مدونه
المطاعم في انطاليا
مارس 11, 2019
مدينة كابادوكيا
مارس 13, 2019

الشتاء في أنطاليا

أنطاليا هيا واحدة من أهم مراكز الشتاء في دولة تركيا ، حيث يوجد بها العديد من الأماكن التي يقومون بها الزائرين بالتزحلق علي الجليد ،وذلك لأحتوائها علي العديد من الجبال التي تكسو فوها الثلوج خلال أشهر الشتاء وحتي نهاية الربيع .

علي الرغم من أعتدال الجو بها وعلي شواطئها فأن درجات الحرارة تنخفض من 10 إلي 15 درجة مئوية بها وعلي قمم جبالها، لذلك يوجد بها العديد من المناطق الرائعة للتزحلق مثل:

منتجع ومركز ساكلكنت للتزحلق:

وهذا المنتجع هو المكان الرئيسي والأقرب للتزحلق علي الثلج ،وعلي الرغم من أن هذا المكان لا يتسم بالشهرة الكبيرة إلا انه يحظي علي أهتمام الكثير من السياح ، ويزداد عدد الزوار به بشكل سنوي ومستمر.

المرتفعات التي توجد في هذا المنتجع يبدأ فيها موسم نزول الثلج من شهر نوفمبر ، ويبدأ التزحلق فيها في شهر ديسمبر وحتي شهر أبريل.

يوجد في هذا المنتجع مطاعم ومقاهي وأيضاً فندق صغير جاهز لأستقبال السياح والزائرين  في أي وقت.

جبل تهتلي – أوليمبوس:

يوجد هذا الجبل بالقرب من مدينة كيمر ، ويشتهر بوجود عربة التلفريك الرائعة والتي تأخذ كل من زارها إلي أجواء مليئة بالمتعة والتشويق.

يطل جبل تهتلي علي مدينة كيمر بأكملها حيث أنه أقرب القمم إلي الشاطئ وتحديداً علي سلسلة جبال طوروس.

دافرس سكاي زيزورت:

وهو يعتبر مكاناً مفضلاً عند الكثير من السياح للتزحلق علي الجليد حيث يتميز بوجوده بالقرب من مدينة أسبارتا، ويوجد به العديد من المطاعم ، والكافيهات ، وأيضا به ثلاث فنادق 4 نجوم صالحة للأقامة .

منتجع ساكليكنت:

هذا المنتجع الجذاب والذي يفضله الكثير من السياح بشكل متزايد سنوياً في أوقات نزول الثلوج علي المرتفعات ليقضون أفضل أوقاتهم في التزحلق .

يوجد به مطعم كبير وأيضاً فندق صغير للأقامة بأطلالة بانورامية رائعة.

وأيضاً به أماكن خاصة بالتزحلق والتي من خلالها يمكن للسياح تأجير معدات التزحلق .

هذا المنتجع من أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا لموقعه الممتاز حيث يقع في الجهة الغربية من المدينة ويبعد عنها حوالي 50كم ، وترتفع عن سطح البحر ب2550متر.

يوجد في هذا المنتجع عدد لا بأس به من الفنادق والشقق الراقية والتي ينصح بالأقامة يها لمستوي خدماتها الممتازة.

منتجع دافرس سكي:

وهو واحد من أهم المنتجعات السياحية في شتاء أنطاليا ، وهو في المركز الثاني بعد منتجع ساكليكنت .

ويحتوي علي العديد من المطاعم والكافيهات التي  تتميز بالخدمات الجيدة ، وتقديم العديد من الأطباق والمأكولات المتنوعة.

يوجد هذا المنتجع بالقرب من مدينة أسبارتا ، ويبعد عنها بمسافة حوالي 140كم .

أوليمبوس تلفريك:

والذي يعتبر من أهم المعالم الأساسية الموجودة في أنطاليا، وهو يعتبر من الأثار الرومانية الشهيرة الموجودة في منطقة لايسي والتي تطل علي البحر الأبيض المتوسط. وهو مكاناً رائعاً ومميز للزائرين ليخوضون تجربة التلفريك والذي سوف ينقلهم إلي أعلي سفوح جبال أوليمبوس ، حيث الطبيعة الساحرة الخلابة .

Comments are closed.