مدونه
معبد الأقصر
ديسمبر 10, 2018
معبد حتشبسوت بالأقصر
ديسمبر 11, 2018

تمثالي ممنون بالأقصر

ارخص رحلة نيلية بالطيران للأقصر وأسوان
تمثالي ممنون من التماثيل الفرعونية اللى أثارت جدل كبير بسبب ما يصدر منهم من الأصوات الغريبة اللى سمعوها عنهم واللى بتشبه صوت البكاء أو الغناء
تمثالا ممنون الاقصروبسبب الأصوات دي اعتقد الإغريق ان سببها غناء التماثيل عند شروق الشمس كنوع من البهجة، الأمر اللي خلى شعراء الإغريق يذكروا الموضوع ده في قصائدهم
ده غير ان مجموعة تانية منهم اعتقدوا ان ده الصوت الناتج عن روح الإمبراطور “أجاممنون” واحد من أبطال الأساطير الإغريقية وأحد قادة الجيش، واللي بسبب مقتله اعتقدوا ان الصوت ده هو صوت بكاء أمه عليه في صباح كل يوم.
والدليل على ان دي كانت مجرد أساطير ان لما قام الرومان بسد الشقوق الموجودة في التماثيل كنوع من الترميم اختفت الأصوات دي تمامًا، ومكانش يعرف انه بكده قضى على سبب توافد كبار الزوار من مختلف العالم ليشهدوا الحدث.
وعلى الرغم من اختفاء صوت التمثالين إلا انهم لا زالوا محافظين على مكانتهم التاريخية والسياحية، وأفضل وقت لزيارتهم خلال فترة الصباح لإلتقاط الصور التذكارية بجانبهم.
سافر معانا في أرخص رحلة نيلية بالطيران للأقصر وأسوان مع إقامة شاملة الوجبات والخدمة الراقية مع أقوى برنامج سياحي.

سافر الأقصر وأسوان على أد ميزانيتك

برنامج الرحلة :                        
جروب رحلة الأقصر وأسوان مع أجازة كليكاليوم الأول: الوصول إلى مدينة أسوان، وزيارة السد العالي، ومعبد فيلة، ثم التوجه إلى النايل كروز للتسكين وتناول العشاء، والذهاب إلى جولة حرة بالمدينة.
اليوم الثاني: تناول الإفطار وزيارة القرية النوبية (إختياري)، والإبحار إلى مدينة كوم امبو خلال تناول الغداء، والتوجه إلى زيارة معبد كوم امبو، ثم الإبحار مرة أخرى لمدينة إدفو، ثم تناول العشاء والإستعداد لحفل المساء.
اليوم الثالث: تناول الإفطار وزيارة معبد إدفو، ثم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء، والصعود لسطح المركب لمشاهدة هاويس إسنا خلال الإبحار إلى مدينة الأقصر، والتجمع مساءًا لحضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك (إختياري)، ثم العودة إلى الباخرة لتناول العشاء والإستعداد لحفلة المساء.
اليوم الرابع: تناول الإفطار والإستعداد للمغادرة، ثم زيارة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، والعودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء والتوجه لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك، ثم العودة إلى القاهرة مرة أخرى.
التواصل مع أجازة كليك

Comments are closed.