين.

وتعتبر كابادوكيا من الأماكن السياحية الهامة وأيضاً من الأماكن الجغرافيا الأكثر إثارة في جميع بلاد العالم.


تشتهر كابادوكيا بكونها من أفضل وأغني المناطق الزراعية حيث يوجد بها التربة الغنية والمليئة بالمعادن الممتازة
والجيدة للخضروات والفواكه
وهيا من المناطق الرئيسية لزراعة العنب في الأناضول حيث أنها من أوائل المدن في إنتاج الكروم والنبيذ.

تشتهر هذه المدينة بتاريخها العظيم، ولقد تأسست في العصر البرونزي، وأيضاًٍ هيا من أكثر المناطق التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم ليستمتعون بها وبمناظرها الخلابة والنادرة وبموقعها المميز ومناخها المعتدل.

حيث تختبئ هذه المدينة داخل الصخور الناعمة التي أنشأتها البراكين ، وأيضا الصخور الحجرية.  توجد هذه المدينة تحت الأرض ، ومن أكثر الأنشطة المميزة فيها هيا المناطيد الحرارية.

تتأثر كابادوكيا بالمناخ القاري ففي فصل الصيف يكون الجو قاسي وجاف ، والشتاء بارداً حيث يتساقط عليه الثلوج.

كابادوكيا هيا المقصد الرئيسي الشهير للسياح حيث يكثر بها الأماكن الرائعة والغريبة والمعالم النادرة  والمناطق الجيولوجية التاريخية.

يوجد بها عدة مدن موجودة تحت الأرض حيث يوجد فيها المنازل والقصورة التاريخية ليسطتيع السياح الأقامة بها.

تقوم المدينة بعدة رحلات أساسية يستمتعون بها السياح مع تضخم الهواء الساخن، مثل رحلات جوريم ، ووادي الدير ، وأرجوب .

عندما أندلعت البراكين القديمة في مدينة كابادوكيا تكونت الصخور الرسوبية في الجداول وأيضا البحيرات ، حيث تآكلت صخورها بطريقة عشوائية فأدت إلي  تكوين مئات الأعمدة الرائعة والتي تشبه المئذنة.

كما يوجد أيضاً العديد من المناطق المنحوتة في قلب هذه المدينة  علي المنازل والأديرة وأيضاً الكنائس ويرجع ذلك بسبب الصخور اللينة من تلك الرواسب التي أنشاتها البراكين.

ومن يريد الذهاب إلي هذه المدينة العظيمة فلن يجد صعوبة أبداً حيث توجد الكثير من الحافلات الموجودة في مكان في مدينة تركيا، وخصوصاً من أسطنبول ، وأزمير  وأفسس ، وأنقرة.

أما عن الأماكن التي يستحب ذهابها في مدينة كابادوكيا وادي غوريم ووادي زلفي حيث يوجد بهم المناطق السياحية   والتاريخية والعديد من الكنائس والوديان الرهبانية.

وهناك يمكن لزوارها أن يقضون وقتاً ممتعاً في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة حيث مناطق الهواء الساخن عند الفجر ، وأيضاً في الوديان البركانية مثل وادي روز، وأثناء الليل يمكنهم الأسترخاء وقضاء قسط من الراحة في الغرف الفندقية الموجودة بالمدينة حيث تتوفر فيها جميع وسائل الراحة الحديثة.

Comments are closed.