مدونه
المطاعم في فيينا
مارس 31, 2019
المعالم السياحية في مدينة مدريد
أبريل 1, 2019

مدينة مدريد

تعتبر مدريد هيا العاصمة الرسمية لدولة أسبانيا، ومن أكبر المدن الموجودة فيها ، وعلي المستوي الأوروبي فهي حاصلة علي المركز الرابع من حيث كونها أكبر المدن فيها ، تعتبر مدريد من المدن التي تهتم جداً بالثقافة والسياحة ، والأقتصاد ، يوجد فيها مقر الحكومة الأسبانية والعائلة المالكة .

كما تشتهر بأهتمامها بالتعليم حيث يوجد بها ست جامعات حكومية ، بالأضافة إلي الكثير من المعاهد العليا ، بها العديد من الشركات الكبيرة والتي من خلالها يزدهر إقتصادها حيث تتمتع بمستوي معيشي عالي .

مدريد من أكثر المدن التي يأتي إليها أعداد كبيرة من السياح والزوار ويرجع ذلك لتنوع معالمها السياحية والأثرية ومناخها المعتدل طوال السنة  ، علاوة علي ذلك يوجد بها مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية.

أما عن مناخها فكونها ترتفع عن سطح البحر بحوالي 667 متر يجعل جوها مقارب لمناخ البحر الأبيض المتوسط، ولكن يعتبر شتاؤها بارد وممطر .

تعتبر اللغة الرسمية لمدريد هيا الأسبانية والسائدة في البلاد ، إلي جانب اللغة الأنجليزية ، حيث الكثير من سكان أمريكا اللاتينة ، واوروبا ، وآسيا هاجروا إليها لذلك تعتبر اللغة الأنجليزية من اللغات الأضافية للمدينة هناك.

أهم ما يميز مدينة مدريد أن التعليم بها مجاني وأساسي ، حيث تم أنشاء الكثير من الجامعات الحكومية والخاصة ، والمعاهد والمدارس لتوفير كل مراحل التعليم لسكانها ، وتعتبر جامعة مدريد هيا أهم جامعة هناك، وأيضاً جامعة ألكالا إيناريس ، وجامعة الملك خوان كارولس.

ولن ننسي أنها مقر نادي ريال مدريد ، وملعبه الخاص به وهو سانتاغو بيرنابيو، في هذا النادي لا يقتصر فقط رياضة كرة القدم بل يمكن ممارسة رياضة التزحلق علي الثلوج ، في الجبال الموجودة هناك مثل جبال نافاثيررادا.

وتعتبر مدريد هي واحدة من أهم المدن التي تهتم بالأزياء الأوروبية ، كما يقام هناك في كل سنة معرض للكتاب والذي يوجد في باركي دل ريتييرو.

تتمتع أيضاً بوجود الكثير من المعالم السياحية والأثرية والأماكن الترفيهية والمنتزهات الخضراء والتي يأتي إليها السياح والزوار متشوقيون للأستمتاع بهذه الأجواء التي تعبر عن الحضارة الأسبانية القديمة والحديثة ومن أهم الأماكن السياحية بها القصر الملكي ، والمسرح الملكي  ، والمعارض الفنية التي تقام بها والتي لا يوجد مثيل لها في أوروبا بأكملها.

ملاهي وارنر بروس مدريد: وهي واحدة من أهم الأماكن الترفيهية الموجودة بالمدينة ومن أشهر وأمتع المدن التي تضم الكثير من الألعاب الترفيهية والمثيرة.

تم إطلاق عليها هذا الأسم نسبة إلي إسم الشخصية الكرتونية (نقار الخشب ورنر) تم بناء هذه الملاهي عام 2002م ، حيث تنقسم إلي خمس مناطق كلها تعطي الأحساس بالترفيه والمرح والأثارة حيث تحتوي علي الكثير من الألعاب التي تناسب الكبار والأطفال ، وأيضاً الألعاب الخطيرة مثل قطار الموت ، والصاروخ ، والعجلة .

كما يوجد بها أماكن لقضاء قسط من الراحة بجانب المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تقدم أفضل خدمة للزائرين .

متحف ديل برادو:

والذي يقع في وسط مدينة مدريد وهو من المتاحف الوطنية والرئيسية الموجودة في أسبانيا ، حيث يحتوي علي العديد من الفنون الأوروبية من أهم ما يميزه أنه يحتفظ بالكثير من المقتنيات الفنية الأوروبية حتي الآن  .

حيث يحتوي علي 2300 لوحة من المجموعة الملكية للفنون، وعدد هائل من التماثيل والمطبوعات والأعمال الفنية للكثير من المشاهير مثل فرانسسيسكو دي غويا.

كما يوجد أيضاً ساحة دي سيبيليس ، وساحة بلازا مايور مدريد ،وساحة بويرتا دي سول.

Comments are closed.